قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن مد فترة مبادرة تسوية المواقف التجنيدية للمصريين بالخارج حتى شهر أكتوبر المقبل، جاء استجابة لمطالب ومناشدات المصريين بالخارج التي وردت إلى وزارتي الهجرة والخارجية، وتم نقلها للجهات المعنية والمختصة بالمبادرة، حتى يتمكن مواطنينا في مختلف الدول الاستفادة من الخدمة التي تقدمها.

ترحيبات من العمال المصريين بإيطاليا حول مبادرة تسوية الموقف التجنيدى المبادرة لاقت إقبالاً واسعاً من المصريين في الخارج 

وأضافت وزيرة الهجرة خلال مداخلة هاتفية في برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON"  أن المبادرة لاقت إقبالاً واسعاً من المصريين في الخارج سواء الدراسين أو العاملين  أو مزدوجي الجنسية في الأعمار ما بين 19-30 عاماً، وذلك في ضوء تراكم المواقف التجنيدية منذ جائحة كوفيد 19 وماتبعها من أزمات عالمية أغلقت الحدود وترتب عليها تكدس حسم المواقف التجنيدية للعاملين في الخارج.

 
أوضحت الجندي أهمية المبادرة لاستكمال الأوراق الثبوتية للمصريين في الخارج حتى يتمكنوا من ممارسة حياتهم والحصول على جوازات خاصة بهم وتمكنهم من العمل وغيره وذلك نظير سداد مبلغ 5 آلالاف دولار أو مايعادلها بعملة اليورو.
 

ونفت وزيرة  الهجرة وجود شبهة بعدم دستورية  القرار، بحجة أنه  وفقاً لذلك قد يستغل بعض المقيمين في الداخل المبادرة لتسوية مواقفهم التجنيدية في  هذه الاجراءات قائلة: “ شرط أساسي للاستفادة من مبادرة تسوية الوضع التجنيدي للشباب المصري بالخارج أن يكون الشاب في الخارج، ورغم أننا تلقينا إتصالات تحاول الاستفادة من تلك المبادرة من أبناءنا في الداخل إلا أنه تم الرد بحسم أنه شرط أساسي أن يكون  ذلك قاصراً على المقيمين في الخارج".
 

وناشدت وزيرة الهجرة  المصريين الإسراع في الاستفادة من المبادرة ، مؤكدا أنه من الصعب تمديدها مجدداً و ستكون وضعاً إستثنائياً  فقط لإنهاء مشكلة مؤقتة ولن يتم عقدها سنوياً.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزيرة الهجرة مبادرة تسوية التجنيد التجنيد بوابة الوفد المصريين في الخارج المواقف التجنیدیة مبادرة تسویة فی الخارج

إقرأ أيضاً:

اتحاد شباب المصريين بالخارج يطلق مبادرة للمساهمة في حملة ترشيد استهلاك الكهرباء

أطلق اتحاد شباب المصريين بالخارج برئاسة الدكتور محمود حسين مبادرة لحث أبناء الوطن بالداخل على ترشيد استهلاك الطاقة، وذلك لتجاوز أى تحديات تواجه الدولة المصرية، انطلاقا من دوره الوطني بتقديم المساندة  والمساهمة في المبادرة التي أطلقتها مؤسسة حياة كريمة.

مساجد الإسكندرية تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة من الفجر حتى العشاء

وأكد اتحاد شباب المصريين بالخارج، في بيان صحفي اليوم  أن المبادرة ستتم من خلال تنظيم عدد من  الندوات والمؤتمرات مع الشباب، فضلا عن تنظيم ملتقى في القريب العاجل للتوعية بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء.

 وأشار  اتحاد شباب المصريين بالخارج ،إلي  أنه مهتم بتنفيذ اهداف مبادرة ترشيد استهلاك الكهرباء حيث يسعى خلال الفترة المقبلة لتنفيذ برامج تعليمية ومعسكرات صيفية للشباب ترسخ مفهوم ترشيد الاستهلاك، بالإضافة إلى عمل مبادرات مجتمعية لتشجير المدن وتحسين البيئة الخضراء وذلك في إطار أهدافه بالوقوف خلف الدولة المصرية.

وشدد اتحاد شباب المصريين بالخارج علي اهمية مشاركة كافة القوي والمؤسسات الوطنية   تفعيل مبادرة ترشيد استهلاك الطاقة التي دشنتها مؤسسة حياة كريمة، في ظل ما تعانيه مصر وكذلك دول المنطقة من أزمة كبيرة في الطاقة في ظل الارتفاع الكبير في درجات الحرارة والتغيرات المناخية.

وأوضح الاتحاد الي  أن أزمة الطاقة دولية وليست أزمة الدولة المصرية فقط لا غير، وأن مواجهتها  هي مسئولية الحكومة والشعب معا وليست مسئولية جهة بعينها  مشددا علي ضرورة مساندة  وسائل  الإعلام لتلك المبادرة لتوعية المواطنين بأهمية المشاركة الإيجابية في ترشيد استهلاك الكهرباء.

مقالات مشابهة

  • اتحاد المصريين بأوروبا يطلق مبادرة لحل مشكلة الكهرباء في مصر
  • الهجرة تجدد دعوتها للراغبين في المشاركة بمؤتمر “المصريين بالخارج” بالإسراع في التسجيل
  • الهجرة تكشف عن أبرز أحداث ستشهدها النسخة الخامسة من مؤتمر "المصريين بالخارج"
  • الاتحاد العام للمصريين بالخارج يثمن إطلاق "حياة كريمة" أكبر حملة لترشيد الطاقة
  • اتحاد شباب المصريين بالخارج يطلق مبادرة للمساهمة في حملة ترشيد استهلاك الكهرباء
  • «الهجرة» تطلق تطبيقا إلكترونيا وصندوق طوارئ للمصريين بالخارج قريبا
  • إطلاق تطبيق إلكتروني وصندوق طوارئ خاص بالمصريين في الخارج.. تفاصيل
  • وزيرة الهجرة تعلن موعد إطلاق التطبيق الإلكتروني وصندوق الطوارئ للمصريين بالخارج
  • اتحاد شباب المصريين بالخارج يطلق مبادرة للمساهمة في ترشيد استهلاك الكهرباء
  • وزيرة الهجرة تتابع الترتيبات الجارية لانعقاد النسخة الخامسة من مؤتمر المصريين بالخارج