العرب القطرية:
2024-09-30@17:31:05 GMT

أبطال الأدعم جاهزون لآسياد هانغتشو

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

أبطال الأدعم جاهزون لآسياد هانغتشو

وصلت أمس بعثة منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم، وبعثة منتخبنا للشراع إلى مدينة هانغتشو الصينية التي تستضيف منافسات دورة الألعاب الآسيوية في نسختها التاسعة عشرة التي تقام خلال الفترة من 23 سبتمبر الجاري، وحتى 8 أكتوبر المقبل.
وكان منتخبنا الوطني للكرة الطائرة أول المنتخبات التي وصلت إلى هانغتشو يوم الجمعة الماضي، وتلاه وصول منتخب الطائرة الشاطئية، ثم كرة القدم والشراع، وذلك لخوض منافسات الدورة وسط تحضيرات كبيرة على مختلف المستويات من أجل تقديم أفضل مستوى ممكن خلال هذه النسخة من الآسياد.

 
ويتوالى وصول منتخباتنا المشاركة تباعاً إلى مدينة هانغتشو من أجل بدء التحضيرات النهائية قبل انطلاق المنافسات الرسمية، ومن المقرر أن يقام الافتتاح الرسمي للدورة يوم 23 سبتمبر الجاري، لكن يسبقه بأربعة أيام انطلاق منافسات الكرة الطائرة الشاطئية غدا، فيما يبدأ منتخبا كرة القدم والكرة الطائرة للصالات مشوارهما بعد غد الأربعاء.
وقد بذل الوفد الإداري القطري جهودا كبيرة من أجل تجهيز كل الترتيبات المتعلقة باستقبال منتخباتنا المشاركة، حيث تم الوقوف على جاهزية أماكن إقامة الوفد القطري في القرية الأولمبية بمدينة هانغتشو وكذلك تحديد ملاعب التدريبات والمواصلات وغيرها من النواحي اللوجستية.  وكانت اللجنة المنظمة قد عقدت اجتماعاً موسعاً لرؤساء الوفود المشاركة في الدورة، وقد حضره السيد راشد سعيد عضيبة رئيس الوفد الإداري القطري، واطلع خلاله على كافة الترتيبات المتعلقة بالدورة ومن أبرزها، خدمات اللجان الأولمبية، ومستجدات جولة الشعلة، وبعض التفاصيل المتعلقة بالقرية الرياضية. ويشارك أبطال الأدعم في هذه النسخة بوفد يضم 182 رياضيا ورياضية، حيث تشارك قطر في 27 رياضة وهي: الرماية، وألعاب القوى، وكرة السلة، والملاكمة، والشطرنج، والدراجات، والرياضات الإلكترونية، والفروسية، وكرة القدم، والمبارزة، والجمباز، والجولف، وكرة اليد، والجوجيتسو، والكاراتيه، والشراع، والإسكواش، والسباحة، والتنس، والتايكواندو، والترايثلون، وكرة الطاولة، والكرة الطائرة، وكرة السلة 3 × 3، والكرة الطائرة الشاطئية، ورفع الأثقال، والقوس والسهم. ويتطلع أبطال الأدعم المشاركون في آسياد هانغتشو 2022 لتحقيق حصيلة من الميداليات تعكس التطور الكبير الذي تشهده الرياضة القطرية في ظل الاهتمام والدعم الكبير الذي تحظى به من قبل القيادة الرشيدة، وكانت قطر قد حققت 13 ميدالية كان منها 6 ميداليات ذهبية بالإضافة إلى 4 ميداليات فضية و3 ميداليات برونزية في الدورة السابقة التي أقيمت في جاكرتا وبالمبانج بإندونيسيا عام 2018.

منتخبنا الأولمبي يستعد لليابان

بدأ منتخبنا الأولمبي لكرة القدم تحضيراته في مدينة هانغتشو الصينية بعد وصول البعثة أمس، حيث يستعد منتخبنا لخوض أولى مبارياته في دورة الألعاب الآسيوية في نسختها التاسعة عشرة، وقد فتح الجهاز الفني مباشرة ملف المواجهة التي ستجمعه مع نظيره الياباني المقررة بعد غد في أولى مبارياته بالدور الأول، حيث كانت القرعة قد أوقعته ضمن المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانبه منتخبي اليابان، فلسطين.
ويسعى الأدعم الأولمبي لتقديم أفضل ما لديه من أجل الحفاظ على حظوظ التأهل للدور الثاني، وتعد مواجهة اليابان في بداية المشوار بمثابة تحدٍّ كبير، لذا يعمل الجهاز الفني للأدعم الأولمبي لرفع مستوى الجاهزية بأفضل صورة من أجل الحفاظ على حظوظنا في تلك المباراة القوية والخروج منها بالنتيجة المنشودة.

منتخب الطائرة جاهز لضربة البداية

بدأت بعثة منتخبنا الوطني للكرة الطائرة تحضيراتها مباشرة بعد وصول البعثة إلى مدينة هانغتشو الصينية للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية وحرص الجهاز الفني على إخضاع اللاعبين للراحة للتخلص من إرهاق رحلة السفر قبل التوجه إلى صالة التدريبات لخوض أولى التدريبات استعداداً للقاء الافتتاحي أمام منتخب تايلاند بعد غد حيث يلعب الأدعم ضمن المجموعة الخامسة والتي تضم تايلاند وهونج كونج.
وكان الأرجنتيني كاميلو سوتو، مدرب الأدعم قد أعلن القائمة التي ستخوض منافسات البطولة، حيث تضم كلا من: مبارك ضاحي، بلال أبونبوت، محمد وليد، رحيمي، عثمان عبدالواحد، يوسف بوغلاف، بابي، رينان، ميلوش، نيكولا، إبراهيم محمد، ناجي محمود، أحمد جمال، وبورسلاف.

