قال رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة المنتهية ولايته الجنرال مارك ميلي، أن قوات كييف لن تتمكن من تحقيق أي نجاح خلال الهجوم المضاد في القريب العاجل، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء "روسيا اليوم".
وأوضح ميلي في حديث لشبكة "سي إن إن" أن قوات كييف ستحتاج الكثير من الوقت قبل أن تتمكن من تحقيق أي نجاحات فعلية في ساحة المعركة، مشيرا إلى أن أي نجاح لهم ولو كان صغيرا "سيستغرق الكثير من الوقت".

ورفض ميلي تقديم أي توقعات حول الإطار الزمني التقريبي الذي تحتاجه سلطات كييف لتحقيق أهدافها من الهجوم المضاد.

وكان قد انطلق الهجوم الأوكراني المضاد في الـ4 من يونيو الماضي، على عدة محاور جنوبي دونيتسك وزابوروجيه وأرتيوموفسك، حيث كان التركيز الأكبر للهجوم على محور زابوروجيه.

ومن جانبه قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال اجتماعه مع المراسلين الحربيين الروس في 13 يونيو، إن القوات الأوكرانية تكبدت خسائر فادحة خلال الهجوم المضاد، ولم تنجح في أي محور.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في وقت سابق من الشهر الجاري، إن أوكرانيا فقدت خلال هجومها المضاد نحو 71.5 ألف عسكري دون تحقيق أي نتائج وأن الأسلحة الغربية لن تغير في مسار العملية العسكرية الروسية.

وأضاف بوتين أن الخسائر كبيرة، حيث فقدت القوات المسلحة الأوكرانية فعليا 543 دبابة، وحوالي 18 ألف مدرعة من مختلف الفئات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جنرال أمريكي قوات كييف هجومها المضاد الهجوم الأوكراني المضاد زابوروجيه الرئيس الروسي

إقرأ أيضاً:

بعد تحذير أمريكي.. مصدر يوضح أهداف هجوم إيران الوشيك ضد إسرائيل

(CNN)-- قال مصدر مطلع على الأمر إن إسرائيل تقدر أن إيران من المرجح أن تهاجم ثلاث قواعد جوية إسرائيلية وقاعدة استخباراتية تقع شمال تل أبيب.

وأضاف المصدر أن قاعدة الاستخبارات في غليلوت تم إخلاؤها بعد ظهر الثلاثاء، ووضع الجيش الإسرائيلي خطط طوارئ لسلامة الأفراد في تلك القواعد.

في وقت سابق الثلاثاء، قال مسؤول كبير في البيت الأبيض إن الولايات المتحدة تعتقد أن إيران تستعد "لشن هجوم صاروخي باليستي وشيك ضد إسرائيل".

وأفاد المسؤول في بيان، الثلاثاء، أن "لدى الولايات المتحدة مؤشرات على أن إيران تستعد لشن هجوم صاروخي باليستي وشيك ضد إسرائيل. نحن ندعم بنشاط الاستعدادات الدفاعية للدفاع عن إسرائيل ضد هذا الهجوم".

في حين قال مسؤول أمريكي لشبكة CNN إن واشنطن ترجح أن يكون هجوم إيران المحتمل مماثلا في نطاقه هجوم أبريل/نيسان الماضي، الذي شنته طهران بعد غارة إسرائيلية على القنصلية الإيرانية في دمشق، نتج عنها مقتل عناصر في الحرس الثوري الإيراني.

مقالات مشابهة

  • إيران تكشف عدد الصواريخ التي أطلقتها على إسرائيل
  • من خلال هجومها البري.. تركيا تتهم إسرائيل بالسعي لاحتلال لبنان
  • خبير عسكري يوضح سيناريو الهجوم الإسرائيلي على لبنان.. شرط أمريكي يحكم الخطة
  • بعد تحذير أمريكي.. مصدر يوضح أهداف هجوم إيران الوشيك ضد إسرائيل
  • مسؤول أمريكي: العملية البرية في لبنان ستكون محدودة المدة
  • جنرال إسرائيلي سابق عن احتمالات الهجوم البري على لبنان: هذه هي اللحظة
  • بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"
  • بوتين: سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة في أوكرانيا
  • بوتين يتوعد: سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة في أوكرانيا
  • بوتين: “سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة” في أوكرانيا