المناطق-الرياض

كشف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، عن تجاوز عوائد موسم الرياض بنسخته الرابعة 70% قبل بدئها، وذلك من خلال الرعاة والمبيعات الأولية، وبعض الاتفاقات مثل عوائد النقل التلفزيوني بالفعاليات والأحداث الكبرى بالموسم.

ولفت إلى أن قطاع الترفيه، بفضل دعم القيادة ورؤية 2030، يمثل فرصًا استثمارية عالية، وهو ما أصبح عامل جذب للعديد من الشركات الوطنية والدولية للاستفادة من نمو قطاع الترفيه بالمملكة.

أخبار قد تهمك وزارة الخارجية: المملكة تُدين وتستنكر اقتحام مجموعة من المتطرفين للمسجد الأقصى تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي 18 سبتمبر 2023 - 12:58 صباحًا محافظ بيشة و محافظ بلقرن ومحافظ النماص يزورون مهرجان صفري بيشة في دورته الـ11 18 سبتمبر 2023 - 12:47 صباحًا

وحول أسباب اختيار شعار “Big Time” لهذه النسخة من الموسم، أكد “آل الشيخ” أنه يرمز لما يحتويه موسم الرياض بشكل عام؛ من فعاليات والفن رياضية وترفيهية والمحتوى والمطاعم وغيرها، مشيرًا إلى أن موسم الرياض مع الرؤية المباركة التي يقودها ولي العهد، يستهدف الأسواق العالمية، بعد أن كوّن سمعة واسعة في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، خلال لقاء في برنامج “ألوان” على قناة “الشرق”، أن شعار موسم الرياض سيكون “طويل الأمد”، مؤكدًا أنه يمثل الاستدامة وتمكين الفعاليات بالرياض على مدار العام.

وأضاف أن موسم الرياض هذا العام يُقام على مساحة 7 ملايين متر مربع، تحتوي على 10 مناطق مختلفة، بعضها جديدة وأخرى دائمة.

وأشار إلى أنه تم بناء منطقة “بوليفارد هول” خلال 60 يومًا، كما تم تصميم منطقة “Winter Garden” خلال مدة مماثلة، فيما تم تصميم “المربع” خلال شهرين ونصف، مؤكدًا أن “البوليفارد” ستشهد فعاليات وتغيرات جديدة، تشمل النافورة والشاشات التفاعلية.

ونوه بما ستتضمنه “البوليفارد” من فعاليات جديدة، مثل “باربي” و”WWE” ومعرض كريستيانو رونالدو، وتطبيق “4 – 3 – 3” الرياضي، ومتحف “Legend” والبالونات وغيرها، مشيرًا إلى أن نسبة التغيير في المنطقة هذا العام بلغ حوالي 60%.

ولفت إلى أنه تم تغيير موقع منطقة “Winter Land” لكونه بُني على أرض مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، وسوف تشهد بناء مشروع جديد، ولذلك تم إعطاء الهيئة قطعة أرض أخرى شمال الرياض، وتحديدًا تقاطع طريق الملك سلمان مع الأمير تركي، على مساحة نصف مليون متر مربع، مشيرًا إلى أنه تم تجديد الفريق الموجود بالمنطقة، بحيث تراعي الأشياء الممتعة للأطفال.

وذكر أنه مع بداية الموسم، ستكون هناك 3 أو 4 مناطق مفتوحة للجمهور اعتبارًا من يوم 28 أكتوبر، ثم تُفتح بقية المناطق تباعًا، بمعدل منطقة كل أسبوع، حتى تكتمل المناطق العشر بالموسم.

وبسؤاله عن عوائد موسم الرياض، أكد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، أن العائد المالي للموسم يختلف من لحظة لأخرى.

وبشأن مشاركة القطاع الخاص، أكد “آل الشيخ” أن نسخة هذا العام من الموسم تشهد مشاركة 1680 شركة من أصل ألفي شركة مستهدفة، 95% منها شركات وطنية، مرجعًا هذا الإقبال إلى ما يوفره موسم الرياض من فرص استثمارية كبيرة بقطاع الترفيه.

ونوه بأن الهيئة تستهدف توليد 200 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة بالموسم، منها 60 ألف وظيفة مباشرة، و140 ألف وظيفة مؤقتة بالموسم.

كما أكد أن موسم الرياض سوف يستضيف أكبر نزالات الملاكمة، وسيكون منقولاً تلفزيونيًا بمختلف أنحاء العالم، مشيرًا إلى أنه سيتم توفير كود إلكتروني يُمكن الجمهور من التقاط الصور مع النجوم، ومن ثم دخول سحب للفوز بجائزة قدرها 200 ألف ريال للصورة الأفضل.

