انتهت شركة مصر الوسطي للكهرباء من إحلال نحو 87.6 كم كابلات كهربائية هوائية إلى أخري أرضية في نطاق قطاع كهرباء بني سويف خلال 7 سنوات في الفترة من 2017/2018، وحتي نهاية العام 2022/2023.

وأكد المهندس أحمد قرني رئيس قطاع كهرباء بني سويف، في تصريحات صحفية، أن أجمالي العمليات المنفذه في القطاع لإحلال الهوائيات إلي ارضيات من الكابلات تصل لنحو 132 مليون جنيه شاملة ما سيتم تدشينه خلال العام المالي الجاري 2023/2024.

وأضاف رئيس القطاع، أن قيمة الاعمال المقرر تنفيذها خلال العام الجاري ستصل لنحو 6 ملايين جنيهًا، وجار العمل على الإعداد للأطوال المرتقب تغييرها بالاضافة إلى عدد المناطق والعمليات التى سيتم العمل عليها.

وأشار "قرني" إلى عام 2017/2018 استحوذت على الجزء الاكبر من قيمة الاعمال المنفذه بإجمالي 41.3 مليون جنيهًا، بإجمالي أطوال بلغت نحو 38 كم، يليها العام المالي 2018/2019 بإجمالي تكلفة وصلت إلى 25 مليون جنيهًا وأطوال نحو 29 كم.

وكانت "الكهرباء" أعلنت عن خطة لنقل خطوط للضغط العالى بعيدًا عن الكتلة السكانية للقضاء على أى مخاطر، وإحلال الخطوط الهوائية بكابلات أرضية أو تغيير مسارها، وتتولى وزارة التخطيط تمويل تلك الخطة.

يذكر أن شركة مصر الوسطى للكهرباء تعد الأكبر بين شركات توزيع الكهرباء من حيث المساحة وتضم 5 قطاعات هى "الفيوم وبنى سويف والمنيا وأسيوط والوادى الجديد" والتى تمثل حوالى 51 % من مساحة الجمهورية، وهو ما يمثل تحديا أمام الشركة فى توسعة شبكاتها نظرا للمساحات المترامية فى تلك المحافظات خاصة الوادى الجديد، ﻭﺗﺘﺒﻊ مصر الوسطى ﺍﻟﺸﺮﻛﺔ ﺍﻟﻘﺎﺑﻀﺔ لكهرباء ﻣﺼر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف كهرباء بني سويف

إقرأ أيضاً:

السجن 7 سنوات وغرامة مليون ريال لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي

الرياض : البلاد

 أنهت نيابة الاحتيال المالي تحقيقاتها مع مواطن خالف نظام مكافحة الاحتيال المالي وخيانة الأمانة.

 وكشفت إجراءات التحقيق عن قيام المتهم بإيهام المجني عليهم بالاستثمار المالي من خلال إحدى شركاته الصورية؛ مستغلاً وجود تشابه في الاسم مع إحدى الشركات التي تمارس النشاط ذاته، وذلك من خلال إبرام اتفاقيات استثمارية، وبلغ مجموع الأموال المستولى عليها نحو (18.000.000) “ثمانية عشر مليون ريال سعودي”, وبإيقاف المتهم، وإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حكم يقضي بإدانته بما نسب إليه، وسجنه مدة (سبع سنوات)، وغرامة مالية قدارها (1.000.000) “مليون ريال سعودي”.

 وتؤكد النيابة العامة على أهمية التحقق من طرق الاستثمار المثلى، وأهمية معرفة مصادر تلك الأنشطة قبل الاستثمار فيها، وتؤكد على أن أي اعتداء على أموال الآخرين بأي طريقة من طرق الاحتيال المالي، موجب للمساءلة الجزائية المشددة.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تحول 116 مليون دولار لفلسطين من عائدات الضرائب
  • إنفوجراف.. 17 إعلاناً للإسكان الاجتماعي لفائدة 1.6 مليون مواطن في 10 سنوات
  • نيابة الاحتيال المالي السعودية تصدر حكماُ بسجن سعودي 7 سنوات وتغريمه مليون ريال
  • الإسكان الاجتماعي في 10 سنوات.. طرح 17 إعلاناً تقدم للحجز بها 1.6 مليون مواطن بـ 70 مليار جنيه تمويل عقاري
  • محافظ بني سويف عقب اداء اليمين: سعيد بإستمرار تواجدي بين أبناء المحافظة
  • السجن 7 سنوات وغرامة مليون ريال لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • عقب تجديد الثقة.. محافظ بني سويف: تطوير المستشفيات وحل مشاكل مياه الشرب على رأس أولوياتي
  • نيفين القباج.. «وزيرة الإنسانية».. صاحبة رؤية وخطة استراتيجية شاملة للحماية الاجتماعية.. أغاثت الفقراء والمكروبين وكتبت سطور مسيرتها في دفتر عظيمات مصر
  • العاملوان بـ "التضامن الاجتماعي" يودعون نيفين القباج "وزيرة الإنسانية"
  • النقل في 10 سنوات.. طفرة بالطرق والكباري والأنفاق والموانئ البحرية