شهد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، فعاليات حفل تخرج دفعة كلية الإدارة والتكنولوجيا بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، مقدما خالص التهنئة للخريجين وذويهم، كما ثمن جميع جهود الأكاديمية العربية على المستوى المحلى والدولي.

محافظ الإسكندرية بالمؤتمر الدولي لمستشفى نيل الأمل: ندعم إنشاء هذه الصروح لخدمة المواطنين محافظ الإسكندرية: معرض أهلا مدارس شراكة بين الحكومة والقطاع الخاص لصالح المواطن


وفي سياق متصل، شهد محافظ الإسكندرية افتتاح ستارة باب الكعبة المشرفة التي أهداها اللورد يشار حلمي إلى الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى حيث يعود تاريخ هذه البردية لعهد محمد سعيد باشا حاكم مصر الأسبق ويعود عمر هذه القطعة التاريخية من كسوة الكعبة المشرفة لأكثر من 171 عاما.


جاء ذلك بحضور الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، والدكتور ياسر السمباطي نائب رئيس الأكاديمية والدكتور أشرف لبيب عميد كلية الإدارة والتكنولوجيا بالأكاديمية، والدكتور كرستفور لارتر قنصل فخري المملكة المتحدة والدكتورة إليزابيث وايت مدير المركز الثقافي البريطاني، والسادة أعضاء السلك الدبلوماسي، والسادة أعضاء مجلس النواب والشيوخ.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية الأكاديمية العربية الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا الثقافي البريطاني القطاع الخاص السلك الدبلوماسي الأکادیمیة العربیة محافظ الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

تخرج دفعة دورات آمر مجموعة دفعة الولاية من المنطقة العسكرية السابعة

وفي الحفل أكد محافظ البيضاء، عبدالله ادريس، الاهتمام بالتدريب والتأهيل باعتباره حجر الزاوية في البناء والتطوير والحفاظ على الجاهزية القتالية.. مشيرا إلى أهمية تأهيل منتسبي القوات المسلحة وإكسابهم المعارف العسكرية وبنائهم نوعيا للارتقاء بمستوى الأداء في تنفيذ المهام والواجبات الوطنية المسندة إليهم في حماية الوطن وسيادته والدفاع عن الشعب ومقدراته.

ولفت إلى ما شهدته القوات المسلحة اليمنية من تطورات ملحوظة وبناء علميا وعمليا في إطار بناء الدولة اليمنية الحديثة ترجمة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

وأشاد إدريس بالعمليات النوعية للقوات المسلحة اليمنية في استهداف السفن الداعمة للعدو الصهيوني والمرتبطة به ومنعها من الملاحة في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي نصرة للأشقاء في غزة.

 

ولفت إلى أن تخرج هذه الدفعة العسكرية، يتزامن مع الذكرى السنوية لرحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي ، والذي جاء مشروعه لاستنهاض الأمة ، وكذا ذكرى الولاية التي يؤكد احيائها ارتباط اليمنيين بالأمام علي واستلهام الدروس والعبر من حياته ومواقفه.

وأشاد بجهود قيادة المنطقة العسكرية السابعة ومديرية التدريب في إعداد وتأهيل الدفع العسكرية وبما يتواكب مع معطيات ومسارات معركة التصدي والمواجهة لقوى العدوان.

وحث الخريجين على عكس ما تلقوه من علوم ومعارف ومهارات في ميادين العمل والعطاء وجبهات العزة والكرامة.. مؤكدا أهمية ترسيخ الهوية الإيمانية والثقافية القرآنية وأخذ الدروس والعبر من حياة الشهيد القائد والتمسك بالمنهج القرآني لتصحيح واقع الأمة والتحرر من التبعية والهيمنة.

وفي الحفل بحضور مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة سام الملاحي، ووكيلا المحافظة عبدالله الجمالي وناصر الوهبي، ومساعد قائد المنطقة العقيد احمد القبلي ، ومدير مديرية مدينة البيضاء احمد الرصاص، أكدت كلمة الخريجين التي القاها أكد احمد موسى، الجهوزية لمواجهة العدوان والحرص على المضي في تعزيز القدرة الدفاعية للقوات المسلحة والحفاظ على سيادة الوطن وأمنه واستقراره.

وجدد تعهد الخريجين ببذل جهودهم لتطبيق ما اكتسبوه من معارف وعلوم عسكرية أثناء التدريب في ميادين العمل لتعزيز مسيرة التطوير الذي تشهده القوات المسلحة اليمنية.

وعبر عن الشكر باسم الخريجين للقيادات والمدربين على ما بذلوه من جهد في تأهيل الخريجين وتزويدهم بالعلوم والمعارف العسكرية.

وفي الختام بحضور قيادات عسكرية وأمنية تم توزيع الشهادات على الخريجين.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية ورئيس هيئة النيابة الإدارية يفتتحان النادى البحرى بيانكى
  • القائد العام للقوات المسلحة يشهد تخرج دورات جديدة من دارسي الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والإستراتيجية
  • الفريق أول محمد زكي يشهد تخرج دورات جديدة بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا
  • الفريق أول محمد زكى يشهد تخرج دورات جديدة من دارسى الأكاديمية العسكرية
  • تخرج دفعة دورات آمر مجموعة دفعة الولاية من المنطقة العسكرية السابعة
  • وزير الدفاع يشهد تخرج دورات جديدة بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية
  • الفريق أول محمد زكي يشهد تخرج دورات جديدة من الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا
  • توقيع مذكرة تفاهم بين جامعتي المنصورة والدلتا للعلوم والتكنولوجيا
  • وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة بمدرسة «STEM»
  • الأكاديمية السعودية اللوجستية تعلن فتح باب التسجيل لبرنامج الدبلوم المبتدئ بالتوظيف