18 سبتمبر 2023 - 1:38 صباحًا شاركها فيسبوك تويتر لينكدإن ماسنجر ماسنجر طباعة أقرأ التالي أبرز المواد18 سبتمبر 2023 - 12:22 صباحًاتحت رعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود .. تخريج (9400) رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة أبرز المواد17 سبتمبر 2023 - 11:44 مساءًسانتو: الاتحاد اعتاد على المشاركة في دوري الأبطال أبرز المواد17 سبتمبر 2023 - 11:29 مساءًأمواج ضخمة تضرب سواحل كيب تاون وتغرق الشوارع أبرز المواد17 سبتمبر 2023 - 11:26 مساءًاليونسكو تُدرج 15 موقعًا جديدًا إلى قائمة التراث العالمي الاقتصاد17 سبتمبر 2023 - 11:10 مساءًالطيران المدني: 58 مليون ريال تعويضات للمسافرين خلال عامين من قبل شركات الطيران الوطنية18 سبتمبر 2023 - 12:22 صباحًاتحت رعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود .. تخريج (9400) رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة17 سبتمبر 2023 - 11:44 مساءًسانتو: الاتحاد اعتاد على المشاركة في دوري الأبطال17 سبتمبر 2023 - 11:29 مساءًأمواج ضخمة تضرب سواحل كيب تاون وتغرق الشوارع17 سبتمبر 2023 - 11:26 مساءًاليونسكو تُدرج 15 موقعًا جديدًا إلى قائمة التراث العالمي17 سبتمبر 2023 - 11:10 مساءًالطيران المدني: 58 مليون ريال تعويضات للمسافرين خلال عامين من قبل شركات الطيران الوطنية وزارة الخارجية: المملكة تُدين وتستنكر اقتحام مجموعة من المتطرفين للمسجد الأقصى تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: موسم الریاض سبتمبر 2023 آل الشیخ إلى أنه صباح ا

إقرأ أيضاً:

“موسم الرياض” يطرح تذاكر الأمسية الكوميدية مع النجم الشهير مارتن لورانس

 

 

 

 

 

 

 

الرياض : البلاد

أعلن “موسم الرياض” اليوم عن طرح تذاكر فعالية جديدة ضمن فعاليات الموسم، حيث سيكون عشاق الكوميديا على موعد مع الممثل الكوميدي الشهير مارتن لورانس، الذي سيقدم عرضًا ترفيهيًا على مسرح بكر الشدي في بوليفارد سيتي، في الـ 18 من أكتوبر المقبل.

وتتوفر التذاكر عبر منصة webook، المخصصة لبيع تذاكر فعاليات موسم الرياض، حيث يمكن للجمهور حجز مقاعدهم مبكرًا لضمان حضور هذا الحدث المرتقب. ومن المتوقع أن يشهد العرض إقبالًا كبيرًا نظرًا لشعبية مارتن لورانس والاهتمام الكبير الذي تحظى به جميع فعاليات موسم الرياض.

ويعد مارتن لورانس نجم سلسلة أفلام “باد بويز” المعروف بأدائه المميز وأدواره البارزة في الأفلام والمسلسلات الكوميدية، واحدًا من الأسماء اللامعة في عالم الكوميديا، واشتهر بأسلوبه الساخر والمتميز الذي يمزج بين الكوميديا المواضيع الاجتماعية، مما يجعل عرضه من أبرز الفعاليات التي يترقبها جمهور موسم الرياض.

ويُعتبر هذا العرض الكوميدي إضافة مميزة إلى جدول الفعاليات الترفيهية لموسم الرياض، الذي يهدف إلى تقديم تجارب متنوعة ترضي أذواق الجمهور من مختلف الفئات. ومع استقطاب عروض عالمية مثل عرض مارتن لورانس، يؤكد موسم الرياض دوره الرئيسي في تعزيز التنوع الترفيهي في المملكة، ويوفر فرصًا فريدة للجمهور للاستمتاع بتجارب لا تُنسى في أجواء ممتعة.

مقالات مشابهة

  • أمانة منطقة الرياض تنفّذ أعمال صيانة شبكة السيول خلال شهر سبتمبر
  • مسرحية “يا سلام سلم” تعرض يومي 4 و5 أكتوبر في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • “موسم الرياض” يطرح تذاكر الأمسية الكوميدية مع النجم الشهير مارتن لورانس
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني غداً في الرياض
  • “الصحة العالمية” تطلق خطة إستراتيجية عالمية لمكافحة الأمراض المنقولة بالبعوض
  • أكثر من 65 ألف زائر خلال احتفالات ما قبل الافتتاح الرسمي “دراجون وورلد” بالعاصمة الرياض
  • “مركز الأرصاد” يُنبِّه من تكون أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • دوري أبطال آسيا للنخبة.. الهلال يستضيف الشرطة العراقي غداً
  • “كتاب الرياض” يناقش جودة الترجمة السمع بصرية في الأعمال السينمائية
  • الصندوق الثقافي يُعرف زوار “الرياض للكتاب” بمشروع “تمويل يفهمك” لتمويل المشروعات الثقافية