صحيفة البلاد:
2024-07-06@09:40:52 GMT

6 آلاف وثيقة صلح تجاري

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

6 آلاف وثيقة صلح تجاري

البلاد – الرياض

بإجراءات ميسرة وسريعة ، نجحت وزارة العدل من خلال «مركز المصالحة» في إنهاء أكثر من 6 آلاف قضية تجارية صلحًا، عبر منصة تراضي الإلكترونية، بعيدًا عن الدعاوى القضائية، وأروقة المحاكم، ، وذلك تحقيقًا لمستهدفات مبادرة «تفعيل منظومة المصالحة», إحدى مبادرات برنامج التحول الوطني , ضمن رؤية السعودية 2030.

ويقدم مركز المصالحة , خدمات الصلح , من خلال منصة تراضي الرقمية ، حيث يهدف المركز إلى نشر ثقافة الصلح في المجتمع؛ ليصبح البديل المفضل لتسوية النزاعات، عبر مصلحين مؤهلين ومتخصصين في مختلف مسارات النزاع، ضمن إجراءات مؤسسية وتشريعات معتمدة؛ مما يسهم في تهيئة البيئة الاستثمارية الآمنة.

وتُعد وثائق الصلح , الصادرة عن المنصة , سندات تنفيذية , يمكن تنفيذها عبر قضاء التنفيذ , في حال إخلال الاتفاقات المدونة بالوثيقة، كما شهدت رحلة المستفيد من خدمات منصة «تراضي» , تحسنًا بإطلاق عدد من المزايا والخصائص, التي تسهم في تسهيل وتسريع إجراءات المصالحة, وتقليل العبء والجهد البشري، إضافةً إلى تطبيق التكامل الإلكتروني مع الجهات الداخلية, وتبادل البيانات بين الأنظمة وتحسين البنية التحتية لضمان استقرار النظام.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

تحطم صاروخ صيني بعدما انطلق بالخطأ خلال اختباره.. فيديو

خاص

كشف مقطع فيديو نشرته وسائل الإعلام الرقمية الصينية “ذا بيبر” لحظة تحطم صاروخ فضائي تابع لشركة خاصة صينية، بعد أن انطلق عن طريق الخطأ خلال اختباره.
‏⁧‫‬⁩
وأظهر المقطع الصاروخ وهو يرتفع بشكل عمودي في الهواء قبل أن يفقد قوته ويتحول أفقياً، ليعود ويسقط على الأرض وينفجر على التلال المشجرة القريبة.

وقالت شركة “سبيس بايونير”، في بيان، “نتيجة لفشل هيكلي في الاتصال بين جسم الصاروخ ومنصة الاختبار، تم فصل صاروخ المرحلة الأولى عن منصة الإطلاق”.

وأوضحت الشركة أنه بعد الإقلاع، تم إيقاف تشغيل الكمبيوتر الموجود على متن الصاروخ تلقائيا، وسقط الصاروخ في الجبال العميقة على بعد 1.5 كيلومتر جنوب غرب منصة الاختبار، وسقط جسم الصاروخ في الجبل وتفكك.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/فيديو-طولي-34.mp4

مقالات مشابهة

  • اللجنة الدولية للحقوقيين: لا بد من الإسراع بإقرار قانون المصالحة الوطنية الشاملة في ليبيا
  • كايروكي يشعل مهرجان العلمين بحفل ضخم
  • تحطم صاروخ صيني بعدما انطلق بالخطأ خلال اختباره.. فيديو
  • وزيرة البيئة: «التميز الأفريقي للمرونة» منصة مصرية لدعم مستقبل مستدام لأفريقيا
  • صندوق أبوظبي للتقاعد يتصدر قائمة مقدمي الخدمات الحكومية عبر قنوات مركز اتصال حكومة أبوظبي للعام الرابع على التوالي
  • «من مكانك».. كيفية طلب فتوى من خلال بوابة مصر الرقمية؟
  • اللحظة الأولى لطعن جنديين إسرائيليين في مركز تجاري .. فيديو
  • مقتل جندي وإصابة شخص آخر بهجوم طعن في مركز تجاري بإسرائيل
  • هجوم طعن داخل مركز تجاري في إسرائيل يودي بحياة شخص ويصيب آخر
  • مقتل شخص وإصابة آخر بهجوم طعن في مركز تجاري بإسرائيل