وكالة خبر للأنباء:
2024-10-01@23:54:52 GMT

مقتل مواطن برصاص مسؤول حوثي في القاعدة بإب

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

مقتل مواطن برصاص مسؤول حوثي في القاعدة بإب

قُتل، مساء السبت، مواطن ينحدر من مديرية النادرة، التابعة لمحافظة إب (وسط اليمن)، برصاص مسؤول حوثي، في مدينة القاعدة بمديرية ذي السفال، بالمحافظة نفسها، وسط حالة من الفوضى والفلتان الأمني المروع تشهدها مختلف مديريات المحافظة الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية.

وأوضحت مصادر محلية، أن عبده محمد مسعد الصناعي لقي حتفه برصاص مسلح من ذات الأسرة بمدينة القاعدة، جنوبي المحافظة، بعد ان ترصد له وأطلق عليه الرصاص وأرداه قتيلا على الفور.

وافادت بان الجاني، يدعى عبدالرقيب علي الصناعي، ويلقّب بـ"العشامي"، ويعمل نائبا لمدير إدارة أمن مديرية السياني، التابعة لمحافظة إب الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية.

وذكرت المصادر، أن خلافات بين أحد المغتربين، يعمل الضحية "الصناعي" وكيلاً له، وبين المسلح الحوثي، على أراضٍ ومبانٍ سكنية.

وينحدر الضحية والجاني من قرية "المشوت"، بمديرية النادرة شرقي إب.

وتشهد المحافظة، وبشكل استثنائي، انفلاتا أمنيا غير مسبوق، واعتداءات مسلحة غالبا ما تسفر عن سقوط ضحايا مدنيين بصورة شبه يومية، على مرأى ومسمع الأجهزة الأمنية الخاضعة للحوثيين.

وتقول مصادر قبلية، إن مليشيا الحوثي تتعمد إغراق مديريات المحافظة في الفوضى والاقتتال الداخلي، كنوع من العقاب الجماعي الذي تفرضه عليهم، ردا على الأصوات المناوئة للجماعة.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تواصل العبث بالسلك القضائي عبر هيئاتها المستحدثة "وثيقة"

تواصل مليشيا الحوثي الإرهابية، عبر هيئاتها المستحدثة المزيد من الخروقات والعبث بالسلطة القضائية، وفق ما كشفته وثيقة حديثة.

وأظهرت الوثيقة الصادرة عن هيئة التفتيش القضائي التابعة لمجلس القضاء المعيّن من مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا، بتاريخ 30 سبتمبر/ أيلول 2024، حجم الخروقات والعبث بالسلك القضائي.

وعممت الهيئة الحوثية، على رؤساء وقضاة المحاكم الاستئنافية والابتدائية، بأنها قررت فصل الدوام إلى فترتين (صباحية ومسائية) في خطوة هي الأولى من نوعها.

الوثيقة خيّرت القضاة باختيار الوقت المناسب لهم لعقد الجلسات، بدلا من الزامهم بأوقات الدوام الرسمي المعمول به في جميع المؤسسات الحكومية.

وخيّرت الوثيقة، القضاة في اختيار الفترة المناسبة لهم لعقد جلساتهم، وبحسب ظروفهم.

وأثار القرار الحوثي شكوك الكثير من المراقبين تجاه نوايا المليشيا في توظيف ذلك لصالحها، من خلال عقد جلسات مشبوهة تستهدف خصومها السياسيين من جانب، ومن جانب آخر عقد جلسات ضد خصوم قياداتها ومواليهم، سواء في القضايا المنظورة لدى القضاء أو المستقبلية.

مقالات مشابهة

  • استشهاد مواطنين اثنين برصاص عناصر مليشيا الحوثي بحاجز تفتيش في الجوف
  • مليشيا الحوثي تواصل العبث بالسلك القضائي عبر هيئاتها المستحدثة "وثيقة"
  • إصابة مواطن بجراح خطيرة برصاص الاحتلال في نابلس
  • حملة "سبتمبر والعلم" مستمرة.. مليشيا الحوثي تختطف 9 أشخاص من "كولة الزقري" بالضالع
  • مقتل 11 برصاص إسرائيلي في قطاع غزة
  • إب.. مليشيا الحوثي تفرج عن مختطفين وتبقي المئات بسجونها بـ"جرم رفع العلم"
  • مقتل مواطن برصاص مرتزقة العدوان في نقطة تفتيش بالجوف (صورة)
  • أزمة مشتقات نفطية وغاز منزلي في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي
  • مليشيا الحوثي تفرض شروطاً تعسفية للإفراج عن المختطفين المحتفين بثورة 26 سبتمبر
  • 12 مديرية تُشارك في أنشطة مبادرة" بناء الإنسان" بمركز قفط جنوب قنا