العرب القطرية:
2024-10-03@11:33:25 GMT

السد يبدأ مشواره القاري بالشارقة

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

السد يبدأ مشواره القاري بالشارقة

 يبدأ السد مساء اليوم مشواره الجديد في دوري أبطال آسيا 2024 حيث يلتقي فريق الشارقة الإماراتي ضمن المجموعة الثانية القوية التي تضم ناساف الأوزبكي والفيصلي الأردني. 
وتنطلق المباراة في التاسعة مساء باستاد جاسم بن حمد بنادي السد، فيما يلتقي اليوم الفيصلي مع ناساف. 
يتطلع السد إلى تعويض خروجه من دور المجموعات في النسختين الماضيتين وتقديم أداء مميز خلال ظهوره السادس عشر في البطولة القارية، فيما يشارك الشارقة للمرة الخامسة في تاريخه.

 
ويأمل الزعيم في تحقيق بداية طيبة ونتيجة إيجابية رغم صعوبة المهمة ورغم صعوبة المنافسة. 
رغم إخفاق الزعيم ووداعه الدور الأول لدوري أبطال آسيا الموسمين الماضيين إلا أنه ليس إخفاقا بالمعنى المفهوم حيث ودع السد البطولة 2021 بفارق الأهداف حيث حل ثانيا في المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط، وفي موسم 2022 حل ثالثا في مجموعته برصيد 7 نقاط وبفارق نقطتين فقط عن الفيصلي وناساف.
المهمة صعبة أمام الزعيم هذا الموسم خاصة وأن المنافسين هم أنفسهم الذين سيلتقي بهم في المجموعة هذا الموسم باستثناء وجود الشارقة الإماراتي بدلا من الوحدات وسيكون التنافس شرشا بينهما وبين الفيصلي الذي أصبح يمثل مشكلة للزعيم وأيضا فريق ناساف. 
يمكن القول إن الزعيم في كامل الجاهزية وفي كامل الاستعداد لمواجهة الشارقة حيث إن صفوفه مكتملة سواء من جانب المحترفين أو القطريين ويبقى فقط نجاح البرتغالي برونو مينيرو مدرب الفريق في اختيار العناصر الجاهزة والمستعدة للمباراة. 
كما يبقى اختيار الطريقة المناسبة لمواجهة الفريق الإماراتي، والذي يجب أن يكون شعار الزعيم فيه الفوز فقط، ويجب على السد تغيير أسلوبه وطريقته وإستراتيجيته في البطولة التي تؤهل أول كل مجموعة فقط بالإضافة إلى أفضل الثواني، وهذا لن يتحقق إلا من خلال تسجيل أكبر عدد من الأهداف وفي نفس الوقت تقليص عدد الأهداف التي تدخل شباك الزعيم. 
فريق السد من الفرق التي تميل للعب الهجومي واللعب المفتوح وهو أمر جيد لكن ليس في دوري أبطال آسيا بنظامه الجديد ـ لذلك لا يجب الاندفاع الهجومي بشكل حاد، ولا يجب إغفال دور الدفاع والتصدي للهجوم المنافس.
قوة الهجوم السداوي تتمثل في بغداد بو نجاح وحسن الهيدوس وأكرم عفيف وأيضا في الظهير الأيمن بيدرو الذي عاد بقوة، في نفس الوقت تتمثل القوة الدفاعية في وجود بوعلام خوخي وطارق سلمان وتوريس. 
التوقعات تؤكد أن الشارقة يدافع ولن يلجأ لطريقة دفاعية بحتة فهو فريق كبير ومدربه الروماني كوزمين يعرف كيف يتعامل مع الفرق المنافسة القوية والكبيرة لذلك من المتوقع أن يظهر الشارقة بأسلوب مختلف في اللعب والأداء وألا يعمل على اللجوء للدفاع.

برونو ميجيل: الزعيم جاهز للمباراة

أكد البرتغالي برونو ميجيل مدرب السد على جاهزية الزعيم لمواجهة فريق الشارقة الإماراتي.
وقال «نحن في أتم جاهزية لمواجهة اليوم أمام الشارقة، نترقب منافسا قويا بجودة عالية وهو فريق منظم للغاية».
وأضاف: تنتظرنا مباراة صعبة للغاية مثل كل مباريات دوري أبطال آسيا، وهي بطولة خاصة لنا ولجماهير الزعيم، نحترم المنافس وهدفنا حصد أول ثلاث نقاط.
وعن غيابات الفريق، قال «بالتأكيد سيكون لدينا بعض الغيابات والسد بمن حضر ونثق في كل لاعبي الفريق وهدفنا الفوز».
وتابع «هدفنا في هذا الموسم الفوز بجميع المباريات، نريد أن نذهب إلى أبعد نقطة في هذة البطولة، نسير خطوة بخطوة خلال هذه البطولة القوية، ولا توجد مباريات سهلة في كرة القدم والمواجهة الأولى هي تحد كبير لنا والفريق الذي سيرتكب أقل أخطاء هو من سيحقق الفوز».

