التقى وزير خارجية السعودية فيصل بن فرحان بالمبعوث الخاص لأمين عام الأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسون، وأكد بن فرحان حرص بلاده على بذل كافة الجهود للتوصل لحل سياسي للأزمة السورية.

وناقش الوزير بن فرحان مع بيدرسون، اليوم الأحد، في مقر وفد المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ78، مستجدات الحل السياسي للأزمة السورية، وجهود المملكة والأمم المتحدة في هذا الشأن، ومنها مخرجات القمة العربية في جدّة.

إقرأ المزيد أبو الغيط: اجتماع لجنة الاتصال الوزارية بشأن سوريا كان جادا ومثمرا

وأكد وزير الخارجية خلال اللقاء، حرص المملكة على بذل كافة الجهود للتوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية يحافظ على وحدة سوريا وأمنها واستقرارها وانتمائها العربي، ويحقق الخير والنماء لشعبها الشقيق. بحسب البيان المنشور على صفحات وكالة الأنباء السعودية "واس".

وحضر اللقاء، مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك عبدالعزيز الواصل، ومدير عام مكتب وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

وفي 11 سبتمبر الجاري، بحث وزير الخارجية السوري فيصل المقداد مع بيدرسون، تطورات الملف السوري. ونقلت وكالة "سانا" الرسمية أن بيدرسون قدم عرضا حول نتائج الزيارات واللقاءات التي أجراها خلال الفترة الماضية، والجهود التي يقوم بها في إطار الولاية المنوطة به.

المصدر: واس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار السعودية الأزمة السورية الأمم المتحدة الرياض القمة العربية في جدة دمشق فيصل المقداد فيصل بن فرحان نيويورك وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يعقد لقاء ثنائيا مع نظيره الألباني على هامش فعاليات "الأمم المتحدة" (تفاصيل)

عقد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة لقاءً ثنائيًا يوم 28 سبتمبر 2024، مع وزير أوروبا والشؤون الخارجية الألباني "Igli Hasani"، على هامش مشاركتهما في فعاليات الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكد عبد العاطي، أهمية مواصلة العمل على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، معربًا عن التطلع إلى عقد جولة المشاورات السياسية بين الجانبين، فضلًا عن ضرورة الارتقاء بالعلاقات الثنائية التجارية والاقتصادية.

وأبدى وزير الخارجية، حرص مصر على استمرار التعاون مع ألبانيا في مجال بناء القدرات في العديد من القطاعات، لا سيما من خلال المنح والدورات التدريبية المقدمة من الأزهر الشريف، والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.

كما أشار إلى أهمية البناء على المكون الثقافي ودوره في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، منوهًا في هذا الإطار إلى اختيار الاتحاد من أجل المتوسط مدينتي الإسكندرية وتيرانا كأول عاصمتين للثقافة والحوار في منطقة المتوسط لعام 2025.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع الأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يلقي كلمة المملكة في الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بنيويورك
  • وزير الخارجية الإيراني وأمين عام الأمم المتحدة يبحثان جرائم الاحتلال في غزة ولبنان
  • وزير الخارجية السعودي يبحث مع مبعوث أممي التعاون في الملف السوري
  • وزير الخارجية يكشف عن مفتاح المقاربة المصرية لكل أزمات المنطقة
  • وزير الخارجية: الأمم المتحدة عاجزة عن حفظ السلام والأمن الدوليين
  • وزير الخارجية: الأجيال الشابة تطرح استفسارات مشروعة عن جدوى المنظومة الدولية
  • وزير الخارجية يعقد لقاء ثنائيا مع نظيره الألباني على هامش فعاليات "الأمم المتحدة" (تفاصيل)
  • وزير الخارجية يبحث المستجدات الدولية مع نظيريه الكوري والدنماركي
  • من الأمم المتحدة.. وزير الخارجية السعودي يعلن إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين