أفادت إذاعة صوت كوريا، شكر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والشعب والسلطات الروسية على حسن ضيافتهم، في ختام زيارته الرسمية لـ روسيا.

 

ووفقا للإذاعة الرسمية للدولة، فقد أعرب كيم جونج أون عن خالص امتنانه للرئيس الروسي فلاديمير بوتين والسلطات والشعب الروسي على الاهتمام الخاص وكرم الضيافة طوال فترة إقامته في روسيا، كما تمنى الرئيس الروسي الرخاء لـ روسيا والرفاهية لشعبها.

 

 

وتعتبر زيارة الزعيم الكوري الشمالي فتحت حقبة جديدة من التطوير المكثف وتعزيز العلاقات الكورية الروسية.

 

وحضر مراسم وداع الزعيم الكوري الشمالي وزير الموارد الطبيعية والبيئة أليكسدنر كوزلوف، وحاكم منطقة بريمورسكي أوليج كوزيمياكو، وعمدة أرتيوم فياتشيسلاف كوون، والسفير الروسي لدى بيونج يانج ألكسندر ماتسيجورا.

 

وبعد الزيارة إلى قاعدة فوستوشني الفضائية، حيث أجرى محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وصل كيم جونج أون إلى منطقة بريمورسكي في 16 سبتمبر، وهناك زار مطار كنفيتشي حيث كان في استقباله وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو. 

 

وفي 17 سبتمبر، زار كيم جونج أون جامعة الشرق الأقصى الفيدرالية، ومصانع مجموعة أرنيكا المتخصصة في الأعلاف والمواد والمكونات الغذائية.

زعيم كوريا الشمالية يغادر روسيا بعد زيارة استمرت 6 أيام.. فيديو زيارة أسبوع.. كوريا الشمالية تخرج من حالة العزلة بدعم روسي

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بوتين الرئيس الروسى فلاديمير بوتين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون روسيا كوريا الشمالية کیم جونج أون

إقرأ أيضاً:

بطل استرداد الكرامة والأرض.. السيسي يوجه رسالة لروح الرئيس السادات (فيديو)

وجه الرئيس السيسي، التحية إلى الرئيس الراحل محمد أنور السادات بطل حرب أكتوبر في ذكرى الانتصار المجيد، قائلا: "نتوجه بتحية احترام وتقدير متجددة إلى روح البطل الشهيد محمد أنور السادات".

السيسي: تقدم مصر للأمام سيستمر محفوظًا بنصر الله وإرادة وعزيمة شعبها (فيديو) السيسي: السلام العادل الحل الوحيد لضمان التعايش بالمنطقة والعنف سيدفعنا لحافة الهاوية

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية،: "الرئيس محمد أنور السادات بطل استرداد الكرامة والأرض بالحرب والسلام والشجاعة والرؤية الاستراتيجية".

ما وهبت حياتك من أجله لن يضيع هدرا أو هباءً

وتابع: "نقول لروحه اليوم إن ما وهبت حياتك من أجله لن يضيع هدرا أو هباءً بل وضع الأساس الراسخ الذي نبي عليه ليبقى الوطن شامخا والشعب آمنا يحيا مرفوع الرأس على أرضه لا ينقص منها شبرا ولن ينقص بإذن الله وهذا وعدنا وعهدنا لشعبنا العظيم".

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى عرض الفيلم التسجيلي "الجمهورية الجديدة"، خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024، بحضور الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

كمت شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان افتتاح المقر الجديد للأكاديمية العسكرية فى العاصمة الإدارية، اليوم، بالتزامن مع تخريج الدفعات الجديدة.

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية بالأكاديمية العسكرية المصرية بالقيادة الاستراتيجية.


عزف السلام الوطني لكل من جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة في بداية احتفالية تخريج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية.

مقالات مشابهة

  • زعيم كوريا الشمالية يحذر من رد نووي إذا تم انتهاك سيادة بلاده (تفاصيل)
  • الرئيس الروسي بوتين يلتقي بقادة رابطة الدول المستقلة في عيد ميلاده
  • كيم جونج أون يهدد كوريا الجنوبية بالأسلحة النووية
  • “دون تردد”.. زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام السلاح النووي
  • زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام الأسلحة النووية بحال أي هجوم
  • زعيم كوريا الشمالية: سنستخدم السلاح النووي إذا هوجمنا
  • زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام الأسلحة النووية
  • زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام الأسلحة النووية: لن نتردد
  • دون تردد.. زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام السلاح النووي
  • بطل استرداد الكرامة والأرض.. السيسي يوجه رسالة لروح الرئيس السادات (فيديو)