كوزمين: مواجهة قوية وصعبة

أكد الروماني كوزمين أولاريو المدير الفني للشارقة الإماراتي أن فريقه يبحث عن الانتصار في مواجهة السد التي يستضيفها استاد جاسم بن حمد، وذلك ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية. 
وأضاف في تصريح له خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة: «نبدأ البطولة الآسيوية بمواجهة قوية وصعبة للغاية أمام فريق السد، ويتوجب علينا أن نكون بأفضل درجات الجاهزية كي نتمكن من تحقيق الفوز الأمر الذي يعطينا حافزا كبيرا من أجل المنافسة في هذه المجموعة الصعبة».
وتابع: «ندرك قوة المنافس، والذي يعد أحد أفضل الفرق في آسيا، وهدفنا التمسك بفرصتنا في هذه المجموعة، كما أننا نعرف جيدا صعوبة المهمة التي تنتظرنا، بيد أننا نأمل الظهور بالصورة التي نطمح لها».

طارق سلمان: متحمسون للقاء 

وصف طارق سلمان مدافع السد مواجهة الشارقة الإماراتي في المواجهة الافتتاحية لبطولة دوري أبطال آسيا بالقوية والصعبة.
وقال لاعب السد خلال المؤتمر الصحفي: مباراة افتتاحية ونسعى لتقديم الأفضل، الشارقة فريق قوي ونجح في تحقيق لقبين محليين، ونحن متحمسون للبطولة الآسيوية بعد عودتها لملعب السد لأول مرة منذ عام 2020.
وتابع طارق: دائما المباريات الافتتاحية صعبة ويجب أن لا نرتكب أخطاء وأن نقدم مستوى جيدا لتحقيق أول ثلاث نقاط على ملعبنا ونحن متحمسون للغاية ونعرف مدى خطورة هذه المباريات، ونتمنى أن تكون بداية خير لنا ونحقق الفوز لأن الانتصار في بداية المشوار يكون مهما للغاية في باقي  المشوار.

السد بالأسود والشارقة بالأبيض

عقد صباح امس الاجتماع الفني الخاص بمباراة السد ونادي الشارقة الإماراتي، حيث تم خلاله الاتفاق على أن يرتدي الزعيم الزي الاسود الكامل الطاقم الأساسي، في حين يرتدي نادي الشارقة الطقم الابيض الكامل.
وتم خلال الاجتماع الاتفاق على كافة الإجراءات التنظيمية الخاصة بالمباراة وبعض تعليمات الاتحاد الآسيوي والأمن الموجهة للجانبين، وتم مناقشة أيضا طريقة دخول اللاعبين وأماكن وسائل الإعلام والأجهزة الطبية، والتوقيتات الخاصة بالوصول لملعب المباراة وعمليات الإحماء، وحضر الاجتماع مراقب المباراة، ومن نادي السد عبدالله البريك مدير الفريق الأول وعبدالعزيز الجعيدي اداري الفريق الاول، ومسؤولي الفريق الإماراتي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر نادي السد دوري أبطال آسيا فريق الشارقة

إقرأ أيضاً:

"أبطال آسيا".. الشارقة يفرط في الفوز أمام الوحدات

فرض التعادل الإيجابي 2-2 نفسه على لقاء الشارقة الإماراتي مع ضيفه الوحدات الأردني، اليوم الثلاثاء ضمن الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا2 لكرة القدم.

على ملعب خالد بن محمد، تقدم الشارقة بهدف مبكر حمل توقيع باكو ألكاسير في الدقيقة التاسعة، لكن أوسينو نداي أدرك التعادل للوحدات في الدقيقة 28.

المـ????ـلك يتعادل مع ضيفه الوحدات بهدفين لكل رافعاً رصيده الى 4 نقاط، سجل هدفي الشارقة باكو الكاسير وداركو#دوري_ابطال_آسيا2#نادي_الشارقة pic.twitter.com/vjjqJWPTV4

— نادي الشارقة لكرة القدم (@SharjahFC) October 1, 2024

وعاد نداي لهز الشباك من جديد، مسجلاً الهدف الثاني لـ الوحدات الأردني في الدقيقة 62، لكن سرعان ما تعادل داركو نيجاسميتش للشارقة في الدقيقة 66، ليحاول بعدها كلا الفريقين خطف هدف الفوز خلال الوقت المتبقي من اللقاء ولكن دون جدوى.

 

مقالات مشابهة

  • الفرنسية «آن باريلود» تكشف عن سر نجاح الفنان آلان ديلون خلال مشواره الفني
  • الوحدات يرفض الفوز ويعود بنقطة من ميدان الشارقة
  • شرطة الشارقة ولجنة استمرارية الأعمال تبحثان تعزيز التعاون
  • جمهور غفير يحتشد في منتدى الثلاثاء قصائد تعبُرُ النيل وبردى في بيت الشعر بالشارقة
  • "أبطال آسيا".. الشارقة يفرط في الفوز أمام الوحدات
  • 20 تحفة فريدة بمعرض «نوادر المخطوطات» بالشارقة
  • سانشيز: السد القطري يسير على الطريق الصحيح
  • مدرب الأهلي السعودي يشيد بأداء فريقه بعد الفوز على الوصل الإماراتي
  • الشيخة بدور: خريجو الجامعة الأمريكية بالشارقة سفراء لرؤيتها
  • دوري أبطال آسيا للنخبة: الأهلي يكسب نقاط مضيفه الوصل الإماراتي