المنامة - (أ ف ب):
تراهن البحرين كعادتها على منافسات ألعاب القوى لتحقيق النصيب الأكبر من الميداليات الملونة، خلال مشاركتها في منافسات دورة الألعاب الآسيوية التي تستضيفها مدينة هانغجو الصينية بين 23 سبتمبر و8 أكتوبر. تعول البحرين على عدائيها الرجال والسيدات، وستكون الحظوظ كبيرة مع مشاركة نجومها في سباقات 10 آلاف متر و3 آلاف م موانع.

ستكون الأنظار موجهة للبطلة العالمية وينفرد يافي صاحبة ذهبية سباق 3 آلاف م موانع في بطولة العالم الأخيرة في بودابست، عندما تفوقت على الكينيتين بياتريس شيكبويش وفايث شيروتيش. وإلى جانب يافي، تبرز هاجر العميري في سباق 100 متر، ومعها سلوى عيد ناصر العائدة للمضمار بعد الإيقاف لتعود لمنافسات سباقي 200 م و400 م، إلى جانب العداءين محمد أيوب وزكريا حسين في سباق 800 م وعدائي المسافات الطويلة في 10 آلاف م والماراثون بتواجد يونيس تشومبا وديزي ماكونين وشومي ليجي. وتشارك البحرين للمرة الثالثة عشرة في الألعاب منذ بداية مشوارها في طهران عام 1974. هذه المرة ستكون الأكبر، مع 248 رياضيًا في 18 رياضة منها 5 ألعاب جماعية، وهي كرة القدم وكرة اليد وكرة السلة والكرة الطائرة والكريكيت. أحرزت البحرين في تاريخها 82 ميدالية ملونة بينها 35 ذهبية، 24 فضية و23 برونزية، فيما كان الحصاد الأكبر في الدورة السابقة في جاكرتا مع 10 ذهبيات و7 فضيات وبرونزيات. وقال رئيس اللجنة الأولمبية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة «هذه الدورة تضم نخبة من أبرز الرياضيين في مختلف الألعاب، وهو ما يفرض التحضير والإعداد الذي بدأ منذ فترة مبكرة للمشاركة الآسيوية».
كرة اليد وطموح الذهب على مستوى الألعاب الجماعية، ستكون الأنظار شاخصة صوب منتخب كرة اليد، وهو الفريق الوحيد الذي حقق ميداليات ملونة للبحرين في هذه الألعاب. حقق «منتخب المحاربين» فضية النسخة الماضية وكان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق الذهبية، لكنه خسر أمام قطر في النهائي بعد الأوقات الاضافية. ويمتلك المنتخب البحريني حظوظًا كبيرة لتحقيق الميدالية الذهبية الأولى في تاريخ البحرين على مستوى الألعاب الجماعية، معولاً على لاعبيه من الجيل الذهبي بقيادة القائد حسين الصياد ومعه الحارس محمد عبدالحسين والأخوة محمد وعلي وحسن ميرزا ومحمد حبيب وعلي عيد. وقال حسين الصياد المحترف في الخليج السعودي لوكالة فرانس برس «استعد الفريق بشكل جيد بعد عودته من معسكر المجر، ومن المتوقع أن تكون المنافسة والبطولة قوية هذه المرة في الصين». أضاف «هناك منتخبات قطر واليابان وكوريا الجنوبية والسعودية، وهي قوية جدًا وستنافس بشراسة على الذهب». ختم الصياد «لا سقف لطموحنا في جميع المنافسات، وهذه المرة بالتأكيد سيكون طموحنا الذهب في كرة اليد». يقوده المدرب الايسلندي آرون كريستيانسون للدورة الثانية على التوالي، وقد سبق له أن قاده الى التأهل لدورة الألعاب الأولمبية وتحقيقه المركز الثامن في طوكيو.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا کرة الید آلاف م

إقرأ أيضاً:

الحوثيون: استهداف 3 سفن في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي

أعلن الحوثيون أنهم نفذوا 3 عمليات عسكرية استهدفت 3 سفن في البحر الأحمر والمحيط الهندي والبحر العربي، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في خبر عاجل.

مقالات مشابهة

  • إبراهيم عيسى: الضربات الإيرانية على إسرائيل ألعاب نارية في سماء تل أبيب
  • الحوثيون: استهداف 3 سفن في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي
  • أصبح حلمها حقيقة بعد أن تحوّلت رسمتها لحديقة ألعاب إلى واقع في مدينتها
  • بلدية كليرفيلد بأمريكا تحول "رسمة" طفلة إلى حديقة ألعاب
  • لجنة سنن البحر بولاية صحم تناقش التحديات التي تواجه الصياد الحرفي
  • ألعاب القوى يشكل لجانه للفترة القادمة
  • Football Manager 25 ستصدر في 26 نوفمبر
  • مسلم 3D.. لعبة فيديو تُحارب الإسلاموفوبيا
  • الصياد يفتتح فعاليات الاحتفال بـ«يوم الزراعة العربي»
  • "الصياد" يفتتح فعاليات الاحتفال بيوم الزراعة العربي