كشف مصطفى النجاري، رئيس لجنة الزراعة بجمعية رجال الأعمال، عن أن التوقعات تشير إلى وصول عدد سكان الكرة الأرضية في 2050 لـ9 مليار، وهناك حاجة للتوسع في الأراضي الزراعية بصورة كبيرة للعمل على تلبية طلب الغذاء، خاصة وأن الكثير من الدول بدأت تستغل الغذاء في انتاج الطاقة الحيوية.

النائب محمد أبو العينين: منظومة الزراعة في مصر اعتمدت على الاكتفاء الذاتي والتصدير


وتابع "مصطفى النجاري" خلال  حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الأحد، أن مصر لديها فرصة غير طبيعة في القطاع الزراعي رغم التحديات، مشيرًا إلى أن مشاكل القطاع الزراعي عبارة عن مشاكل إدارية  منها: عدم استقلالية الجهات ، فالجهة الخاصة بدعم الصادرات  غير مستقلة إداريًا، وهناك جهات أخرى تتوغل في قراراها.

 


 وأضاف ان  هناك مشكلة في مصر تتمثل في تفتيت الحيازة الزراعية، حيث يقسم الفدان على أكثر من مالك، وهذا يضر القطاع الزراعي ، مشددًا على ضرورة وجود سياسات جاذبة  للاندماج، فقوة مصر الضاربة تكون في  صغار ومتوسطي المستثمرين.


وأشار إلى أن الصادرات الزراعية وصلت لـ7.5 مليون طن بحجم عائدات وصل لـ3.5 مليار دولار، وهذا  يعني ان طن الحاصلات الزراعية يقدر بـ500 دولار في حين يصل طن الحاصلات الزراعية في إيطاليا يقدر بـ1600 ،  وهذا يرجع إلى تعدد المنتجات الزراعية في هذه الدول من النوع الواحد معقبًا: "الطريق أمامنا كبير جدًا".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تصدير رجال الأعمال أخبار التوك أخبار التوك شو اليوم الغذاء

إقرأ أيضاً:

سر تصدر سلمى أبو ضيف للتريند.. تفاصيل

تصدر اسم الفنانة سلمى أبو ضيف، تريند مؤشر البحث الشهير "جوجل"،خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما فاجئت جمهورها بخبر حملها الأول، من خلال صورتها على غلاف مجلة "فوج" العالمية لشهر أكتوبر، حيث ظهرت في الصورة وهي تبرز ملامح حملها وذلك بعد مرور أشهر من إعلان زواجها.

 

منشور سلمى أبو ضيفآخر أعمال سلمى أبو ضيف الدرامية

 

يذكر أن آخر أعمال سلمى أبو ضيف هو مسلسل أعلى نسبة مشاهدة الذي حقق نجاحًا كبيرًا في السباق الرمضاني 2024، وضم العمل عدد من النجوم من أبرزهم: سلمى أبو ضيف، ليلى زاهر، إسلام إبراهيم، انتصار، وهو من تأليف سمر طاهر وإخراج ياسمين أحمد كامل، مسلسل بين السطور بدور ملك شهاب، وحقق العمل نجاحًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو من بطولة صبا مبارك، سلمى أبو ضيف، أحمد فهمي، وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف مريم نعوم وإخراج وائل فرج.


و مسلسل بين السطور بدور ملك شهاب، وحقق العمل نجاحًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو من بطولة صبا مبارك، سلمى أبو ضيف، أحمد فهمي، وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف مريم نعوم وإخراج وائل فرج.


آخر أعمال سلمى أبو ضيف السينمائية

 

 

والجدير بالذكر أن آخر أعمال سلمى أبو ضيف فيلم ليه تعيشها لوحدك، بطولة شريف منير وخالد الصاوي، وآخرون من النجوم،فيلم "إن شالله الدنيا تتهد" مدته 20 دقيقة، وتدور أحداثه حول منتجة فنية رقيقة تدعى "لبنى"، تواجه خسارة مهنية ضخمة عندما يقرر بطل إعلانها الجديد الاعتذار عن استكمال التصوير نتيجة ظرف قهري

مقالات مشابهة

  • 600 مليون دولار لدعم أداء القطاع العام وتحسين خدماته في المغرب في أفق 2028
  • 5.7 مليار دولار حجم تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة في القطاع البترولي
  • صندوق النقد العربي: 176.8 مليار دولار إجمالي تسهيلات الأفراد المقومة بالدولار من البنوك المصرية
  • «المشاط»: القطاع الخاص حصل على تمويلات ميسرة بـ11 مليار دولار في 4 سنوات
  • 1.5 مليون دولار غرامة على كروز لإغفال تفاصيل حادثها المروع في عام 2023
  • الدمرداش: النباتات الطبية والعطرية على رأس القطاعات التصديرية الواعدة.. وبلغت صادراتها خلال العام الماضي 282 مليون دولار
  • البنك المركزي يطلق الوكالة المصرية لضمان الصادرات والاستثمار غدا
  • سر تصدر سلمى أبو ضيف للتريند.. تفاصيل
  • أكثر من مليار دولار قيمة الصادرات التركية للعراق خلال الشهر الماضي
  • البنك الزراعي يدعم "التضامن للتمويل الأصغر" بـ 100 مليون جنيه