يقام عند السادسة من مساء اليوم المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الدحيل أمام فريق الاستقلال والذي سيتحدث فيه المدرب وقائد الفريق الكابتن المعز علي.وكان الفريق قد اختتم تدريباته في الدوحة نهار امس وأدى تدريبه الأخير على ملعبه قبل التوجه للمطار، وظهر اللاعبون خلال التدريب بلياقة بدنية عالية وكان واضحاً اصرارهم على العودة من دوشانبي بنتيجة ايجابية.


هذا وكانت بعثة الدحيل غادرت مساء امس على طائرة خاصة نحو العاصمة الطاجيكستانية دوشانبي لاداء مباراتها الأولى في دوري المجموعات لدوري أبطال آسيا مساء الغد أمام فريق الاستقلال بالملعب الجمهوري المركزي بالعاصمة دوشانبي وذلك ضمن المجموعة الخامسة.  يترأس البعثة خليفة خميس نائب رئيس النادي إضافة للجهازين الفني والاداري والقائمة التي قام المدرب باختيارها، وستحل البعثة بفندق حياة ريجينسي.
وتعد هذه المشاركة الثانية عشرة في تاريخ الدحيل الذي لم يغِب عن أي نسخة منذ ظهوره في موسم (2012/ 2013)، حيث ظل دائم التواجد ونجح في تحقيق رقم قياسي في نسخة 2018، حينما استطاع أن يحقق الفوز في تسع مباريات على التوالي.ويقف مهاجم الفريق السابق يوسف العربي في رأس قائمة الهدافين برصيد 16 هدف، يليه المهاجم مايكل اولونغا برصيد 15 هدف وهو ما يجعل فرصته في تخطي رقم يوسف العربي كبيرة في ظل غياب ادميلسون داسيلفا المصاب الذي احرز 13 هدف، بينما انتهى مشوار الكوري نام تاي هي صاحب الأربعة عشر هدفاً مع الفريق.  وكانت المشاركة الأخيرة الموسم الماضي حيث تأهل إلى نصف النهائي لكنه ودع البطولة بخسارة ثقيلة أمام الهلال السعودي. 
وهذه هي المرة الثالثة التي يحل فيها نادي الدحيل ضيفا على فريق الاستقلال الطاجيكي، ويأمل الدحيل تحقيق بداية جيدة وإيجابية تساعده أولا على اجتياز دور المجموعات ثم مواصلة مشوار البطولة. 
صفوف الدحيل تعتبر مكتملة من كافة النواحي لاسيما بعد انضمام النجم البرازيلي كوتينهو إلى صفوف الفريق والذي يعتبر إضافة كبيرة للدحيل خاصة في بداية المشوار الآسيوي بالإضافة إلى المهاجم الكيني البارز مايكل أولونغا المتوج بلقب هداف الدوري هذا الموسم برصيد 22 هدفاً، ويشكل إلى جانب إدميلسون جونيور والمعز علي وكريم بوضياف ومحمد مونتاري وغيرهم من النجوم الذين يشكلون إضافة كبيرة لخيارات المدرب كريسبو.
الدحيل لم يغب عن المشاركة في دوري أبطال آسيا إطلاقاً خلال العقد الأخير، لكن الفريق لم يتجاوز في مشواره تاريخياً عقبة الدور قبل النهائي التي بلغها في النسخة التي جرت العام الماضي.   في المقابل فإن الفريق الطاجيكي تعتبر المشاركة له هذا العام هي الثالثة لفريق في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، حيث كان الظهور الأول له في عام 2021 والتي حقق فيها نتائج لافتة للغاية بتأهله إلى دور الـ16، لكن ظهوره الثاني لم يلبِ الطموحات بخروجه من الدور الأول.
في الإطلالة الأولى للفريق الطاجيكي الذي تأسس عام 2007، تصدر المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط متفوقاً بفارق المواجهات على الهلال – البطل لاحقاً – وشباب الأهلي دبي وايه جي ام كي الأوزبكي، لكنه ودع المسابقة من دور الـ 16 إثر الخسارة أمام بيرسيبوليس الإيراني بهدف دون مقابل.
في تلك النسخة فاز الاستقلال في 3 مباريات وتعادل في واحدة وخسر اثنتين ليصبح الرقم الصعب في المجموعة قبل أن يغادر البطولة بالخسارة أمام بيرسيبوليس بهدف جاء في الثواني الأخيرة من اللقاء ليضع حداً للمشوار المميز الذي سطره النادي.
وعلى الرغم من حداثة عهده في التأسيس، إلا أن الاستقلال حقق الفوز بلقب الدوري 11 مرة منها تسعة على التوالي منذ العام 2014، كما حقق لقب كأس السوبر 11 مرة، وكأس طاجيكستان 9 مرات، وكأس رئيس الاتحاد الآسيوي مرة، بالإضافة لوصوله إلى نهائي كأس الاتحاد الآسيوي مرتين عامي 2015 و2017.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر نادي الدحيل

