قال السفير الروسي لدى كوريا الشمالية ألكسندر ماتسيجورا، يوم الأحد، إن روسيا مستعدة لتقديم مساعدات غذائية لـ كوريا الشمالية، لكن بيونج يانج تقول إنها تستطيع الاستغناء عن المساعدة الخارجية لأن لديها محصولا جيدا.

وأوضح ماتسيجورا في تصريحات إعلامية: "لقد عرضنا مساعدتنا وقدمنا 50 ألف طن من القمح في عام 2020 مجانًا كمساعدة إنسانية، وكنا على استعداد للقيام بذلك الآن مرة أخرى، ولكن أصدقائنا الكوريين يقولون لنا بصراحة: "شكرًا جزيلا لكم، سنخبركم عندما يكون الوضع صعبا، الآن كل شيء على ما يرام، وفي الواقع لديهم حصاد جيد للغاية هذا العام".

في وقت سابق، قال وزير الموارد الطبيعية والبيئة الروسي ألكسندر كوزلوف، إن الزيارة الرسمية التي قام بها الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون إلى روسيا انتهت. 

ووصل كيم إلى روسيا في 12 سبتمبر بدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وأجرى الزعيمان محادثات في ميناء فوستوتشي الفضائي يوم الأربعاء، بشكل فردي ومع الوفود.

وكانت روسيا أول دولة زارها كيم بعد جائحة فيروس كورونا عندما تم إغلاق حدود بلاده بشكل صارم. وتمت زيارة كيم السابقة إلى روسيا في الفترة من 24 إلى 26 أبريل 2019. ووصل إلى مدينة فلاديفوستوك في أقصى شرق روسيا على متن قطاره الشخصي.

سفير روسيا بكوريا الشمالية: التعاون بين موسكو وبيونج يانج ليس موجها ضد أي طرف فضائح بايدن..عضوة بالكونجرس تكشف سبب تورط أمريكا في حرب بالوكالة ضد روسيا

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كوريا الشمالية روسيا مساعدات غذائية بيونج يانج فلاديمير بوتين الرئيس الروسى كيم جونج أون

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات غذائية وإيوائية بتشاد والسودان وتركيا

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 1,200 سلة غذائية في إقليم البحيرة بجمهورية تشاد، استفاد منها 7,200 فرد من الفئات الأكثر احتياجًا، وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي بجمهورية تشاد للعام 2024م.
ووزع المركز أمس الأربعاء، 200 حقيبة إيوائية و 200 حقيبة مواد عناية شخصية للأسر الأكثر احتياجًا والنازحة في محلية أمبدة بولاية الخرطوم في جمهورية السودان، استفاد منها 1.150 فردًا، وذلك ضمن مشروع تقديم مساعدات إيوائية عاجلة إلى جمهورية السودان للعام 2024م.مساعدة متضرري الزلزال في سورياكما وزع المركز أيضًا 296 سلة غذائية و296 حقيبة صحية في منطقة الإصلاحية التابعة لمحافظة غازي عنتاب بالجمهورية التركية، استفاد منها 2,184 فردا بواقع 364 أسرة من متضرري الزلزال السوريين والأتراك، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع توزيع المساعدات الغذائية والحقائب الصحية للسكان المتضررين من الزلزال في شمال سوريا للعام 2024م.
أخبار متعلقة "هيئة الطرق": انخفاض معدل الحوادث بنسبة 92% في عدة تقاطعات حول المملكةفي 24 ساعة .. نقل 3 قلوب من أبوظبي وجدة والرياض وزراعتها لمرضىويأتي ذلك في إطار المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة للعديد من الدول والشعوب المحتاجة والمتضررة حول العالم.

مقالات مشابهة

  • أستراليا تعلن إرسال أكبر حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات غذائية وإيوائية بتشاد والسودان وتركيا
  • إرسال 50 شاحنة مساعدات أردنية الى غزة
  • ماذا وراء أسطول الظل الروسي
  • أمين عام الناتو: كوريا الشمالية تدعم روسيا عسكريًا بشكل مباشر
  • بالتعاون مع الأردن.. المملكة تواصل إسقاط مساعدات غذائية نوعية جوًا على قطاع غزة
  • نقابة عمال سامسونغ في كوريا الجنوبية تعلن إضرابا عاما مفتوحا
  • سيئول: القوة فقط تستطيع حماية بلادنا ضد تهديدات كوريا الشمالية
  • شاهد: بوتين يصطحب ضيفه الهندي "العزيز مودي" إلى مقر إقامته في أول زيارة منذ الحرب الروسية الأوكرانية
  • الكرملين: روسيا تحرص على تعزيز التعاون مع كوريا الشمالية في جميع المجالات الممكنة