نقلت المليشيا الحوثية 24 قياديا حوثيا إلى أحد المستشفيات بصنعاء بعد إصابتهم بالتسمم وانباء عن مقتل قيادي آخر بعد اتهامه بالتورط في العملية .
وقال الإعلامي اليمني أحمد الشميري، في حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا) أنه تم توزيع ٢٤ قيادياً حوثي كبير على عدد من المستشفيات مصابون بالتسمم .
وأشار الشميري إلى مقتل والد احد قيادات ميليشيا ايران داخل مستشفى القدس عقب قتله لمشرفين اتهمهم بتسميم ابنه والذي كان ضمن القيادات الحوثية المصابة بالتسمم .


وتزايدت التصفيات البينية داخل المليشيا الحوثية من خلال السم والذي كان آخرها جريمة التخلص من اللواء يحيى الشامي وابنه زكريا الشامي والذي كان ينتحل منصب وزيرا للنقل في حكومة المليشيا الحوثية واخرون تم تصفيتهم بالاغتيال ابرزهم الدكتور أحمد شرف الدين والدكتور عبد الملك المتوكل وحسن زيد والذي كان ينتحل منصب وزير الشباب والرياضية ورئيس المجلس السياسي الأعلى للانقلابيين السابق صالح الصماد ووالده .

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: والذی کان

إقرأ أيضاً:

قيادي حوثي: مستعدون لإرسال آلاف المقاتلين لدعم حزب الله ضد إسرائيل

أعلن القيادي الحوثي نصر الدين عامر، الثلاثاء، استعداد جماعته لإرسال مئات الآلاف من المقاتلين لدعم حزب الله اللبناني في حال اتساع المواجهة مع إسرائيل. وأضاف أن الحوثيين لا يزالون في طور توسيع قدراتهم على استهداف أي موقع داخل إسرائيل.

وأشار عامر إلى أن الصاروخ الذي أطلقته جماعته مؤخرًا على إسرائيل لم يكن ردًا على الغارة الإسرائيلية التي استهدفت ميناء الحديدة، بل هو جزء من التصعيد المستمر الذي تسعى الجماعة من خلاله إلى زيادة نطاق عملياتها ضد إسرائيل.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن الأحد عن سقوط صاروخ أُطلق من اليمن في منطقة مفتوحة وسط البلاد، وقال في بيان: "الصاروخ أُطلق من جهة الشرق وسقط في منطقة مفتوحة".

بدوره، صرح زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي أن الصاروخ الذي أُطلق كان يتمتع بتقنية عالية وقطع مسافة بلغت 2040 كلم، مؤكدًا أن العملية تأتي في إطار المرحلة الخامسة من التصعيد "لنصرة الشعب الفلسطيني" وأن المزيد من العمليات قادمة.

في سياق متصل، أشادت حركة حماس بالعملية الحوثية، مؤكدة في بيان أن إسرائيل لن تحظى بالأمن ما لم توقف عدوانها على غزة، وأن إطلاق الصاروخ يُعتبر "ردًا طبيعيًا" على الهجمات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • 110 إصابات بالتسمم داخل مصنع في الظليل
  • ???? هل قامت المليشيا بتشحيم أحمد طه؟
  • قيادي حوثي: مستعدون لإرسال آلاف المقاتلين لدعم حزب الله ضد إسرائيل
  • قيادي حوثي: مستعدون لإرسال مئات الآلاف من المقاتلين لدعم حزب الله
  • قيادي حوثي: مستعدون لإرسال آلاف المقاتلين لدعم حزب الله
  • قيادي حوثي: لدينا اتصالات مباشرة مع أمريكا.. ومسؤول أمريكي يكشف حقيقة اعتراف بلاده بالمليشيات
  • قيادي حوثي: تلقينا إغراءات أميركية لوقف هجماتنا
  • إصابة قيادي حوثي وجميع مرافقيه في حادث مروري مروع بصنعاء
  • قيادي حوثي يثور ضد جماعته: التعيينات القضائية تكشف النوايا الحقيقية لهم!”
  • وزير النفط يجري عملية طارئة في القلب بإحدى المستشفيات الأمريكية