عدن الغد:
2024-09-11@05:30:05 GMT

معلمو وموظفو لحج ينفذون وقفة احتجاجية

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

معلمو وموظفو لحج ينفذون وقفة احتجاجية

لحج (عدن الغد) انوار العبدلي

نفذ معلموا ومعلمات مدارس لحج إلى جانب عدد من الموظفين بمرافق العمل الأخرى صباح يوم الأحد وقفة احتجاجية أمام مكتب المالية ومكتب المحافظة ” السلطة المحلية ” بمدينة الحوطة وذلك للمطالبة بحقوقهم ومنها صرف الرواتب ورفض التحويل للبند الرابع .

وحمل المحتجون عدة شعارات ومنها ” رواتبنا خط احمر ” ” طفح الكيل ايها المسئولين نريد ابسط حقوقنا الرواتب وملحقاته ” لن نخضع ولن نستلم أمام القرارات الظالمة التي تسلب حقوقنا ” .

نائب اتحاد نقابات العمال بلحج الأستاذ محمود سعيد سيف .. قال خرجنا اليوم مع كافة الموظفين بهذه الوقفة الاحتجاجية للمطالبة بحقوق الموظفين المشروعة والتي تتعرض حاليا للانتهاك ، لذلك نطالب الجهات المسئولة بإطلاق الرواتب شهريا وصرف المستحقات والعلاوات المتأخرة للمعلمين ولكافة موظفي لحج ، وبأن تكون المرتبات تصرف من ايرادتنا .

مشيرا بأن الوضع الاقتصادي صعب جدا ولا يتحمل التأجيل في تلبية مطالبة كافة موظفي لحج .

هذا ولقد شاركت رئيسة نقابة مكتب مالية محافظة لحج سيناء داود مع آخرين بالوقفة الاحتجاجية مشيرة بأنه طالبنا كثيرا بحقوق موظفي المالية من صرف العلاوات السنوية والتسويات لمدير المالية لكن الإجابة دائما ” مافي إيرادات ” متسائلة اين تذهب إيرادات المالية ؟ .

مشيرة بأنه يتم الصرف لعدد من الموظفين وللمقربين بينما يتم حرمان الموظفين الآخرين من حقوقهم .

مطالبة بصرف العلاوات السنوية والمستحقات ، كما نطالب بصرف اراضي لموظفي المالية مثل الإدارات الأخرى بالمحافظة التي تم الصرف لها وهذا يعتبر حق ومساواة بالموظفين بمختلف مرافق العمل بمحافظة لحج .

وعبر الموظفين في احتجاجهم عن غضبهم وما يمرون به من ظروف صعبة في ظل تصاعد مخيف للغلاء ، وعدم تلمس اي مسئولية أو اهتمام من قبل الجهات المختصة بما يمر به المواطنين الذين يعتمدون على الراتب الذي أصبح لا يفي بالغرض .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

حكومة الإقليم:بغداد أرسلت (1.181) تريليون ديناراً رواتب موظفي الإقليم لشهري تموز وآب

آخر تحديث: 10 شتنبر 2024 - 8:59 ص أربيل/ شبكة أخبار العراق- أعلن سمير هورامي المتحدث باسم نائب رئيس وزراء إقليم كردستان،الثلاثاء، أن وزيرة المالية طيف سامي، طلبت خلال الاجتماع بين وفدي الإقليم وبغداد، إرسال قوائم رواتب شهري آب وأيلول لضمان تحويل الأموال المخصصة لرواتب موظفي الإقليم وفقاً للآلية المتفق عليها بعد موافقة مجلس الوزراء الاتحادي.وأوضح  هورامي، خلال البيان،  أن “الحكومة العراقية قد أرسلت مبلغ تريليون و181 مليار دينار كرواتب لشهري تموز وآب، وقد تم صرف 998 مليار دينار من هذا المبلغ لرواتب شهر تموز، بينما تبقى 183 مليار دينار. نحن ننتظر من الحكومة العراقية تحويل المبلغ المتبقي لسداد الرواتب”. وأضاف أن “وزيرة المالية طلبت إرسال قوائم رواتب شهري آب وأيلول لضمان تحويل الأموال وفقاً للآلية المتفق عليها مع حكومة إقليم كردستان”.وأشار هورامي إلى أن “الحكومة ، المركزية قد أثارت ثلاث نقاط خلال الاجتماع، تتعلق بقوائم الرواتب، نظام البايومتري، ورواتب موظفي المناطق المتنازع عليها، مع التأكيد على ضرورة حل هذه القضايا بحلول نهاية العام الجاري، واستمرار بغداد في إرسال الرواتب”.

مقالات مشابهة

  • الحل في السليمانية.. مقترح كردي لانهاء أزمة رواتب موظفي كردستان
  • مقترح كردي لإنهاء أزمة رواتب موظفي كردستان بشكل أولي
  • وقفة احتجاجية للمطالبة بضبط المتورطين بجريمة قتل مهندس ونجله بصنعاء
  • بغداد توافق على صرف رواتب موظفي الاقليم لشهري آب وأيلول
  • حكومة الإقليم:بغداد أرسلت (1.181) تريليون ديناراً رواتب موظفي الإقليم لشهري تموز وآب
  • بعد تعرضها لعمليات سطو مالكو محلات بيع الذهب والمجوهرات بعدن ينفذون وقفة احتجاجية تنديداً بالانفلات الأمني
  • العراق يواجه أزمة مالية.. رواتب الموظفين امام مخاطر حقيقية
  • المالية الاتحادية: مناقشاتنا مع كوردستان مستمرة لحل القضايا العالقة ورواتب الموظفين
  • الهيئة الإدارية لرابطة موظفي الإدارة العامة تُلوّح بالإضراب العام
  • وقفة احتجاجية لطلاب الشهادة الثانوية في تعز للمطالبة بإعادة تصحيح نتائجهم