عقدت أمانة المنطقة الشرقية الأحد، اجتماعا لمناقشة مستجدات استعداداتها وتجهيزاتها للاحتفال باليوم الوطني الـ 93 ، وأهم التحضيرات بالتعاون مع ممثلي القطاعات والجهات الحكومية المعنية بالمنطقة الشرقية، بهدف تنسيق العمل للخروج بتجهيزات تليق بهذا المناسبة الوطنية الغالية، وذلك بمبنى الأمانة.

وأكد أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، خلال الاجتماع، على أهمية التنسيق المسبق بين الأمانة والجهات الأخرى كما هو معهود بين تلك القطاعات الحكومية، بهدف تذليل أي صعوبات أو معوقات تواجهها وصول إلى مستوى عالي من الجودة والتميز في إطلاق الفعاليات المزمع إقامتها تزامنا واحتفالات اليوم الوطني الـ 93.

أخبار متعلقة 450 مشاركًا في اليوم العالمي لسلامة المرضى بالقطيفباستخدام دراجة نارية.. القبض على شخص لترويجه المخدرات في الأحساء

تنسيق مستمر لتنظيم فعاليات اليوم الوطني الـ 93- اليوم

تنظيم الفعاليات

وطرح المقترحات والمرئيات، بهدف تطوير أوجه التعاون ورفع من وتيرة الجهازية، منوها بجهود الجهات المعنية بتنظيم الفعاليات التي ستثري المنطقة خلال هذه الاحتفاء بيوم الوطن.

وقال إن ذلك بجانب كفاءة التنسيق العالي من الجهات الأمنية المنظمة وما ستقدمه من إضافة في تميز هذه الفعاليات المصاحبة للاحتفالات التي تستهدف كافة أهالي وزوار المنطقة الشرقية من مواطنين ومقيمين.

وأكد على استعداد الأمانة بكافة إمكانياتها للدعم والتنسيق المشترك بهدف الخروج بصورة مميزة للفعاليات وتلبية رغبة أهالي المنطقة وزوارها.

جانب من الاجتماع- اليوم

البرامج والمهرجانات

واطلع الحضور على أبرز ملامح الفعاليات والبرامج والمهرجانات المخطط إطلاقها بالمنطقة الشرقية تزامنا واحتفالات المملكة باليوم الوطني، لكل جهة.

وجرى مناقشة أبرز الخطط التنسيقية، لبرامج اليوم الوطني، وأهم المواقع المقترحة، وأهم نقاط التواصل بين الجهات الحكومية والأمنية والتنظيمية، بالتعاون مع القطاع البلدي، وضرورة التوسع في الفعاليات في عدد من المواقع بالمنطقة الشرقية، بهدف تلبية احتياجات أهالي المنطقة وزوراها خلال هذه الفعاليات المهمة، من خلال التعاون المشترك المستمر لتطبيق اشتراطات التنظيم والعمل كفريق واحد خلال هذه المناسبة الوطنية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 اليوم الدمام الشرقية المنطقة الشرقية أمانة الشرقية اليوم الوطني السعودي اليوم الوطني اليوم الوطني السعودي 93 الیوم الوطنی الـ 93 المنطقة الشرقیة

إقرأ أيضاً:

أمانة العاصمة المقدسة تلزم المقاولين وملاك المباني بالتعاقد مع ناقل للنفايات

المناطق_مكة

ألزمت أمانة العاصمة المقدسة المقاولين وملاك المباني تحت الإنشاء بضرورة التعاقد مع ناقل نفايات، وفق ما ورد بدليل “اشتراطات التخلص من نفايات البناء والهدم والترميم” الصادر عن وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وذلك لضمان إتمام البناء بصورة نظامية والتخلص من مخلفات البناء بالطرق السليمة.

وتهدف الأمانة إلى الحد من التشوه البصري، وضبط إدارة نفايات البناء والهدم والترميم وتنظيمها، ووضع آليات التخلص النظامي منها وفق معايير موحدة، مؤكدة على أهمية الالتزام بتطبيق ما ورد في الدليل؛ من أجل تحسين المشهد الحضري، والحفاظ على الممتلكات والحد من التعدي على المرافق العامة والشوارع والأراضي الفضاء، وتعزيز مستوى الوعي بالأنظمة واللوائح والاشتراطات البلدية ورفع معدلات الامتثال.

أخبار قد تهمك أمانة العاصمة المقدسة تكثف جهودها الرقابة على أسواق مكة المكرمة 26 يونيو 2024 - 8:20 صباحًا أمانة العاصمة المقدسة تكثف خدماتها البلدية بمنشأة الجمرات 17 يونيو 2024 - 4:57 مساءً

وبيّنت الأمانة، أن عدم التعاقد مع ناقل نفايات معتمد قد يعرض مالك المبنى لغرامه تصل إلى (2000) ريال مع إلزامه بتصحيح المخالفة والتعاقد مع ناقل معتمد ومؤهل من قبل الأمانة، داعية ملاك المشاريع والعقارات والمكاتب الهندسية والمقاولين والناقلين للاطلاع على دليل “اشتراطات التخلص من نفايات البناء والهدم والترميم” المتضمن عدداً من المتطلبات والأحكام المتنوعة، وذلك من خلال زيارة موقع الأمانة .

مقالات مشابهة

  • أمانة منطقة القصيم تطلق مهرجان صيف عنيزة 24 بمجموعة من الفعاليات المتنوعة
  •  الشرقية ترفع 60 ألف طن نفايات خلال أسبوع 
  • أمانة الشرقية ترفع أكثر من 60 ألف طن نفايات وأكثر من 57 ألف متر مكعب في مدن ومحافظات المنطقة
  • أمانة العاصمة المقدسة تلزم المقاولين وملاك المباني بالتعاقد مع ناقل للنفايات
  • موجة حارة تؤثر على المنطقة الشرقية
  • جهود السلامة تساعد على تراجع نسب الوفيات المرورية بالشرقية
  • أمانة الشرقية تنفذ 12.464 جولة في أعمال الإصحاح البيئي ومكافحة الحشرات بحاضرة الدمام
  • أمانة الطائف تنفذ برنامجًا لتحسين شبكة الطرق الداخلية ورفع مستوى السلامة المرورية
  • أمانة الشرقية تجدد دعوتها لملاك المباني المستهدفة لإصدار شهادة امتثال المباني
  • طقس الثلاثاء.. موجة حارة وعوالق ترابية على الشرقية