رأى النائب التغييري وضاح الصادق ان "الزيارة الأخيرة للمبعوث الفرنسي الخاص جان إيف لودريان الى لبنان، أتت بالشكل استكمالا للمساعي الفرنسية العاملة على تقريب وجهات النظر بين الفرقاء اللبنانيين للوصول الى انتخاب رئيس للجمهورية، اما في المضمون فقد أتت مختلفة عن سابقتيها، بحيث حاول لودريان تظهير مهمته ومساعيه على انهما ضمن مدار اللجنة الخماسية، وملتزمة بما صدر عنها في بيانها الاخير، فتميزت زيارته بالتالي بسحب كل من سليمان فرنجية وجهاد ازعور من السباق الرئاسي نظرا لانعدام حظوظهما في وصول أي منهما الى قصر بعبدا".



ولفت الصادق في تصريح لـ"الأنباء" الكويتية الى ان "المطلوب بعد زيارة لودريان تلاقي الفرقاء اللبنانيين ليس على طاولة الحوار التي أغرقت لبنان خلال السنوات الأخيرة في مستنقع الفراغ على كل المستويات إضافة الى الشلل والتعطيل، انما ضمن مداولات ومناقشات نيابية، قوامها الأطر الدستورية، وتحت قبة البرلمان، وتحديدا خلال جلسات انتخاب الرئيس".

ورداً على سؤال عما اذا كان حزب الله سيضطر لاحقا الى التماهي مع حتمية رفض رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل لقائد الجيش رئيسا للجمهورية، أكد الصادق ان جل ما يريده باسيل من كل استحقاق دستوري وتعيينات وتشكيلات وتوظيفات، هو الحصول على أكبر قدر من المكاسب السياسية التي تخوله البقاء في الصفوف الامامية للمعادلة السلطوية، إلا ان إمكانية تماهي حزب الله مع رفض باسيل لقائد الجيش، قد تكون غير متوافرة ان لم نقل معدومة، لأن حزب الله كعضو مؤثر وأساسي في سياسة إقليمية كبيرة تترأسها ايران، لن يكون امامه سوى الالتزام بمقررات وتوجهات اللجنة الخماسية.. (الأنباء الكويتية)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

استشهاد 15 فلسطينيًا بسبب غارة إسرائيلية على مصلى بمخيم «الشاطىء» غرب غزة

أعلنت وسائل الإعلام الفلسطينية، اليوم السبت، استشهاد 15 مواطنا بجانب وجود العديد من المصابين بسبب غارة إسرائيلية على مصلى بمخيم «الشاطئ»، الواقع غرب مدينة غزة، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

وتعتبر هذه المجزرة هي الثانية اليوم السبت الموافق 13 يوليو 2024، إذ شن الاحتلال الإسرائيلي عمليات عسكرية وغارات كثيفة، خلال الساعات الماضية، غرب خان يونس جنوب قطاع غزة وتحديدًا بمنطقة «المواصي».

وأكدت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، أن طائرات الاحتلال شنت عدة غارات متتالية استهدفت منطقة المواصي، مما أدى إلى استشهاد ما لا يقل عن 30 مواطنًا وصلوا إلى مستشفى ناصر، وإصابة أكثر من 100 آخرين.

وأضافت المصادر، أن الأنباء الأولية تتحدث عن مجزرة إسرائيلية جديدة في منطقة «المواصي» التي تعج بمئات آلاف من النازحين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 281 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 38 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًوزير خارجية بريطانيا يؤكد لميقاتي ضرورة معالجة الأوضاع المتوترة بجنوب لبنان وغزة

محافظ بيت لحم: مصر بقيادتها الرشيدة تصدت بقوة لمخطط تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة

«نيويورك تايمز»: حي «الشجاعية» في غزة أصبح حطاما ودمارا بعد انسحاب القوات الإسرائيلية

مقالات مشابهة

  • استشهاد 15 فلسطينيًا بسبب غارة إسرائيلية على مصلى بمخيم «الشاطىء» غرب غزة
  • فارس الدروع وفارس جبل أولياء يرتقي بعد أن صال وجال في أكثر من ٦٠ معركة
  • عشرات الشهداء والإصابات في قصف إسرائيلي مكثف على منطقة المواصي
  • باسيل لا يستطيع التراجع.. وحزب الله سيتعامل عالقطعة
  • الخواجة: استعانة الزمالك بالناشئين اهم المكاسب.. والأبيض فضل مصلحة المنتخب الأوليمبي
  • دروز لبنان: هذا موقعنا التاريخي
  • وزيرة خارجية السودان السابقة: الشعب المصري يرحب بإخوانهم السودانيين في مصر
  • أمير منطقة الباحة يستقبل النائب العام
  • لواء البراء بن مالك يحتسب (قصي بشرى اسماعيل قائد لواء البراء بن مالك بولاية سنار)
  • رئيس أركان الاحتلال: عندما يكون العدو صعبا علينا أن نجعله يشعر بصعوبة أكبر