احتفت الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية، باليوم العالمي لسلامة المرضى الذي يصادف الـ (17) من شهر سبتمبر من كل عام، تحت شعار "تمكين صوت المريض"، بتنفيذ عدد من الفعاليات في مستشفيات قوى الأمن في "الرياض، ومكة المكرمة، والدمام"، والعيادات الشاملة التخصصية حول المملكة.

وشملت الفعاليات، معارض تعريفية بتطبيقات سلامة المرضى وسبل تعزيزها، وزيارات للأقسام المعنية، وتقديم عروض إلكترونية تثقيفية عبر الموقع الرسمي لمستشفى قوى الأمن.


وأكد مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية المشرف على مستشفى قوى الأمن بالرياض اللواء سليمان بن عبدالرحمن الداود، أهمية العمل المشترك بين الأقسام الإدارات؛ لنشر الوعي حول أهمية سلامة المرضى، وتقديم رعاية صحية أكثر أمانًا لهم.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الداخلية اليوم العالمي لسلامة المرضى الخدمات الطبية

إقرأ أيضاً:

كونكت للخدمات المالية تُغلق جولة التمويل الأولى بقيمة 8 ملايين دولار

أعلنت شركة كونكت للخدمات المالية (Connect Money)، المتخصصة في مجال الخدمات المصرفية والتكنولوجيا المالية، عن نجاحها في إغلاق جولة التمويل الأولي بقيمة 8 ملايين دولار بقيادة شركات استثمارية رائدة بما في ذلك  Disruptech Ventures وAlgebra Ventures.
توفر Connect Money منصة شاملة لإصدار بطاقات تحت اسم العلامة التجارية الخاصة بالشركة، حيث تمكن الشركات والمؤسسات من تقديم بطاقات الخصم والائتمان لعملائها دون الحاجة إلى تطوير البنية التحتية للتكنولوجيا المالية أو الحصول على ترخيص تنظيمي بشكل مستقل. تشمل حلول الشركة خدمات المدفوعات الرقمية والتمويل الفوري والوصول إلى شبكة تضم أكثر من 20,000 شريك في السوق، كما توفر Connect Money دعمًا شاملاً من إصدار البطاقات تحت اسم العلامة التجارية الخاصة بالشركات، والتوزيع، ومعرفة العميل، ودعم العملاء، بالإضافة لتطوير تطبيقات الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول، مما يبسط تجربة الدفع للعملاء من خلال منصة الشركة المتطورة القائمة على نموذج البرمجيات كخدمة (SaaS) .
بالتزامن مع هذا التمويل، ستطلق Connect Money  خمسة آفاق جديدة في أنحاء أسواق شمال إفريقيا، سيتم الإعلان عنهم بشكل منفصل، حيث تطمح الشركة لتصبح المنصة الأولى للشركات الراغبة في تقديم خدمات بنكية سلسلة بحلول مالية متنوعة.
قال أيمن عيسوي المؤسس المشارك والمدير التنفيذي لشركة كونكت للخدمات المالية: "نحن فخورون جدا للإعلان عن اختتام جولة التمويل الأولي لدينا، ويشرفنا ان نحصل على دعم مستثمرين كبار بما في ذلك شركة ديسربتيك  فنتشرز، ألجبرا فنتشرز، لوراكس كابيتال بارتنرز، ون ستوب و المصرية للمدفوعات الرقمية. تمثل هذه الاستثمارات دليلاً على ثقة المستثمرين بقدرة Connect Money على إحداث ثورة في قطاع الخدمات المالية في المنطقة، وتطلعنا للتوسع وتعزيز مكانتنا في السوق، فنحن نسعى للقضاء على التحديات التي تواجه الشركات الهادفة إلى التمكين المالي". 
    سيوظف عيسوي خبرته الواسعة في تأسيس الشركات الناشئة، والتي تشمل "دي سكويرز" (2012) و"لاكي ون" (2019)، المؤسَسين بالتعاون مع مروان قناوي وممتاز موسي، لدعم Connect Money بالخبرات اللازمة لتحقيق أهدافها الطموحة. 
