يمانيون../
نُظمت في محافظة الحديدة، اليوم ، فعاليات متفرقة إحياء لمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1445ھ.

القطاع النسائي بمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة، نظم احتفالية خطابية بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية حيا نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، تفاعل الكادر النسائي لإحياء هذه المناسبة امتثالا وتعظيما للنبي الكريم وإظهار البهجة بيوم مولده صلى الله عليه وآله.

من جانبه، أكد محافظ المحافظة محمد قحيم، أن الشعب اليمني يحتفل بهذه المناسبة كمحطة تربوية وتثقيفية وتوعوية وتعبوية كبيرة لها أهميتها وأثرها الكبير في واقع الحياة وتعزيز وترسيخ الايمان في مواجهة كل التحديات التي يتم التصدى لها.

بدوره، استعرض وكيل أول المحافظة أحمد البشري، الأبعاد والدلالات لأهمية الاحتفال بالمولد النبوي كجزء من هوية الشعب اليمني الذي يحوز الصدارة في حبه لرسول الله عليه وآله أفضل الصلاة والسلام.

إلى ذلك، نظمت ادارة البحث الجنائي بمحافظة الحديدة أمسية احتفالية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1445ھ.

وفي الأمسية، أكد المحافظ محمد قحيم أهمية التفاعل مع الاحتفال بهذه المناسبة الدينية تجسيدا لما وصف النبي به أهل اليمن بقوله” الإيمان يمان والحكمة يمانية”.

فيما نُظمت في مديرية المنصورية محافظة الحديدة، أمسية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبها أفضل الصلوات وأتم التسليم.

وفي الأمسية، التي نظمها مكتبا الزكاة والضرائب وأبناء حي خط السخنة بالمديرية، ألقيت كلمات أكدت على أهمية إحياء هذه الذكرى العظيمة لاستلهام معاني الصمود والتضحية والاقتداء بمنهج نبي الأمة محمد – صلى الله عليه وآله وسلم.

كما نظم مكتبا الضرائب والريع العقاري وفرع مؤسسة المسالخ بمديرية بيت الفقية أمسية ثقافية شعرية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي مديرية الجراحي أقيمت فعالية خطابية لأبناء مديرية حيس وأحرار ووجهاء ونازحي مديرية الخوخة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية، التي نظمها المجلسان المحليان للمديريتين أكد وكيل المحافظة لشئون الخدمات محمد حليصي، أن مناسبة المولد النبوي الشريف هي المنطلق الحقيقي لتعزيز هوية الإيمان والانتماء للنبي الكريم والاعتزاز بإحياء هذه المناسبة الدينية والارتباط العميق بالرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.

في ذات السياق، نظمت مكاتب الهيئة العامة للأوقاف والمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والثقافة وحقوق الإنسان بمحافظة الحديدة، أمسية خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وفي الأمسية، أكد محافظ الحديدة محمد قحيم، أن الاحتفاء بهذه المناسبة يعبر عن أصالة الشعب اليمني وعظيم محبته للرسول الأكرم، وإجلال الرسالة وصاحبها، لافتا إلى أن الاستعداد الشعبي للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف في ظل العدوان يعتبر ردا عمليا يبرز مكانة كتاب الله وعظمة رسوله في وجدان الأمة.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: بذکرى المولد النبوی الشریف الله علیه وآله

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يُهنئ وزير الدفاع بذكرى نصر أكتوبر

بعث مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة للفريق أول عبدالمجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربيّ، بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر.

وفي برقيته، قدم رئيس مجلس الوزراء أخلص التهاني القلبية مقرونة بأطيب التمنيات للقائد العام للقوات المسلحة ولجميع أبناء القوات المسلحة البواسل؛ بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر العظيم، الذي قدم فيه رجال القوات المسلحة أرواحهم ودماءهم دفاعاً عن الوطن.

وأكّد أنَّ جيل أكتوبر العظيم حقق نصرا يعد أعظم انتصارات الأمة العربية في تاريخها الحديث، وجسد أصالة شعب مصر وقواته المسلحة وعظمة ولائهم للوطن، بما قدموه من تضحيات وبطولات، وأثبتوا للعالم أجمع أنَّه لا تهاون مع مُعتدٍ ولا تفريط في حبة رمل من أرضه المقدسة.

وبهذه المناسبة العظيمة، دعا مدبولي المولى عز وجل أن يحفظ رجال قواتنا المسلحة دومًا درعاً واقية للوطن ضد أي محاولات للنيْل منه أو العبث بأمنه وسلامته، وأن يظل حافظاً لمسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها مصرنا الغالية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. 4 عروض لذوي الهمم والطفل والديودراما بدورة نور الشريف لمهرجان آفاق مسرحية
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى نصر أكتوبر
  • مهرجان “طوفان الأقصى” يحتفي بالفائزين في بطولات المولد النبوي وثورة 21 سبتمبر
  • مكتب الشباب بالأمانة ينظم مهرجان “طوفان الأقصى” وتكريم الفائزين ببطولات المولد النبوي
  • الأعلى للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر الـ 51
  • رئيس مجلس الشيوخ يهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر
  • رئيس الوزراء يُهنئ وزير الدفاع بذكرى نصر أكتوبر
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس غينيا بذكرى الاستقلال ورئيس وزراء اليابان الجديد بمناسبة تعيينه
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصار اكتوبر