سعيد جمعة: هدفنا الوصول لأبعد نقطة

أكد سعيد جمعة رئيس بعثة منتخبنا الوطني للكرة الطائرة في دورة الألعاب الآسيوية بالصين، جاهزية الأدعم للآسياد والتي يدخلها بقوة من أجل الوصول لأبعد نقطة في الحدث الآسيوي الكبير وقال إن المنتخب يضم عناصر متميزة تمنحه القوة والأفضلية ونحن نفكر أولا في أولى اللقاءات أمام المنتخب التايلاندي والذي دائما ما يكون صعباً وهو ما يحرص عليه المدرب الأرجنتيني كاميلو سوتو بعد أن عقد سلسلة من الاجتماعات مع اللاعبين لشرح برنامجه خلال البطولة والتجهيز للمباراة الافتتاحية التي تمثل أهمية قصوى لنا خصوصا في ظل طريقة أداء الفريق التايلاندي الذي يمتاز بالقوة ولكن كلنا ثقة في لاعبي الأدعم.

الطائرة الشاطئية تترقب القرعة

وصلت بعثة منتخبنا للطائرة الشاطئية مدينة هانغتشو الصينية، وقد بدأ الجهاز الفني على الفور تحضيراته لخوض أولى منافسات الدورة، حيث يترقب القرعة التي ستجرى اليوم وسيتم خلالها كشف كافة التفاصيل المتعلقة بمنافسات الطائرة الشاطئية.
وكان منتخبنا الوطني قد خاض معسكرا في تايلاند استعداداً للبطولة، ويدخل أدعم الشاطئية المنافسات بفريقين، يضم (قطر 1) شريف يونس وأحمد تيجان، و(قطر 2) محمود عصام وعبدالله سيم، ويتطلع أدعم الشاطئية للمنافسة على الميدالية الذهبية.

القرية الآسيوية تتسع لـ 20 ألف شخص

حرصت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية في الصين على توفير متطوعين يتحدثون باللغة العربية في المركز الإعلامي الرئيسي المقام في مدينة هانغتشو التي تحتضن منافسات الدورة، وذلك من أجل تسهيل التواصل مع الإعلاميين العرب، وقد وضحت الجهود الكبيرة المبذولة من قبل اللجنة المنظمة على تحقيق أقصى درجات النجاح.
وكان قد افتتح بصورة رسمية قرية الألعاب الآسيوية التي تتسع لنحو 20 ألف شخص، وتتضمن القرية الرئيسية للألعاب ثلاث قرى موزعة على قرية الرياضيين وقرية المسؤولين التقنيين وقرية الإعلاميين.
 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر العنابي الأولمبي الألعاب الآسيوية آسياد هانغتشو عنابي الطائرة دورة الألعاب الآسیویة الطائرة الشاطئیة منتخبنا الوطنی الجهاز الفنی بعثة منتخبنا من أجل

إقرأ أيضاً:

«أبيض الشاطئية» يواجه السعودية وألمانيا وإنجلترا في «نيوم الدولية»

دبي (الاتحاد)
أسفرت قرعة النسخة الثالثة لبطولة كأس نيوم الدولية لكرة القدم الشاطئية، عن وقوع منتخبنا الوطني في المجموعة الأولى، إلى جانب منتخبات السعودية وألمانيا وإنجلترا، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات البرازيل وإسبانيا واليابان والصين.
تُقام البطولة في مدينة نيوم بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 13 إلى 16 نوفمبر المقبل.
وكان «أبيض الشاطئية» قد حصد برونزية النسخة الثانية للبطولة التي أقيمت في شهر أكتوبر 2023، بعدما فاز على منتخب إسبانيا بخمسة أهداف مقابل أربعة، بعدها خسر أمام منتخب البرازيل بثمانية أهداف مقابل ثلاثة، ونجح في تحقيق الفوز على منتخب تركيا بأربعة أهداف مقابل هدفين، وتغلب على نظيره المنتخب الألماني بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في ختام المنافسات.

أخبار ذات صلة الطاير يطلع على تجربة برلين في التخطيط الحضري 38 تريليون دولار التكلفة الاقتصادية للتغير المناخي سنوياً

مقالات مشابهة

  • رئيس القابضة للمطارات يستقبل فريق الكرة الشاطئية
  • صافرة يابانية لمواجهة العين والغرافة في «النخبة الآسيوية»
  • "أبيض الشاطئية" يواجه السعودية وألمانيا وإنجلترا
  • «أبيض الشاطئية» يواجه السعودية وألمانيا وإنجلترا في «نيوم الدولية»
  • مدرب منتخب الشاطئية يطالب الجبلاية بتوفير مباريات ودية
  • منتخبنا للتنس يشارك في "البطولة الآسيوية للناشئين" بقطر
  • فيديو. بوريط نجم أسود الصالات : جاهزون لهزم البرازيل
  • رئيس جامعة القاهرة: جاهزون للدراسة وداعمون للمواهب
  • أحمر الشباب يواصل نتائجه المخيبة في التصفيات الآسيوية
  • اتفاق بشأن الإعفاء من التأشيرة بين المغرب وهذه الدولة الآسيوية