‏تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر اعتداء شاب تركي على سائح كويتي وسط مدينة طرابزون التركية، ما أثار الفيديو جدل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي العربية.

وأظهر مقطع فيديو متداول للواقعة، قيام المواطن التركي بالاعتداء على السائح الكويتي أمام جميع المارة ولم يتدخل أحد للدفاع عنه وجاء ذلك بالتزامن مع قيام مظاهرات في اسطنبول تدعو لخفض الكراهية والعنصرية ضد اللاجئين والعرب.

اعتداء شاب تركي على سائح كويتي

‏قامت منصة تركيا بنشر فيديو يوثق مشاهد الخلاف اللفظي الذي نشب بين مجموعة من الأتراك وسائح كويتي مع عائلته في ساحة الشهداء 15 يوليو في مدينة طرابزون وحديقة حرييت، حيث تدخل أحد المواطنين الاتراك وقام بالصفع السائح وأسقطه أرضًا وتعالت صيحات الاستنكار وطلب المساعدة.

‏ونشرت ولاية طرابزون بيان صحفي عبر المنصة الرسمية وأكدت فيه أن المشاجرة الكلامية التي نشبت بين السائحين في مدينة طرابزون في 8:20 مساء تواجدت الشرطة في المكان لحل الخلاف.

‏وسبب تدخل المواطن التركي هو تفسيره لان السائحين يقومون بضرب  الشرطة فضرب السائح فجأة مما تسبب في إصابة وجرى نقله للعلاج في مستشفى محافظة تحت إشراف المحافظ ووضعه الصحي ليس خطر.

‏وعلى الفور تمكنت الشرطة من القبض على المشتبه به وتوقيفه وفتح تحقيق قضائي بحقه بناءًا على تعليمات النيابة العامة.

وأعرب مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي عن استيائهم من مما فعل المواطن التركي.

رد برلمان الكويت

‏قام البرلماني الكويتي محمد الرقيب بدعوة وزير خارجية بلاده لاتخاذ موقف دبلوماسي يبلغ لوزارة الخارجية التركية حفاظا على كرامة وسلامة المواطنين الكويتيين حتى يضع حدًا لهذه الاعتداءات المتكررة وطالب السفارة الكويتية في تركيا بتقديم تقرير كامل بشأن الحادث ومتابعة سلامة المواطن.

و في ذات السياق وصف النائب الكويتي أسامة الزيد الحادث بـ "الهمجي"، ودعى لتحرك سريع من السفارة الكويتية في تركيا بتوفير الرعاية الصحية للمصاب، والحماية لأسرته حتى عودتهم تحت إشراف وزارة الخارجية، واتخاذ الإجراءات القانونية لمحاسبة المعتدين.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

السر في الشعب المرجانية.. القصة الكاملة لغرق لانش سياحي في مرسى علم

تعرض مركب سياحي لحادث خطير، بعد اصطدامه بالشعب المرجانية في منطقة شعاب سطايح، أدت إلى غرقه في وسط البحر الأحمر، دون خسائر في الأرواح.

غرق لانش سياحي في مرسى علم

كانت الأجهزة المختصة تلقت إخطارًا بشحوط المركب السياحي في المنطقة، حيث تسببت الشعاب المرجانية في إلحاق أضرارا جسيمة باللنش وحدوث ثقب فيه، أدى إلى دخول المياه في داخله بالكامل وغرقه.

وبدأت الجهات المختصة التحقيق في الحادث، بعد تمكن أحد اللنشات المجاورة الموجودة في المنطقة بنقل السياح المتواجدين على اللنش المنكوب وتقديم كافة الخدمات الضرورية لهم، وتم إنقاذهم ونقلهم إلى أحد المراسي القريبة من سواحل مدينة مرسى علم دون أي إصابات.

إنقاذ السياح لانش سياحي في مرسى علم

وتم إنقاذ جميع الركاب البالغ عددهم 24 سائحًا من الجنسية الفرنسية، بالإضافة إلى طاقم المركب، وذلك بفضل التدخل السريع لأحد المراكب المجاورة وكانت تحمل اسم «أوسينوس»، حيث تواجد المركب بالمنطقة، ليهرع إلى مكان الحادث فور تلقيه البلاغ، ليتم نقل السياح إلى ميناء قريب من سواحل مدينة مرسى علم بسلام وتقديم كافة الخدمات الضرورية لهم.

توجيهات محافظ البحر الأحمر

ومن جانبه أصدر اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، توجيهاته لجهاز محميات البحر الأحمر بتشكيل لجنة لبيان خسائر الشعاب المرجانية بعد شحوط لانش سياحى.

وطالب حنفي بتقديم تقرير يوضح ما إذا كان هناك خسائر في الشعاب المرجانية، وبيان الأضرار.

اقرأ أيضاًمرسي علم تستقبل النجمة النمساوية العالمية ستيلا ماريا

رئيس مدينة مرسي علم يلتقي بمشايخ وعواقل قرية حماطة

لرسم البهجة وتبادل الخبرات.فى مرسي علم السائحون يشاركون فى إعداد الطعام

مقالات مشابهة

  • انقلاب بوليفيا .. القصة الكاملة
  • القصة الكاملة لأسرع انقلاب عسكري في بوليفيا.. ماذا حدث؟
  • تركيا تستقبل 5.1 ملايين سائح في مايو الماضي
  • هاجر أحمد تتصدر مواقع التواصل بسبب «شنطة» بـ5 آلاف دولار.. ما القصة؟
  • أول تعليق من تريزيجيه بعد رفض ناديه المشاركة في أولمبياد باريس 2024
  • السر في الشعب المرجانية.. القصة الكاملة لغرق لانش سياحي في مرسى علم
  • طرابزون التركي يصدم جماهير منتخب مصر بسبب تريزيغيه
  • طرابزون يرفض مشاركة تريزيجيه فى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية
  • تركيا تستقبل 15 مليون سائح في 5 أشهر
  • اليونان.. وفاة واختفاء عدة سياح بسبب الطقس الحار غير المعتاد