ينظم الاتحاد البحريني للشطرنج بالتعاون مع أكاديمية البحرين للشطرنج «بطولة المرأة البحرينية للشطرنج» 2023، لتعزيز مكانة الشطرنج بين النساء ودعمهن في عالم الرياضة. وتقام البطولة في الفترة من 18 سبتمبر إلى 6 أكتوبر، وتعتبر فرصة للمحترفات والهواة لعرض مهاراتهن في لعبة الشطرنج. وتعتمد بطولة المرأة البحرينية للشطرنج نظام اللعب الكلاسيكي بزمن اللعب 60 دقيقة لكل لاعب، مع إضافة 30 ثانية بعد كل حركة.

تتنافس المشاركات في هذه البطولة على مجموعة من الجوائز القيمة، والتي تهدف إلى تشجيع المزيد من النساء على ممارسة لعبة الشطرنج وتطوير مهاراتهن. وتعليقا على هذا الحدث الرياضي المهم، قالت عائشة مطيويع نائب رئيس مجلس الإدارة في الاتحاد البحريني للشطرنج: «تعتبر بطولة المرأة البحرينية للشطرنج فرصة ثمينة للنساء للمشاركة في منافسات عالمية وتطوير مهاراتهن في هذه اللعبة الذهنية المثيرة. نولي اهتماما خاصا بالعنصر النسائي في رياضة الشطرنج، ونسعى دائما إلى تشجيع المزيد من النساء للمشاركة في هذا النشاط الرياضي ونوجه كل المهتمات بالقيام بالخطوة الأولى ليكن جزءا من أسرة الشطرنج في البحرين». وأضافت: «نشكر أكاديمية البحرين للشطرنج على تعاونها المستمر مع الاتحاد البحريني للشطرنج في تنظيم هذه البطولة ودعم تطوير الشطرنج بين النساء، ونتطلع إلى رؤية مشاركات مثيرة ونتمنى لجميع المشاركات حظا سعيدا في البطولة». وتأتي بطولة المرأة البحرينية للشطرنج كجزء من جهود الاتحاد البحريني للشطرنج لتعزيز مكانة الشطرنج وزيادة الوعي بفوائده العقلية والرياضية بين النساء في مملكة البحرين، ويتوقع أن تجذب مشاركات من جميع أنحاء البحرين وتعزز مستوى اللعبة في المملكة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

قضايا المرأة تطلق حملة "أمانك أولوية وحقك مسؤولية"

في إطار جهود مؤسسة قضايا المرأة المصرية للتصدي للعنف الرقمي الموجه ضد النساء والفتيات، أعلنت المؤسسة عن إطلاق حملة "أمانك أولوية وحقك مسؤولية"، والتي ستستمر لمدة ستة أيام، تهدف الحملة إلى زيادة الوعي بالمخاطر المتزايدة للعنف الرقمي القائم على النوع الاجتماعي، وتقديم إرشادات عملية لحماية النساء والفتيات في الفضاء الرقمي.

إنطلاق مهرجان الثقافة الفلسطينية في نسخته الخامسة في روما.. صور


تركز الحملة على توعية النساء والفتيات حول كيفية الوقاية من التهديدات الرقمية واتخاذ إجراءات احترازية لحماية أنفسهن، وتشجيعهن على الإبلاغ عن الجرائم الرقمية دون خوف أو تردد، كما تدعو الحملة الأسر إلى رفض التسامح مع مثل هذه الجرائم ودعم الفتيات والنساء المتضررات، بالإضافة إلى ذلك تسلط الحملة الضوء على الإطار التشريعي ومدى فعاليته في مواجهة العنف الرقمي المبني على النوع الاجتماعي، وتقديم مقترحات لتطويره.


واستقبلت العيادة الرقمية بالمؤسسة خلال الستة أشهر الماضية ما يقارب 95 حالة حالة لنساء وفتيات تعرضن لشتى أنواع العنف الرقمي، مثل الابتزاز والتهديد بنشر صور شخصية، حقيقية أو ملفقة، وغالبًا ما تكون تلك الجرائم من شركاء سابقين أو حاليين أو من أشخاص مجهولي الهوية، وقد ساعدت المؤسسة في تقديم الدعم القانوني والنفسي والاجتماعي، بالإضافة إلى الحلول التقنية التي ساهمت في حماية المتضررات من تلك التهديدات.


توضح الوقائع أن العديد من الضحايا وأسرهن يتجنبون التبليغ خوفًا من العواقب أو وصمة العار المجتمعية، وهو ما يشجع الجناة على التمادي في أفعالهم ويؤدي إلى تفاقم الآثار النفسية والاجتماعية والاقتصادية على النساء والفتيات وأسرهن.


ولذلك، فإن هذه الحملة تركز على "تشجيع الإبلاغ عن جرائم العنف الرقمي"، لكسر حاجز الخوف والصمت، وتعزيز أهمية الإبلاغ كخطوة حاسمة لمواجهة الجناة وحماية المجتمع من تكرار هذه الجرائم. ستقدم الحملة أيضًا معلومات واضحة حول آليات التبليغ، مع تبسيطها لتكون متاحة وسهلة الوصول لجميع النساء والفتيات، كما ستدعم المتضررات قانونيًا ونفسيًا واجتماعيًا لمواجهة هذه الأزمات.


ودعت المؤسسة جميع أفراد المجتمع والمؤسسات إلى التعاون في مواجهة العنف الرقمي القائم على النوع الاجتماعي، والمساهمة في خلق بيئة رقمية آمنة ومحمية للنساء والفتيات. كما تؤكد المؤسسة على أهمية الاستمرار في دعم الناجيات وتوفير الحماية القانونية اللازمة لضمان حقوق الجميع في فضاء رقمي آمن يحترم حرياتهن وخصوصياتهن.

مقالات مشابهة

  • أولمبياد الشطرنج.. منتخب الإمارات يفوز على غواتيمالا
  • قضايا المرأة تطلق حملة "أمانك أولوية وحقك مسؤولية"
  • منتخبنا يفوز على جواتيمالا في «أولمبياد الشطرنج»
  • مواهب واعدة في ختام بطولة ليبيا للسباحة المفتوحة ببنغازي
  • أصوات خافتة في الحقول والمدارس: حكاية المرأة العراقية العاملة
  • غداً.. انطلاق مسابقة الزوجي في بطولة المرأة للبولينج
  • في أولى جولات دوري أبطال آسيا 2.. التعاون في ضيافة الخالدية البحريني
  • كيف تتغير أدمغة النساء أثناء الحمل؟ العلماء يقدمون الإجابة
  • حسن مصطفى يفتتح بطولة العالم للكراسي المتحركة
  • اليوم.. وزير الرياضة ورئيس الاتحاد الدولي لليد يفتتحان بطولة العالم للكراسي المتحركة