العرب القطرية:
2024-07-08@18:45:45 GMT

قطر تستضيف بطولة العالم للباراموتور

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

قطر تستضيف بطولة العالم للباراموتور

أعلنت لجنة قطر للرياضات الجوية التابعة للقوات الخاصة أمس عن استضافتها لبطولة العالم السادسة للباراموتور لأول مرة في الشرق الأوسط، خلال الفترة من 1 - 14 فبراير 2024.
وستشهد البطولة مشاركة دولية واسعة في جميع الفئات خاصة بعد نجاح قطر في استضافة بطولة العالم للقفز المظلي السيزم في دورتها الرابعة والأربعين في عام 2021.

 وقال السيد عبدالله سعيد المنصوري نائب رئيس لجنة قطر للرياضات الجوية في كلمة له خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم للإعلان عن استضافة قطر للبطولة «إن استضافة قطر لهذه البطولة هي ثمرة من ثمار الدعم اللامحدود والرعاية الكاملة والشاملة التي تحظى بها الرياضة من قبل القيادة الرشيدة في الدولة»، مضيفا: لقد أصبحت الرياضات الجوية من الرياضات التي لها شعبية كبيرة في الآونة الأخيرة، بل أصبح لها جمهور ومشجعون في المجتمع القطري يملكون الكثير من الشغف والحماس، وهذا ما حرصت عليه لجنة قطر للرياضات الجوية بتنمية هذا الشغف ومنح الشباب القطري فرصة للتنافس مع أكبر المنتخبات العالمية في الرياضات الجوية وعلى رأسها منافسات الباراموتور.  وأعرب أن ما وصلت إليه الرياضات الجوية في قطر جاء بفضل الدعم اللامحدود من قبل الدولة، لينتج عن هذا الدعم، النجاح في تحقيق قفزة نوعية ساهمت في تحقيق الإنجازات على مستوى العالم في ميدان القفز المظلي والباراموتور، وخاصة بعد أن أصبح المنتخب القطري للباراموتور متربعاً على قمة بطولات العالم.
وتابع «لا شك في أننا نستطيع من خلال تضامننا وتعاون اللجنة التنظيمية للبطولة، أن نجعل من هذه البطولة عنوانا للتميز، وإخراج بطولة لن تغيب عن ذاكرة بطولات الباراموتور- السلالوم».
ومن ناحيته أكد السيد هزاع حمد العطية الأمين العام للجنة قطر للرياضات الجوية في كلمة له خلال المؤتمر أن قطر جاهزة لاستضافة البطولة التي تعد الأولى في المنطقة ولقد استعد لها المنتخب القطري جيدا من أجل مواصلة الإنجازات التي حققها في الفترة الأخيرة.  وأوضح أن البطولة يتوقع أن تشهد مشاركة 20 دولة وما يقارب الـ 70 رياضيا، وستقام في منطقة ساحل لوسيل من أجل إتاحة الفرصة للوفود المشاركة في البطولة للتعرف على الوجهات السياحية في الدولة. 
 ومن ناحيته قال سعيد عبدالله المري كابتن منتخب قطر للباراموتور، إن المنتخب القطري يستعد بشكل جيد للمشاركة في البطولة وذلك من خلال إقامة معسكر خارجي في إسبانيا ومن بعده الانتظام في معسكر داخلي في الدوحة قبل انطلاق البطولة، مشيرا إلى أن المنتخب القطري يسعى لتقديم مستويات جيدة في البطولة
 ومن جهته أكد السيد سالم راشد الفهيدة رئيس الشؤون الاعلامية في لجنة قطر للرياضات الجوية، أن وسائل الإعلام هي وسائل وعي مهما تعددت أشكالها وظروفها، وهي تلعب دورا مهما في تكوين المجتمعات وتطويرها وتثقيفها بأهمية الرياضة في حياتنا اليومية، وقد برزت أهمية الإعلام الرياضي بعد التطور الكبير الذي شهدته رياضة القفز المظلي بكافة أنواعه.  

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر المنتخب القطری

إقرأ أيضاً:

الإعلان الترويجي لبطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية يجمع نجوم "ولاد رزق 3"

حقق النجم أحمد عز ونجوم فيلم "ولاد رزق 3" انتشارًا واسعًا في الساعات الأخيرة، عقب إطلاق الفيديو الترويجي لـ "بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية"، بأسلوب مشابه للفيلم وشخصياته.

إعلان مفاجئ من تركي آل الشيخ

كشف المستشار تركي آل الشيخ عبر "فيس بوك" عن فيديو مثير يجمع "ولاد رزق" للترويج للبطولة الجديدة. يستعرض الفيديو تفاصيل الحدث الذي يضم 500 فريق متنافس، والجائزة الكبرى البالغة 60 مليون دولار، محققًا 3.5 مليون مشاهدة.

ولاد رزق3 أرقام قياسية يحققها فيلم ولاد رزق3 

سجل فيلم "ولاد رزق 3" يوم الجمعة الماضي إيرادات بقيمة 2 مليون و725 ألف جنيه، مما رفع إجمالي إيراداته خلال 24 ليلة عرض إلى 210 ملايين و239 ألف جنيه،.

لكأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض 

أعلنت السعودية عن استضافتها لكأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض من 3 يوليو حتى 25 أغسطس 2024. يستمر الحدث لمدة ثمانية أسابيع ويشمل 22 بطولة في أشهر الألعاب الإلكترونية.

ولاد رزق3 تصوير فيلم ولاد رزق 3 

تم تصوير "ولاد رزق 3" خلال 66 يومًا في السعودية ومصر، وشارك في الطاقم الفني في المملكة 700 فرد. الفيلم من إخراج طارق العريان وتأليف صلاح الجهيني، ويضم مجموعة من النجوم البارزين.

أحمد عز يعلن عن خطط مستقبلية

أعرب النجم أحمد عز عن رغبته في تقديم "ولاد رزق 4" في 2025 بأفكار جديدة وطموحة، مشيرًا إلى سعادته بالتعاون مع كريم عبدالعزيز مجددًا بعد نجاح فيلم "كيرة والجن".

ولاد رزق3 منافسة قوية في السينمات 

يتنافس حاليًا في دور العرض مجموعة من الأفلام البارزة مثل "أهل الكهف" بطولة خالد النبوي، "اللعب مع العيال" بطولة محمد عادل إمام، "عصابة الماكس" بطولة أحمد فهمي، و"جوازة توكسيك" بطولة محمد أنور، بيومي فؤاد، وليلى علوي.

مقالات مشابهة

  • الشريدة لـ” البلاد”: كأس العالم للكيرم في السعودية
  • تألق سعودي في أولى بطولات كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • الشاذلي: اتحاد الغوص والإنقاذ يستعد لموسم قوي
  • جوائز بـ60 مليون دولار.. ماذا وراء إقامة بطولة الرياضات الإلكترونية بالسعودية؟
  • Team Falcons يحقق لقب أولى بطولات كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • الفريق السعودي Team Falcons يحقق لقب أولى بطولات كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • “كأس العالم للرياضات الإلكترونية”.. فريق T1 الكوري يصل إلى نصف نهائي ” ليغ أوف ليجيندز “
  • في كأس العالم للرياضات الإلكترونية… فريق T1 الكوري يتهل لنصف نهائي بطولة League of Legends
  • «تيك توك» تتعاون مع كأس العالم للرياضات الإلكترونية.. وتُصبح منصة الترفيه الرسمية للبطولة
  • الإعلان الترويجي لبطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية يجمع نجوم "ولاد رزق 3"