كشفت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، عن تفاصيل التعويضات المقدمة لأهالي ضحايا ومصابين المصريين الذين أصيبوا في العاصفة دانيال التي حدثت في ليبيا.

وزيرة الهجرة: بناء على طلب المصريين بالخارج سيتم فتح مبادرة السيارات وزيرة الهجرة: شرط أساسي للاستفادة من مبادرة تسوية الوضع التجنيدي للشباب المصري بالخارج

 

وأضافت "الجندي" خلال حوارها التليفزيوني في برنامج "كلمة أخيرة" المذاع علي قناة "ON" الفضائية، أن مجلس الوزراء عقد إجتماع يوم الخميس الماضي بشأن بحث أوضاع المصريين الذين فقدوا داخل ليبيا والأشخاص الذين توفوا، موضحة أنه تم صرف 100 ألف جنيه للشخص المتوفي و 25 الف جنيه للمصاب.

وتابعت وزيرة الهجرة، أن تم إستقبال 87 جثمان مصري من ضحايا الفيضانات في ليبيا حتي الآن وجاري التواصل مع السلطات الليبية من أجل البحث عن جميع المتضررين المصريين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السفيرة سها الجندي السلطات الليبية العاصفة دانيال الفيضانات في ليبيا المصريين في الخارج برنامج كلمة أخيرة فيضانات ليبيا قناة ON وزیرة الهجرة

إقرأ أيضاً:

أستاذ تخطيط عمراني: مبادرة «سكن لكل المصريين» توفر وحدات كاملة المرافق

قال الدكتور سيف الدين فرج، أستاذ التخطيط العمراني، إنّ الدولة أطلقت مبادرة «سكن لكل المصريين» التي تخاطب فئة محدودي ومتوسطي الدخل من خلال توفير وحدات سكنية على نموذجين، الأول مساحته 75 مترا، وهو عبارة عن غرفتين وصالة ومطبخ وحمام، والثاني 90 متر، وهو عبارة عن 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام، موضحا أنّه سيجرى تسليم الوحدات كاملة التشطيب بهدف تقليل التكاليف على المواطن وتجنبه متاعب التشطيب.

الوحدات السكنية متصلة بالبنية الأساسية

وأضاف «فرج»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ الوحدات السكنية التي توفرها الدولة المصرية تتصل جميعها بعناصر البنية الأساسية، إذ تتوافر مياه صالحة للشرب وصرف صحي وشبكة طرق وكهرباء وكثير من الخدمات والمرافق العامة، مشيرا إلى أنّ الوحدات تُسلم بالتقسيط على فترات طويلة تصل إلى 30 عاما بما يتناسب مع فئتي محدودي ومتوسطي الدخل.

اهتمام الحكومة بالمواطن

وواصل، بأنّ الحكومة المصرية توفر الدعم اللازم للمواطن فيما يتعلق بالمناطق السكنية، إذ تسهل الدفع وتحرص على التنوع الجغرافي للوحدات السكنية، موضحا أنّ «سكن لكل المصريين» من أهم المبادرات التي تهتم بتوفير الوحدات لفئة محدودي ومتوسطي الدخل.

مقالات مشابهة

  • بـ8 آلاف جنيه للمتر.. الآن حجز شقق المصريين بالخارج في 7 مدن
  • قمع عابر للحدود.. تقرير يسلط الضوء على استهداف المعارضين المصريين بالخارج
  • اجتماع وزاري بحكومة حماد لمناقشة ملف تدفق النازحين من السودان إلى ليبيا
  • رئيس وزراء باكستان يعرب عن حزنه إزاء سقوط ضحايا جراء فيضانات نيبال
  • أستاذ تخطيط عمراني: مبادرة «سكن لكل المصريين» توفر وحدات كاملة المرافق
  • إخلاء سبيل متهمين بالنصب على المواطنين بزعم تهجيرهم بكفالة 20 ألف جنيه
  • وزيرة التنمية المحلية: تنفيذ 213 ألف مشروع بـ29.3 مليار جنيه خلال 9 سنوات
  • الإسكان: إتاحة 45 محلا ووحدة تجارية للبيع بالدقهلية ضمن مبادرة «سكن لكل المصريين»
  • ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات نيبال إلى 101 قتيل و64 مفقودا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات نيبال إلى 101 قتيل و64 مفقودًا