صحيفة الأيام البحرينية:
2024-07-17@13:39:36 GMT

الأحمر السلاوي الصغير يخسر من الأردن

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

الأحمر السلاوي الصغير يخسر من الأردن


تلقى منتخبنا الوطني للناشئين لكرة السلة خسارة ثقيلة من أمام منتخب الأردن بنتيجة (85/‏44)، وذلك خلال مواجهتهما التي أقيمت يوم أمس (الأحد) ضمن منافسات الجولة الأولى لبطولة آسيا تحت 16 عامًا التي تستضيفها دولة قطر في الفترة من 17 حتى يوم 24 سبتمبر الحالي. وجاءت أفضلية المنتخب الأردني على مدار الأشواط الأربعة التي شهدت تفوقه على النحو التالي: (23-10، 22-6، 18-16، 22-12)، حيث جاء أبرز المسجلين للنقاط من منتخبنا علي محسن بـ12 نقطة ومهدي علي بـ10 نقاط وحسين السماهيجي بـ9 نقاط وفيصل العنزور بـ8 نقاط وحسن جميل بـ5 نقاط.

وسيخوض الأحمر السلاوي الصغير مواجهته الثانية اليوم (الإثنين) أمام منتخب كوريا الجنوبية عند الساعة الثانية والنصف ظهرا بتوقيت مملكة البحرين والتي يسعى من خلالها لتحسين الأداء والظهور بأفضلية من مباراة الأردن لتجديد أمل المنافسة على بلوغ التأهل للدور القادم. يشار إلى أن آلية نظام البطولة ينص على يتأهل متصدر كل مجموعة مباشرةً لربع النهائي، بينما يتأهل ثاني وثالث كل مجموعة للدور الثاني، فيما يخرج الرابع من البطولة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

يامال ضد ميسي.. "الفيناليسما" تحقق أمنية "ميسي الصغير"

مع فوز إسبانيا ببطولة يورو 2024 وانتزاع الأرجنتين لبطولة كوبا أميركا، يرتقب أن يلتقي المنتخبان في بطولة "الفيناليسما" وهي لتحقيق حلم نجم نتخب اسبانيا، لامين يامال، باللعب أمام ليونيل ميسي.

وقد ساهم يامال (17 عاما) الذي حصل على لقب أفضل لاعب شاب في بطولة يورور 2024 في قيادة إسبانيا لحمل الكأس، كما قاد ميسي (37 عاما) منتخب الأرجنتين للحصل على لقب كوبا أمريكا.

وكان يامال قد قال في معسكر تدريبي لإسبانيا إنه "سيكون من الحلم اللعب ضد ميسي في النهائي"، وهو حلم الذي أصبح حقيقة بفضل فوز إسبانيا بكأس أوروبا والأرجنيتين بكأس أمريكا.

ومن المحتمل أن تقام النسخة الجديدة من بطولة "الفيناليسما" في يونيو 2024، حيث ينتظر أن يتفق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم واتحاد أمريكا الجنوبية على تحديد المكان.

وانطلقت النسخة الأولى من كأس "فيناليسما" سنة 1985 لتجمع بين بطل كوبا أمريكا والفائز باليورو، وكانت الأرجنتين قد فازت بآخر نسخة عندما التقت بإيطاليا في ملعب ويمبلي بلندن.

 "ميسي الصغير"

وستكون لهذه المباراة نكهة خاصة حيث ستجمع بين ليونيل ميسي ولامين يامال، وقد تكون هذه هي المرة الوحيدة التي يلتقي فيها نجما كرة القدم.

وقد أبهر يامال متتبعي كرة القدم بالمهارات الفنية العالية التي يتمتع بها وبقدرته على صنع الفارق داخل رقعة الملعب، ومساهمته في بناء الهجمات وتسجيل الأهداف.

وأطلق عشاق كرة القدم في إسبانيا على لامين عدة ألقاب من بينها "الجوهرة" و"ميسي الجديد" أو "ميسي الصغير" لتشابه أسلوبه في اللعب مع "البرغوت".

ويبدو أن مستقبل يامال سيكون واعدا لدرجة أنه بات يقارن بالعظماء، كما يعد يامال أصغر لاعب في التاريخ شارك في بطولة أمم أوروبا التي نظمت في ألمانيا.

مقالات مشابهة

  • منتخب شباب اليد يلاقي إيران بالدور الثاني ضمن مشواره الآسيوي للصالات
  • منتخب يد الشباب يخسر أمام الأردن في بطولة كأس آسيا
  • أسعار الذهب في الأردن تصل إلى مستويات قياسية
  • شباب اليد يتعثر أمام الأردن في البطولة الآسيوية
  • يامال ضد ميسي.. "الفيناليسما" تحقق أمنية "ميسي الصغير"
  • أحمر الناشئين يختبر تحضيراته أمام شباب نادي العامرات
  • عاجل.. أول تعليق من ميكالي بعد تعادل منتخب مصر الأولمبي أمام أوكرانيا
  • ميكالي: منتخب مصر كان يستحق الفوز أمام أوكرانيا
  • منتخب الشباب الوطني لكرة السلة يخسر أمام نظيره الإيراني في بطولة غرب آسيا
  • شباب اليد للصالات في مهمة خطف تذكرة العبور من بوابة الأردن