أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بجهود المملكة العربية السعودية الشقيقة بتوجيه دعوة لوفد من صنعاء لزيارة الرياض لاستكمال اللقاءات والنقاشات بالتنسيق مع سلطنة عُمان الشقيقة نحو وقف شامل ودائم لإطلاق النار في الجمهورية اليمنية، وتعزيز الهدنة الإنسانية وتوسيعها، وبحث التوصل إلى حلّ سياسي مستدام ومقبول من الأطراف اليمنية كافة برعاية الأمم المتحدة.

وجدّدت وزارة الخارجية موقف مملكة البحرين الداعم للمبادرة السعودية المعلنة في مارس 2021م لإنهاء الأزمة اليمنية عبر تسوية سلمية شاملة، وفقًا لمرجعيات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن رقم 2216، مثمنة المساعي الحميدة لتحقيق تطلعات الشعب اليمني الشقيق في الحفاظ على وحدته وسلامة أراضيه، واستعادة الأمن والاستقرار والسلام والازدهار لصالح اليمن وشعوب المنطقة كافة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

«عقار» يلتقي مدير التنمية الزراعية ويشيد بجهود تعزيز الأمن الغذائي

مدير عام المنظمة أكد الحرص على توسيع أنشطتها وبرامجها في السودان، ودعم مجهودات الدولة لتحقيق الأمن الغذائي والتنمية الزراعية المستدامة..

التغيير: الخرطوم

اطلع نائب رئيس مجلس السيادة، مالك عقار، على الأنشطة والبرامج التي تضطلع بها المنظمة العربية للتنمية الزراعية في السودان..

كما أطلع على الجهود المبذولة لتنمية القطاع الزراعي، خلال لقائه الاثنين في مكتبه ببورتسودان ببروفيسور إبراهيم أدم الدخيري، مدير عام المنظمة.

وأكد عقار على أهمية تضافر الجهود وبناء شراكات فعّالة مع الجهات ذات الصلة، وشدد على التزامه بتذليل كافة العقبات والتحديات التي قد تواجه تنفيذ الأنشطة والبرامج المستقبلية، وذلك لتحقيق الأمن الغذائي والتنمية الزراعية في السودان.

وفي تصريح صحفي، الاثنبن، أوضح بروفيسور الدخيري أن اللقاء تناول إمكانية تكثيف عمل المنظمة العربية للتنمية الزراعية في السودان.

وأضاف أن المنظمة تقدم خدماتها في مجالات التدريب وبناء القدرات وتنفيذ المشروعات التنموية في الزراعة النباتية والحيوانية، بالإضافة إلى المجالات السمكية وقطاع الغابات والمراعي.

وأكد بروفيسور الدخيري على حرص المنظمة على توسيع أنشطتها وبرامجها في السودان، ودعم مجهودات الدولة لتحقيق الأمن الغذائي والتنمية الزراعية المستدامة.

المنظمة العربية للتنمية الزراعية، منظمة إقليمية تأسست عام 1970، تعمل على تطوير القطاع الزراعي في الدول العربية من خلال تقديم الدعم الفني والتدريبي وتنفيذ المشاريع التنموية لتعزيز الأمن الغذائي والاستدامة الزراعية.

ويشكل القطاع الزراعي في السودان أحد المصادر الرئيسية للغذاء والدخل للعديد من السكان.

وتسعى حكومة الأمر الواقع في السودان إلى تعزيز هذا القطاع من خلال الشراكات مع المنظمات الدولية والتوسع في البرامج التنموية لضمان استدامة الإنتاج الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي.

الوسومآثار الحرب بين الجيش والدعم السريع المنظمة العربية للتنمية الزراعية مالك عقار

مقالات مشابهة

  • «عقار» يلتقي مدير التنمية الزراعية ويشيد بجهود تعزيز الأمن الغذائي
  • الإسراع بجهود الربط الكهربائي.. توافق الرؤى والمواقف المصرية السعودية بشأن القضايا الإقليمية
  • العميد صلاح المفلحي لـ "الفجر": الإحصائيات تفضح إجرام الحوثي.. وهذا هو الحل الأمثل للأزمة اليمنية
  • السعودية تدشن مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في عدن اليمنية
  • عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يشيد بجهود وزارة الخارجية
  • البحرين تحقق إنجازا عالميا
  • عبدالله نوه بجهود وزارة الصحة في التلقي المبكر ضد الكوليرا
  • وزير الخارجية الصومالي: قررنا رفع مستوى العلاقات مع مصر إلى أعلى المستويات الممكنة في كافة الأصعدة
  • اليمن يؤكد التزامه بدعم كافة جهود إنهاء الصراع
  • تصفيات مونديال 2026: السعودية تفوز على الصين واليابان على البحرين وتعادل الكويت والعراق