صحيفة البلاد:
2024-07-03@15:15:25 GMT

«كيان للأيتام» تعزز مهارات الإسعافات الأولية

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

«كيان للأيتام» تعزز مهارات الإسعافات الأولية

البلاد – الرياض

بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية ،شاركت جمعية كيان للأيتام ذوي الظروف الخاصة في دورة ” “الإسعافات الأولية” التي نظمتها جمعية منقذ للتوعية والإنقاذ تحت إشراف ومتابعة من وزارة الداخلية وأقيمت بهيئة الصحفيين السعوديين، حيث تم التنسيق مع مقدم البرنامج رئيس مجلس إدارة جمعية منقذ للتوعية والإنقاذ المدرب الدولي ناصر فياض الودعاني.


وتهدف الدورة إلى تمكين المشاركين من المهارات الأساسية في الإسعافات الأولية وتعريفهم على آلية التعامل مع العديد من الحالات الطارئة التي تستدعي تصرف عاجل وسريع لحين وصول الطاقم الطبي، حيث أن التدريب على تقنيات الإسعافات الأولية لا يقتصر فقط لتقليل احتمالية حدوث مضاعفات أو عجز دائم للمصاب، بل يمكن أن يكون سبباً في إنقاذ حياة. كما وتهدف الدورة إلى رفع الثقة في التعامل مع مختلف الحالات، كتقديم اسعافات أولية لحالات الحروق والكسور والنزيف وضيق التنفس والسكتة القلبية والكثير من الإصابات المفاجئة، مما يرفع من كفاءة المسعف ويمنح دعماً نفسياً ومعنوياً أيضاً للمصاب.
وتناول المدرب الودعاني خلالها الحديث عن فهم حالات الطوارئ والحوادث من مختلف الأنواع وإمكانية التدخل للمساعدة وكيفية التصرف في حالات الطوارئ والحوادث بمختلف أنواعها، مثل السكتة القلبية والتنفس والاختناق واضطراب أو تغيير في درجة الوعي، بالإضافة إلى التعامل مع حالات الكسور والحروق والجروح والنزف والتصرف في حالة وجود حشرات أو لدغات حيوانات أو أي إصابات أخرى، ثم تحدث عن أهمية الاستعداد للطوارئ، وعدم التدخل في حالة الطوارئ إن لم يكن هناك معلومات وافرة عن الحالة.
وتم التدريب العملي لعدد من مستفيدي كيان وتم منحهم شهادات معتمدة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: كيان للأيتام الإسعافات الأولیة

إقرأ أيضاً:

إصابة 7 أشخاص فى حادث تصادم بالشرقية

أصيب 7 أشخاص بكدمات وجروح بأنحاء متفرقة بالجسد؛ إثر وقوع حادث تصادم سيارة بأشخاص، أمام مدرسة الثانوية بنات بمدينة فاقوس بمحافظة الشرقية، وتم نقل المصابين إلى مستشفى فاقوس المركزي لتلقي الإسعافات اللازمة.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، تلقت إخطارا يفيد بورود إشارة من مستشفى فاقوس المركزي بوصول 7 أشخاص مصابين بكدمات وجروح بأنحاء متفرقة بالجسد، وتم تقديم الإسعافات اللازمة لهم.

وتبين من التحريات الأولية حدوث إصابة المصابين إثر اصطدام  سيارة بهم أمام مدرسة الثانوية بنات نطاق مدينة فاقوس وجارى تحرير محضر بالواقعة.

 







مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط: إزالة 19 حالة تعد على أراضي زراعية ومخالفات بناء بـ4 مراكز
  • تقرير رسمي ينبه إلى ارتفاع حالات الانتحار وسط المدانين في قضايا التطرف والإرهاب
  • 249 حالة وفاة و1357 إضراب في السجون المغربية سنة 2023 (تقرير)
  • صحة المنوفية: الكشف على 507 حالات ضمن مبادرة تطوير الرعاية الأولية
  • إصابة 7 أشخاص فى حادث تصادم بالشرقية
  • تحطم مقاتلة "ميراج 2000-5" في اليونان
  • خلال شهر.. إحصائية مثيرة بحالات الانتحار في بغداد
  • خلال شهرين.. إحصائية مثيرة بحالات الانتحار في بغداد
  • الخامسة خلال اليوم.. تسجيل ثلاث حالات انتحار في بغداد
  • مديريات التعليم والصحة بالجيزة في حالة انعقاد مستمر لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة