أكد سعادة السيد أحمد محسن ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى دولة قطر، أن الشراكة القوية والراسخة بين دولة قطر بمؤسساتها المختلفة والمفوضية، تمثل منارة أمل للملايين من اللاجئين والنازحين داخليا حول العالم.
وأعرب محسن، في حوار خاص مع وكالة الأنباء القطرية «قنا»، عن أمله في استمرار تلك الشراكة التي تمثل نموذجا مميزا للشراكات الثابتة، من أجل مساعدة اللاجئين والنازحين قسرا الأكثر حاجة حول العالم، مشيرا إلى أن مساهمات قطر السخية لدعم برامج المفوضية على مدار سنوات، والتي بلغت حوالي المليار و400 مليون ريال، ساعدت في توفير التعليم والرعاية الصحية والإيواء وتعزيز التنمية الاقتصادية للملايين في مختلف أنحاء العالم.


وأضاف أن تركيز مساهمات دولة قطر بشكل خاص على قطاعات التعليم والإيواء والرعاية الصحية وفرص العيش والدعم المادي، مكنها من تقديم استجابة إنسانية مستدامة في مناطق مختلفة حول العالم، لا سيما في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ، حيث تتعاون مع المفوضية في تنفيذ مشاريع متنوعة يستفيد منها مئات الآلاف من الأشخاص الأكثر حاجة، بما في ذلك اللاجئون السوريون في الأردن ولبنان واللاجئون الروهينغيون في بنغلاديش والنازحون داخليا في العراق واليمن وأفغانستان والعديد من الدول الأخرى.
وأشار إلى أن دولة قطر تأتي في مقدمة الدول المانحة للمفوضية منذ العام 2019 من خلال مساهماتها السخية لدعم جهود المفوضية ومبادراتها الرامية إلى الاستجابة للاحتياجات الإنسانية للمجتمعات التي تعاني من اللجوء والنزوح القسري.
 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر المفوضية السامية أحمد محسن شؤون اللاجئين الأمم المتحدة دولة قطر

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: تقييم أسبوعي للمدارس.. ويقرر إضافة أعمال السنة على الحضور بنسبة 40% إلى المجموع

علمت «الأسبوع»، أن وزير التربية والتعليم سيبدأ الأسبوع المقبل جولة في مدارس الصعيد مع بدء العام الدراسي الجديد، حيث سيزور محافظة سوهاج السبت القادم وقنا يوم الأحد.

وكشف وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف خلال لقائه برؤساء تحرير الصحف والمواقع الإلكترونية، أنه سيجري تقييما أسبوعيا للمدارس. وقرر الوزير إضافة درجات أعمال السنة على الحضور بنسبة 40% تضاف إلى المجموع.

وأكد الوزير، أن المركز القومي للبحوث بالوزارة أجرى دراسة على أهم 20 دولة معنية بالتعليم في العالم، وثبت أن أقصى دولة تدرس من ٦-٨ مواد في العام، وهنا ندرس ٣٢ مادة لطلاب الثانوي، وهذا يسبب أزم.

وقال الوزير إنه زار 15 محافظة والتقى 250 مدير إدارة تعليمية وأجرى لقاء حضره ٦آلاف مدير مدرسة، لافتا أن نسبة الحضور في المدارس لاتتجاوز من ١٠-٢٠٪ وهذا وضع ليس له مثيل في العالم، ولذلك قررت أعمال السنة على الحضور ٤٠٪ تضاف إلى المجموع.

وأشار الوزير إلى أننا نحتاج إلى قوانين خاصة لهيكلة شهادات الإعدادية والثانوية العامة

مقالات مشابهة

  • سمو ولي العهد يستقبل ممثل رئيس دولة الإمارات للتعزية بوفاة سمو الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح
  • استثمر في الإمارات تطلق سلسلة من الأفلام القصيرة
  • المندوبية السامية للتخطيط تستعجل إنهاء الإحصاء قبل الموعد المحدد
  • وسطاء: الجهود بشأن اتفاق الهدنة في غزة «مستمرة»
  • الدوحة تؤكد مواصلتها العمل على التوصل لاتفاق إطلاق نار في غزة
  • وزير التعليم: أتوقع تراجع المقبلون على السناتر من طلاب الشهادة الثانوية بنسبة 10%
  • وزير التعليم: تقييم أسبوعي للمدارس.. ويقرر إضافة أعمال السنة على الحضور بنسبة 40% إلى المجموع
  • الإمارات وأستراليا تنجزان بنجاح محادثات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة
  • الإمارات وأستراليا تنجزان محادثات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة
  • إطلاق حملة إعلامية عالمية تحت شعار استثمر في الإمارات