يمانيون../
أقيمت اليوم في عدد من مديريات محافظة عمران، فعاليات خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.

ففي فعالية بمديرية بني صريم، استعرض وزير الدولة نبيه أبو نشطان، ومحافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان، جانباً من حياة وأخلاق وصفات الرسول الكريم – صلى الله عليه وآله وسلم- وسيرته النيرة.

وأشارا إلى أن الاحتفال بذكرى مولد النور والرحمة، يجسد ارتباط اليمنيين وحبهم وولائهم لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، والاقتداء به، لافتين إلى أن اليمنيين هم أنصار الرسول، وهم يحتفلون بهذه المناسبة العظيمة امتدادا لأجدادهم الذين ناصروا الرسول الأعظم.

وحث الوزير أبو نشطان، والمحافظ جعمان الجميع على المشاركة الواسعة في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والتحشيد للفعالية الكبرى في مركز المحافظة في الثاني عشر من ربيع الأول الجاري.

حضر الفعالية وكيل المحافظة محمد المتوكل ومديرو المديرية فواز الرحابي وأمن خمر المقدم منصور الحمزي وأمن بني صريم والتربية والصحة والزكاة وعدد من الشخصيات الاجتماعية.

إلى ذلك عقد لقاء تحضيري بمديريتي قفلة عذر والعشة تدشيناً لإحياء فعاليات ذكرى المولد النبوي ضم عضو مجلس الشورى يحيى عشيش وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة صالح المخلوس ورئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار الدكتور منير القاضي ووكيل المحافظة وعبدالغني البروشي ومدراء مكتب التربية والتعليم زيد رطاس والمالية عادل كعيبة وهيئة الزكاة محمد مرعي والمديريتين عبد الكريم منصور وعلي عشيش ومسؤول التعبئة العامة ومستشار المحافظة علي شقري.

وأكدت الكلمات في اللقاء أهمية الاحتفال بالمولد النبوي، لتعزيز الارتباط بالرسول الأعظم والاقتداء به، والتمسك بالقيم الإنسانية وسماحته ومكارم أخلاقه ومبادئه السامية صلوات الله عليه وآله.

وأشارت إلى ضرورة تفاعل الجميع وتضافر الجهود في الإعداد الجيد لهذه المناسبة وإقامة الفعاليات والأنشطة التي تترجم القيم الإيمانية التي دعا إليها النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم، كالإحسان والتكافل والجهاد في سبيل الله.

ودعت الجميع إلى الحضور المشرف في الفعالية المركزية بمناسبة المولد النبوي الشريف بالمحافظة.

وفي السياق دشنت السلطة المحلية بمديرية شهارة فعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بحضور عضوي مجلسي النواب قاسم الحظا والشورى عبدالله يوسف والوكيل عبدالرحمن الغولي وقائد قوات الاحتياط جهاد ماطر ونائب مدير التجارة والصناعة بالمحافظة محمد راجح.

وفي التدشين أشار وكيل أول المحافظة عبد العزيز أبو خرفشة إلى أن الاحتفاء بهذه الذكرى الدينية يغيض الأعداء في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان ورسالة لأعداء الإسلام بالعلاقة التي تربط اليمنيين بالرحمة المهداة، وردّ عملي على الإساءات المتكررة بحق المصطفى صلوات الله عليه وعلى آله من قبل أعداء الأمة.

ودعا كافة أبناء وأعيان المديرية للتفاعل مع ذكرى المولد النبوي، والخروج المشرف يوم 12 ربيع الاول بما يليق بعظمة المناسبة الدينية الجليلة .

فيما أكد مدير عام المديرية ياسر العرضي أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لما لها من أهمية في قلوب المسلمين واليمنيين بشكل خاص، والمكانة الرفيعة للرسول الأعظم في وجدان أهل الحكمة والإيمان.

تخلل التدشين عدد من القصائد الشعرية .

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: المولد النبوی الشریف ذکرى المولد النبوی الله علیه وآله

إقرأ أيضاً:

فعالية ثقافية بأمانة العاصمة احتفاءً بذكرى يوم الولاية

الثورة نت|

نظمت الإدارة العامة لتنمية المرأة بأمانة العاصمة، فعالية ثقافية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وفي الفعالية أكدت مديرة إدارة التمكين هدى المروني أهمية إحياء يوم الولاية للتأكيد على تولي الله ورسوله والإمام علي عليه السلام ومعاداة أعدائهم.

وباركت الانتصارات العظيمة في استهداف السفن الأمريكية والإسرائيلية والبريطانية، وانتصارات الأجهزة الأمنية في القبض على الخلية التجسسية الأمريكية والإسرائيلية، وإفشال كل المخططات التي تستهدف الوطن.

من جانبها أشارت الناشطة الثقافية مرفت السواري إلى أن إحياء ذكرى يوم الولاية محطة مهمة في تاريخ الأمة الإسلامية للتزود من مبادئ وقيم وأخلاق وشجاعة الإمام علي عليه السلام.

ونددت بجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، منوهةً بمواقف الشعب اليمني الداعم والمساند للقضية الفلسطينية.

تخللت الفعالية فقرات شعرية وإنشادية متنوعة معبرة.

مقالات مشابهة

  • فعاليات ثقافية في مديريات أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية
  • إدارة أمن الظهار بإب تنظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • الخدمة المدنية: الأحد المقبل إجازة رسمية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة
  • موعد صيام يوم عاشوراء 2024.. لماذا سمى بهذا الاسم؟
  • أبناء مديرية الرضمة بإب ينظمون فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • فعالية خطابية في إب بمناسبة ذكرى يوم الولاية
  • القيادة تهنئ الحاكم العام لكندا بذكرى يوم بلادها
  • القيادة تهنئ رئيس رواندا بذكرى استقلال بلاده
  • القيادة تهنئ رئيسَي الصومال ورواندا بذكرى استقلال بلادهما
  • فعالية ثقافية بأمانة العاصمة احتفاءً بذكرى يوم الولاية