الجديد برس:

شهدت مدينة عدن، الأحد، وقفة احتجاجية تنديداً باستمرار الجهات الأمنية التابعة للانتقالي بالمماطلة في ضبط أحد قيادات المجلس الأمنية المتورط في جريمة اغتيال مواطن قبل 3 أشهر.

وطالب المحتجون، في الوقفة الاحتجاجية أمام ديوان النيابة العامة في عدن، بضبط القيادي الأمني علاء المشرقي ومرافقيه المتهمين بقتل المواطن أمير الكلدي في يونيو الماضي بعد اعترض طريقه بالقرب من جولة المجاري في مديرية خور مكسر وقتله بدم بارد.

وأصدر المحتجون بياناً أكدوا فيه تمسك أولياء دم المجني عليه بحقهم في القصاص الشرعي من المشرقي ومرافقيه.

وكان المشرقي قد تم توقيفه، لكن تم تهريبه عمداً من قبل قوات الانتقالي، من قيادة القطاع الشرقي في الحزام الأمني، بعد تنفيذه للجريمة.

وتشهد مدينة عدن انفلاتاً أمنياً وتصاعداً في جرائم الاغتيالات وسط انتشار واسع للعصابات المسلحة المدعومة من قيادات أمنية وعسكرية نافذة.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

المؤبد لـ بائع متهم بقتل شخص في شبين القناطر

عاقبت محكمة جنايات بنها بمحافظة القليوبية، بالسجن المؤبد لبائع اشترك مع 9 متهمين آخرين في قتل شخص لخلافات بينهم في شبين القناطر.

المؤبد لـ بائع متهم بقتل شخص بشبين القناطر 


وتضمن أمر الإحالة في القضية المقيدة رقم 3463 السنة 2024 جنح مركز شبين القناطر، أنه، قام " أ ف.م" 24 سنة بائع ومقيم عزبة يمن بشبين القناطر، اشترك مع 9 آخرين فى قتل المجنى عليه سعيد أمين صلاح محمد عمر عمدًا مع سبق الإصرار بأنه على إثر خلف سابق بينهم عقدوا العزم وبيتوا النية على قتله وأعدوا لذلك أسلحة نارية.
وأطلق المتهم الأول صوبه عدة أعيرة نارية بنية إزهاق روحه أودت بحياته، وكان ذلك حال تواجد باقي المتهمين من الثاني حتى الأخير على مسرح الجريمة شادين من أذره وبحوزتهم الأسلحة النارية سالمة البيان على النحو المبين بالتحقيقات.
وكانت قد أمرت جهات التحقيق بإحالة القضية لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف طنطا المعاقبة المتهمين طبقًا للصوص مواد الاتهام سالفة، والتي أصدرت قرارها السابق.


جثة سيدة لقيت مصرعها أثناء عبورها شريط السكة الحديد ببنها


شهدت مدينة بنها بمحافظة القليوبية، مصرع سيدة أثناء عبورها شريط السكة الحديد من مكان غير مخصص لعبور المشاة، بمنطقة مساكن طابا بدائرة قسم شرطة أول بنها.
فيما جرى نقل الجثة لمشرحة مستشفي التأمين الصحي ببنها، والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، وانتدبت الطبيب الشرعي لتشريح الجثمان لبيان سبب الوفاة، وصرحت بدفن الجثة عقب ذلك، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.
وتلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارا من مأمور قسم شرطة أول بنها يفيد ورود بلاغ  باصطدام قطار بربة منزل أثناء عبورها شريط السكة الحديد بمنطقة مساكن طابا دائرة القسم، ولقيت مصرعها علي الفور.
وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، وانتدبت الطبيب الشرعي لتشريح الجثمان لبيان سبب الوفاة، وصرحت بدفن الجثة عقب ذلك، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

مقالات مشابهة

  • قيادي في الانتقالي الجنوبي يعلنها مدوية: استسلامنا لطلبات الحوثيين يقودنا نحو هاوية جديدة!”
  • وقفة احتجاجية بوزارة المالية تنديدا بالعدوان الصهيوني على الحديدة
  • وقفة احتجاجية لأهالي عرابة بالداخل المحتل للمطالبة بوقف الإبادة بغزة
  • وقفة احتجاجية لأهالي عرابة بالداخل المحتل للمطالبة بوقف الإبادة في غزة (شاهد)
  • وقفة احتجاجية أمام مقر إقامة نتنياهو بواشنطن رفضا لزيارته والتنديد بجرائمه بغزة
  • ”الملثمون يضربون من جديد: مقتل قيادي عسكري كبير بقوات الانتقالي في أبين”
  • مليشيا الانتقالي تفرج عن العليمي
  • المؤبد لـ بائع متهم بقتل شخص في شبين القناطر
  • ألمانيا..وقفة احتجاجية للجالية اليمنية أمام القنصلية الأمريكية نصرة لفلسطين
  • وقفة احتجاجية في جامعة إب تنديدا بالعدوان الصهيوني على اليمن