كما عبر عيسوي أيمن عن تفائله بانطلاق Connect Money في الأسواق، لتمكين المؤسسات غير المصرفية من تسريع نموها، من خلال تعزيز كفاءة عملياتها الحالية بمزيد من الكفاءة وتوفير مصادر دخل جديدة، من خلال الخدمات المصرفية. 
وقال محمد عكاشة الشريك الإداري لصندوق الاستثمار ديسربتيك فنتشرز: "نحن فخورون بالشراكة مع Connect Money، لتحقيق ثورة تمويل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يُظهر هذا الاستثمار التزامنا بدعم الفرق القوية التي تبني تقنيات حديثة للشمول المالي والتحول الرقمي."
وأضاف عكاشة "كفاءة Connect Money للخدمات المالية، ومعرفتها الكبيرة بالسوق، وتقنياتها المتطورة، ستعمل على تعزيز وتسهيل وصول الخدمات المالية بشكل أسرع مما يفيد النظام المصرفي للتكنولوجيا المالية، وتطوير العمليات المصرفية وبالتالي ستتمكن مصر من تعزيز مكانتها كمركز لتصدير الخدمات المالية المُضمنة."
صرح عمر خشبة، الشريك العام في ألجبرا فنتشرز " توفر حلول Connect Money المبتكرة للشركات البنية التحتية للتكنولوجيا المالية بشكل شامل مثل اصدار البطاقات والترخيص التنظيمي، مما يساعدها على التركيز على كفاءاتها وخدماتها الأساسية عن طريق الاستعانة بمصادر خارجية للوظائف الحيوية."
وأضاف خشبة "أيمن هو رجل أعمال متميز قام بتأسيس وتطوير بعض من أكبر الشركات في النظام البيئي الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مثل Lucky وDsquares، و لقد تشرفنا بأن نكون جزءًا من رحلته في ريادة الأعمال، ودعمناه منذ البداية في رؤيته للتمكين المالي."
وأعرب محمد صادق، الشريك الإداري في لوراكس كابيتال بارتنرز، عن دعمه القوي لرؤية كونكت للخدمات المالية في مجال الخدمات المصرفية كخدمة قائلًا "نحن متحمسون للشراكة للمرة الثالثة مع مؤسسي Connect Money في مشروعهم الأخير لتقديم "الخدمات المصرفية كخدمة". ونعتقد أن هناك حاجة ملحة لوجود حلول مثل التي تقدمها Connect Money في المنطقة سواء داخل مصر أو في الدول المجاورة، مما يجعلنا متفائلين للغاية بإمكانية الشركة في تغيير طرق تعامل العديد من الشركات مع عملائها ومورديها وتجارها."
هذا وسيتم توجيه جولة التمويل الأولى نحو دعم نمو Connect Money في الأسواق الحالية مثل مصر والمغرب، وتعزيز الابتكار وقدرات التكنولوجيا المتقدمة، مع تسريع وتيرة دخول الأسواق الجديدة مع التركيز بشكل أساسي على إفريقيا.

مقالات مشابهة

  • “رحلات ومنافع” مطوفي الدول العربية تحتفي ببعثة الحج الباكستانية
  • كونكت للخدمات المالية تُغلق جولة التمويل الأولى بقيمة 8 ملايين دولار
  • المدينة الطبية للأجهزة العسكرية والأمنية تحتفل باليوم العالمي لسلامة الغذاء
  • توقيع اتفاقية شراكة لتبسيط الخدمات الحكومية بمحافظة مسندم
  • جهود قطاع الأمن الاقتصادي خلال يوم
  • بحوث الصحراء يحتفل باليوم العالمي للتصحر لدعم الإدارة المستدامة للأراضي
  • الخدمات الطبية بوزارة الداخلية تعلن فتح باب الابتعاث الخارجي لمرحلة البكالوريوس
  • في اليوم العالمي للمرأة.. الخارجية المصرية تحتفي بالسفيرة نميرة نجم
  • الزراعة:بحوث الصحراء يحتفل باليوم العالمي للتصحر لدعم الإدارة المستدامة للأراضي
  • الزراعة: بحوث الصحراء يحتفل باليوم العالمي للتصحر لدعم الإدارة المستدامة للأراضي