قال الدكتور محمود معاطي، مدرس الأحياء البحرية بالمعهد القومي لعلوم البحار والمصايد بالغردقة، إنه لايوجد اي تجربة سابقة لهم في زرع كاميرات أو أجهزة تتبع بالكائنات البحرية بالبحر الأحمر، موضحا انه تم استقدم خبيرة امريكية للمساعدة في هذه التجربة.

استئناف جميع الأنشطة البحرية في دهب عقب واقعة هجوم القرش على مصرية


وأضاف الدكتور محمود معاطي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، على القناة الأولى للتليفزيون المصري، مساء الأحد، أن ما دفعهم لهذه الخطوة وتركيب الكاميرات وأجهزة تتبع على قروش البحر الأحمر هو أن الفترة الماضية شهدت ظهور القروش على الشواطئ وفي مناطق متنوعة.



واكمل الدكتور محمود معاطي، مدرس الأحياء البحرية بالمعهد القومي لعلوم البحار والمصايد بالغردقة، أن "معندناش دراسات بيولوجية عن ظاهرة القروش وكل الآراء المصرية اجتهادات شخصية وتجارب الآخرين في الخارج ومفيش دراسات لسلوكيات القروش". 

وأشار إلى أنهم اختاروا ثلاث أنواع من القروش المسئولة عن هجمات الفترة الماضية في مصر، وهم: القرش النمر والقرش الذئب والقرش المحيطي.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكائنات البحرية أخبار التوك القرش قرش

إقرأ أيضاً:

إيرادات قناة السويس تتراجع 23.4% مع تفادي السفن البحر الأحمر

تراجعت الإيرادات السنوية لقناة السويس المصرية بواقع الربع تقريبا -العام المالي المنتهي في يونيو/حزيران- مع تحول بعض شركات الشحن إلى مسارات ملاحية بديلة لتجنب هجمات الحوثيين في اليمن على السفن المارة في البحر الأحمر.

وقال رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع -في بيان اليوم- إن الإيرادات تراجعت 23.4% إلى 7.2 مليارات دولار العام المالي 2023-2024 مقابل 9.4 مليارات خلال العام المالي 2022-2023.

ويبدأ العام المالي في مصر أول يوليو/تموز، وينتهي في 30 يونيو/حزيران.

ويهاجم الحوثيون السفن التجارية المتجهة للموانئ الإسرائيلية بالبحر الأحمر والمحيط الهندي منذ نوفمبر/تشرين الثاني، وذلك للضغط على إسرائيل لوقف الحرب على غزة.

وقد اتسعت دائرة الاستهداف لتشمل السفن التابعة للتحالف البحري الذي شكّلته الولايات المتحدة لوقف الهجمات.

وأضاف ربيع أن معدل عبور السفن قناة السويس انخفض إلى 20 ألفا و148 سفينة خلال 2023-2024، من 25 ألفا و911 سفينة العام المالي السابق عليه.

وقناة السويس مصدر رئيسي للعملة الأجنبية في مصر، وحاولت السلطات -السنوات القليلة الماضية- زيادة إيراداتها بطرق شملت توسعتها عام 2015.

قناة السويس تأثرت سلبا بتداعيات حرب إسرائيل على قطاع غزة (غيتي) بيانات 3 أرباع

ووفق بيانات البنك المركزي المصري -الصادرة خلال الشهر الجاري- تراجعت حصيلة المرور بالقناة 7.4%، الفترة بين يوليو/تموز ومارس/آذار من العام المالي 2023-2024، إلى 5.8 مليارات دولار من 6.2 مليارات.

كما تراجعت الحمولة الصافية بـ15.6% لتبلغ 994.5 مليون طن خلال هذه الفترة، بينما تراجع عدد السفن العابرة بنسبة 11.5%.

وخلال الفترة من يناير/كانون الأول إلى مارس/آذار الماضيين، تراجعت حصيلة رسوم المرور 57.2% أي 959.3 مليون دولار مقابل 2.2 مليار خلال الفترة نفسها من السنة الماضية.

مقالات مشابهة

  • إيرادات قناة السويس تتراجع 23.4% مع تفادي السفن البحر الأحمر
  • رسمياً.. سلة الأهلي يدعم صفوفه بضم إبراهيم هشام
  • إصلاح كابلات الإنترنت البحرية المتضررة في البحر الأحمر
  • رصد بقعة نفطية بطول 220 كلم في البحر الأحمر
  • انطلاق المؤتمر العلمي الثاني لمركز دراسات اللغة العربية والترجمة بجامعة القناة
  • طلب إحاطة في مجلس النواب لقطع الإنترنت في امتحانات الثانوية العامة لمواجهة الغش
  • على غير عادة.. أمريكا تجر أذيال الخيبة
  • اهتمام عالمي بفن التكتيك العسكري اليمني في معركة البحر الأحمر
  • وزيرة البيئة تستقبل وزير الزراعة لمناقشة الإجراءات الاستباقية لمواجهة ظاهرة السحابة السوداء
  • استهداف 3 سفن في البحرين الأحمر والمتوسط