إقرأ أيضاً:

ألونسو يخشى من "الأخطاء الساذجة" أمام هولشتاين

أكد المدرب الإسباني لباير ليفركوزن، تشابي ألونسو، أن فريقه سيصب تركيزه على مباراة السبت المقبل أمام هولشتاين كيل، بنفس القوة التي واجه بها فريقي بايرن ميونخ وميلان، شريطة ألا يرتكب أي أخطاء ساذجة.

في المؤتمر الصحافي الذي عقد قبل مباراة الجولة السادسة من الدوري الألماني، والتي سيخوضها الفريق مرتدياً قميصاً خاصاً احتفالًا بالذكرى الـ120 لتأسيسه، أعرب ألونسو عن أمله في أن يظهر فريقه بوجهه الحقيقي وأن يكون "ذكياً وناضجاً"، محذراً من مغبة التهاون.

وأضاف المدرب الإسباني: "كيل فريق جيد ولديه أفكاره الخاصة، يجب أن نكون أقوياء في الاستحواذ على الكرة وخارجها".

Xabi wants more of the same on Saturday ????#B04KSV | @CocaCola_De pic.twitter.com/eWZYJ5J5Zn

— Bayer 04 Leverkusen (@bayer04_en) October 4, 2024

وأشار ألونسو إلى أنه قد يجري بعض التغييرات على التشكيلة الأساسية مقارنة بالمباراتين الأخيرتين، مؤكداً على أهمية جميع اللاعبين في الفريق.

وأضاف: "أنا واثق تمام الثقة في جميع اللاعبين، وأعرف جيداً إمكانيات غوناس هوفمان، رغم قلة مشاركته في المباريات الأخيرة".

وستشهد مباراة ليفركوزن وهولشتاين كيل احتفال ألونسو بخوض مباراته المائة كمدرب للفريق، الذي قاده للتتويج بلقب الدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخه.

مقالات مشابهة

  • الريان يخسر أمام الدحيل بكأس قطر في غياب تريزيجيه
  • ألونسو يخشى من "الأخطاء الساذجة" أمام هولشتاين
  • دون تريزيجيه.. الريان يُعلن التشكيلة الرسمية لمواجهة الدحيل في بطولة كأس قطر
  • الفريق الرويشان:دول محور المقاومة ستوقف لمواجهة المشروع الصهيوني الذي يهدد المنطقة
  • لاعب مكسيكي أشعل ألعابا نارية خلال مؤتمر صحفي لفريقه
  • ما حكاية اللافتة الموجهة إلى غوارديولا أمام فولهام؟
  • كوكب الأرض يستعد لمواجهة عاصفة مغناطيسية خلال الأسبوع الجاري
  • جامعة الفيوم تعقد مؤتمر صحفي لعرض استعدادات الجامعة للعام الجديد
  • في مؤتمر صحفي.. استادات تعلن التوسع في استخدام أحدث التقنيات والذكاء الاصطناعي في قطاع الرياضة
  • النصر يطلب نقل مباراته أمام الاستقلال الإيراني إلى أرض محايدة