احور (عدن الغد) عبدالله الطحر

قام الاخ احمد المدحدح الجفري مدير مكتب الصحة العامة والسكان مديرية احور محافظة ابين صباح امس السبت الموافق 16سبتمبر2023م بنزول ميداني الى منطقة جول السلام للاطلاع على سير عمل فريق العربة المتنقلة التابعة للمؤسسة الطبية الميدانية (FMF)

بالاضافة الى عمل العربة المتنقلة الثانية الذي اضافتها الموسسة الطبية للعمل من اليوم ولمدة خمسة الى جانب العربة الاولى التي دشنت عملها من اغسطس الشهر الماضي2023م لتحصين الاطفال.

من وباء الحصبة .

والفريقان يعملان وفق خطة سير اعدها مكتب الصحة والسكان للمديرية لجميع مناطق المديرية الواسعة والمترامية الاطراف التي تبلغ مساحتها (4384) كيلو متر مربع ويبلغ عدد مناطق مديرية احور (221) منطقة وقرية وتجمع سكاني


واستمع الاخ المدحدح من مشرف مشروع العربة المتنقلة بالمديرية حسين عوض وطبيب العربة ماتم انجازه من عمل للتحصين ضد الحصبة في المناطق التي نزلوها منذ بداية التدشين الى اليوم هذا

وقال المدحدح  ان الحصبة انتشرت في عدة مديريات وفي عدد محدد من الذي رفض اهاليهم ان يحصنوهم من الحصبة في حملات التطعيم وحاليا يشعرون بالالم وهم ينظرون الى اطفالهم والحصبة تفتك بهم ولذلك يتم التطعيم حاليا للجميع الاطفال  حتى الذين طعموا وان الذي لم يطعموا مهددين بالاصابة والمصابين هم الذين لم يطعموا فعلى الاباء والامهات  من الذي لم يطعموا ابنائهم وفتكت بهم الحصبة وينظرون الى للذين طعموا اطفالهم كيف يعيشون اطفالهم حياه سعيدة .

 واثني المدحدح على جهود الفريقين وشاكرا المؤسسة الطبية الميدانية  ممثلة في رئيسة المؤسسة د. مها عبادي على فعالية عمل المؤسسة في كافة الجوانب التي تتدخل فيها  وكذلك الشكر الى مدير مشروع العربات المتنقلة يالمكتب الرئيسي بالمؤسسة  الاخ د. ايمن شبيل على تواصله ومتابعته المستمرة وجهوده الهادفة الى الوصول الى كافة الاطفال في جميع مناطق المديرية.  


واشار  الاخ المدحدح الى كل المشاريع الناحجة التي تنفذها المؤسسة الطبية الميدانية قي ابين منذ اكثر من 8 سنوات والذي يعود نجاحها الى خبرة وحنكة منسق FMF بابين الاخ احمد حيدان الذي كان بمثابة خبير في تعامله معنا في  مشاريع سابقة نفذت بالمديرية .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الطبیة المیدانیة

إقرأ أيضاً:

9089 متعاملاً من كبار السن استفادوا من خدمات الصحة النفسية خلال 2023

دبي (الاتحاد)
جددت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية التزامها بتوفير رعاية صحية شاملة ومتكاملة لكبار المواطنين، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لكبار السن، وفي إطار رؤيتها الاستراتيجية الرامية إلى تعزيز جودة حياة كل أفراد المجتمع، وباعتبار كبار السن جزءاً أساسياً من النسيج الاجتماعي في الدولة، وتواصل المؤسسة إطلاق مبادرات مبتكرة تهدف إلى تحسين صحتهم النفسية والجسدية، وتقديم الدعم اللازم لضمان رفاهيتهم، تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، التي تولي أهمية كبيرة لتقديم رعاية صحية عالمية المستوى لكبار المواطنين.

أخبار ذات صلة القمة العالمية للحكومات تعلن نتائج الاستطلاع العالمي للوزراء «دار البر» تُشيد «دار الأمان» للأيتام في طاجكستان بـ 4.4 مليون درهم

وأكّد الدكتورة نور المهيري، مدير إدارة الطب النفسي في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، أن كبار المواطنين كانوا ولا يزالون في قلب استراتيجية المؤسسة الرامية إلى تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية.
وتشير إحصاءات مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية إلى ارتفاع ملحوظ في أعداد المستفيدين من خدمات الصحة النفسية لكبار السن، حيث بلغ عدد المستفيدين 9.098 متعاملاً من كبار السن في عام 2023، مقارنةً بـ8.782 متعاملاً في عام 2022، ويعكس هذا النمو مدى فعالية البرامج والمبادرات التي أطلقتها المؤسسة وأثرها الممتد على نطاق واسع، بما في ذلك خدمة «عونك» التي تهدف إلى إعطاء الأولوية لكبار السن من خلال تخصيص مواقف وأماكن انتظار خاصة بهم في مختلف المنشآت الصحية.
وفي إطار سعيها لتحقيق الاستدامة في خدمات الرعاية الصحية لكبار المواطنين وكبار السن، أطلقت المؤسسة العديد من المبادرات الهادفة، كان آخرها تحسين خدمة توصيل الأدوية والمستلزمات الطبية لكبار السن في مستشفى الفجيرة التابع للمؤسسة من خلال تخفيض وقت الحصول على الخدمة بنسبة 80%، إلى جانب تحسين حزمة من الخدمات ضمن مبادرة «كبارنا بركة الدار».

مقالات مشابهة

  • مدير عام مكافحة المخدرات يتفقد مقر المكافحة بمنطقة عسير وفروعها
  • 9089 متعاملاً من كبار السن استفادوا من خدمات الصحة النفسية خلال 2023
  • الطيران المدني: تحويل مسارات الطائرات التابعة لدولة الكويت لتكون في مأمن عن الأحداث التي تشهدها المنطقة
  • “بن قدراة” يترأس الاجتماع الدوري الحادي عشر للمؤسسة الوطنية للنفط 
  • تكريم فريق الفيوم الصحى لمواجهة مرض السعار
  • مدير إدارة شباب مغاغة يتفقد حمام سباحة نادى مغاغة الرياضي
  • وزير الخارجية يلتقي مدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع
  • مدير مكتب الجزيرة بطهران: الموقف من الرد لم يحسم ورأيان يتنازعان صناع القرار
  • مدير تعليم القاهرة يتفقد سير انتظام الدراسة بمدرسة تحيا مصر بالمقطم
  • محافظ أسيوط يتفقد شركة صيانة السيارات ويوجه بإعادة تأهيل ورشة الكاوتش