بدأت اليوم مديرية الصحة و السكان بالإسماعيلية اعمال القافلة الطبية المجانية بمدرسة يسري الشعرواي بالقنطرة غرب، والتي تستهدف أهالي مركز ومدينة القنطرة غرب و ذلك من خلال استقبال عدد كبير من المواطنين  في أولى أيامها، والتي تبدأ اليوم الأحد الموافق ١٧ سبتمبر وحتى الجمعة ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٣، حيث استقبلت العيادات اليوم نحو ١٠٤٤ مواطن تم توقيع الكشف عليهم  و تقديم الخدمات العلاجية لهم ، وذلك في إطار مبادرة "أنت الحياة" التابعة لمؤسسة حياة كريمة.

و تضمنت  القافلة ١٣ عربة تمثل ٩ تخصصات ضمن مبادرة "١٠٠ يوم صحة".

واشتملت التخصصات الطبية على عيادات الأطفال(١ ،٢)، الباطنة(١، ٢)، المسالك البولية، النساء وتنظيم الأسرة، الجراحة، الجلدية، عيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر ومعمل للدم ومعمل للأشعة، وصيدلية تضم ١٠٠ صنف دوائي بالإضافة إلى التوعية بأهمية التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل.

واوضح د علي حطب وكيل وزارة ةالصحة و السكان بالإسماعيلية ان القافلة لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة المجانية فحسب، بل تشمل أيضًا عقد ندوات توعية للمواطنين، بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة.

وخلال اليوم الأول تم استقبال  ٣٢٠ مواطن بعيادة الباطنة (١ ،٢) و١٠٥ مواطن بالجراحة أما عيادة تنظيم الأسرة استقبلت ١٠ سيدات بالإضافة إلى استقبال عدد ٣١٠ حالة بعيادة الأطفال (١ ، ٢)، كما استقبلت عيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر عدد ٧٦ حالة، بالإضافة إلى استقبال عدد ٤٧ سيدة بعيادة النساء، وأيضًا تم استقبال ١٢٢ حالة بعيادة الجلدية، و٦٤ بعيادة المسالك البولية.

و تستمر القافلة الطبية بمدرسة يسري الشعراوي التابعة لمركز ومدينة القنطرة غرب في استقبال المواطنين من اليوم الأحد الموافق ١٧ سبتمبر وحتى الجمعة ٢٢ سبتمبر الجاري؛ وذلك لتقديم الخدمات الطبية المجانية.

ومن الجدير ذكره، أن هذه المبادرة من أكبر فعاليات مؤسسـة حيـاة كريمة؛ نظرًا لعدد الجهات المشاركة في المبادرة والتي تصل إلى ١١ جهة متنوعة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بتوفير الرعاية الطبية المجانية للأسر الأكثر احتياجًا والمناطق النائية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قافلة انت الحياة القنطرة غرب الإسماعيلية

إقرأ أيضاً:

«بيطري المنيا»: تنظيم قافلة علاجية مجانية في مركز مطاي اليوم

أعلنت مديرية الطب البيطري في محافظة المنيا، اليوم، تنظيم قافلة بيطرية علاجية مجانية ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» بقرية بردنوها في مركز مطاي خلال اليوم، تنفيذاً لتكليفات اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، بتكثيف القوافل البيطرية العلاجية المجانية بمختلف قرى المحافظة.

تقديم توعية إرشادية للمواطنين في محافظة المنيا 

قال الدكتور محمد السيد بشار، مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا، إن القافلة تقدم التوعية الإرشادية للمواطنين من خلال اللقاءات الإرشادية الجماعية والوقاية من خلال فرق التحصين التي تقدم الخدمة البيطرية للمواشي.

تخصصات القافلة البيطرية في المنيا 

و أشار إلى أن القافلة تشمل «تجريع ضد الطفيليات الداخلية، ورش ضد الطفيليات الخارجية، وفحص باستخدام جهاز السونار، تلقيح اصطناعي، إجراء عمليات جراحية، تحصين»، وذلك في إطار الحملة الإرشادية المكثفة للإرشاد البيطري للحفاظ على الثروة الحيوانية وتقديم خدمة أفضل للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يتفقد القافلة المجانية لعلاج ورعاية الحيوانات الأليفة
  • استقبال طلبات رفع دعاوى العمالة المنزليَّة إلكترونيًّا.. اليوم
  • عاجل | استقبال طلبات رفع دعاوى العمالة المنزليَّة إلكترونيًّا.. اليوم
  • هيئة الدواء تستقبل وفد مجلس التجارة السويدي لبحث دعم استثماراتهم الطبية
  • الكشف على أكثر من 2000 مريض في قافلة طبية بالشرقية
  • قافلة تنموية شاملة لجامعة الفيوم توقع الكشف على 1025 مريضا بقرية ترسا
  • «بيطري المنيا»: تنظيم قافلة علاجية مجانية في مركز مطاي اليوم
  • الكشف عن المرض الذي تُوفيت بسببه الملكة إليزابيث
  • القافلة الوردية تخصص 8 عيادات ثابتة و+100 عيادة متنقلة لتقديم الفحوص الطبية المجانية
  • سؤال برلماني بشأن تراكم العمليات بعيادة العظام بمستشفى أبو الريش الياباني