أبين(عدن الغد)خاص:

قام الأخ أحمد المدحدح الجفري مدير مكتب الصحة العامة والسكان مديرية أحور محافظة ابين صباح اليوم السبت 16 سبتمبر 2023م بنزول ميداني إلى منطقة جول السلام للاطلاع على سير عمل فريق العربة المتنقلة التابعة للموسسة الطبية الميدانية(FMF) بالاضافة الى عمل العربة المتنقلة الثانية الذي اضاافتها الموسسة الطبية للعمل من اليوم ولمدة خمسة إلى جانب العربة الاولى التي دشنت عملها من اعسطس الشهر الماضي 2023م لتحصين الاطفال من وباء الحصبة.

هذا  ويعمل الفريقان وفق خطة سير اعدها مكت الصحة والسكان للمديرية لجميع مناطق المديرية الواسعة والمترامية الاطراف الني تبلغ مساحتها (4384) كيلو متر مربع ويبلغ عدد مناطق مديرية احور(221) منطقة وقرية وتجمع سكاني .

واستمع الاخ المدحدح من مشرف مشروع العربة المتنقلة بالمديرية حسين عوض وطبيب العربة عن ماتم إنجازه من عمل للتحصين ضد الحصبة قي المناطق  التي نزولها منذ بداية التدشين الى اليوم.

هذا. وقال المدحدح ان. الحصبة انتشرت في عدة مديريات وفي مديرتنا عدد محدد من الذين رفص أهاليهم أن يحصنوهم من الحصبة في حملات التطعيم وحاليا يشعرون بالألم وهم ينظرون إلى اطفالهم والحصبة تفتك بهم، ولذلك يتم التطعيم حاليا لجميع الأطفال حتي الذين طعموا وأن الذين لم يطعموا أصبحوا مهددين بالإصابة، وأنه على الاباء والأمهات الاتعاظ من الذين لم يطعموا أطفالهم وفتكت بهم الحصبة وينظرون الى للذي طعموا اطفالهم كيف يعيش اطفالهم حياة سعيدة.

وأثنى المدحدح على جهود الفريقين، شاكرا الموسسة الطبية الميدانية ممثلة في رئيس الموسسة د. مها عبادي على فعالية عمل الموسسة في كافة الجوانب التي تتدخل فيها  وكذلك الشكر إلى مدير مشروع العربات المتنقلة بالمكتب الرئيسي بالمؤسسة  الاخوة د. ايمن شبيل على تواصله ومتابعنه المستمرة وجهوده الهادفة الى الوصول إلى كافة الاطفال في جميع المديرية.

وأشار الاخ المدحدح إلى كل المشاريع الناحجة التي تنفذها الموسسة الطبية الميدانية قي ابين منذ اكثر من 8 سنوات والذي يعود نجاحها الى خبرة وحنكة منسق FMF بابين الاخ احمد حيدان الذي كان بمثابة خبير في تعامله معنا في  مشاريع سابقة نفذت بالمديرية .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الطبیة المیدانیة

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يتفقد قوافل المبادرة الرئاسية «بداية جديدة»

تفقد ‏اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، قوافل المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان» بقرية الحمراوي بمركز كفر الشيخ، لمُتابعة سير العمل ومُستوى الخدمات المقدمة المواطنين بالقوافل، بهدف تطوير المجتمع المصري، وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين، وذلك بحضور أحمد عيسى، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، والدكتور محمد أبو السعد، وكيل وزارة الصحة، والمحاسب عبدالفتاح جابر، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بكفر الشيخ.

المحافظ يتفقد قوافل المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»

وتفقد المحافظ، سيارة المركز التكنولوجي المتنقلة لتقديم جميع خدمات المحليات للأهالي، وسيارة الشهر العقاري، ومشروع توزيع لحوم صكوك الأضاحي، والعيادة المتنقلة للخدمات الطبية وتنظيم الأسرة، وسيارات الإسعاف والطوارىء، بالإضافة إلى العيادة البيطرية المتنقلة لتقديم جميع الخدمات البيطرية لأهالي المحافظة، وسيارة منتجات تحيا مصر للحوم والدواجن والخضراوات المجمدة والسلع التموينية، وسيارات وزارة التموين والتجارة الداخلية، وسيارة خدمات الشهر العقاري، وسيارة الأحوال المدنية، وغيرها من الخدمات الحكومية.

قوافل المبادرة الرئاسية «بداية»

والتقى محافظ كفر الشيخ، بعدد من أهالي قرية الحمراوي خلال تفقده قوافل المبادرة الرئاسية «بداية»، واستمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم، مُكلفًا بإيجاد الحلول الفورية لمشاكلهم والتواصل معهم ميدانيًا.

وأكد المحافظ، أنّ المبادرات الرئاسية دائمًا تُعد نقطة فارقة ومضيئة داخل المجتمع في ظل حرص القيادة السياسية على إحداث تغييرات نوعية وبناء الإنسان المصري صحيًا واجتماعيًا وتعليميًا، وتوطين مفهوم العدالة الاجتماعية من خلال تبني سياسات حماية مُتكاملة هادفة لرفع العبء عن كاهل المواطنين، وتقديم الدعم لجميع الفئات داخل المجتمع، وتحسين جودة الحياة، والاستثمار في رأس المال البشري في سبيل تحقيق التنمية المستدامة بمفهومها الشامل، إيمانًا بأنّ التنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية لا يُمكن الوصول إليها دون إحداث تنمية بشرية حقيقة على مختلف المحاور والاتجاهات.

تقديم الخدمات النوعية المتميزة لأهالي كفر الشيخ

وأوضح محافظ كفر الشيخ، أنّ جميع القطاعات تُشارك في كل الخدمات وتجوب كل مراكز ومدن وقرى المحافظة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث جرى توجيه كل الخدمات لتتمركز أسبوع في قرى كل مركز على حدّة والبالغ عددها 14 مركز ومدينة تُشارك فيها سيارة وزارة العمل، وقوافل حياة كريمة، وقوافل جامعة كفر الشيخ، وتحيا مصر، وسيارة البريد للخدمات البريدية والتكنولوجية المتكاملة، وسيارة المركز التكنولوجي المتنقلة لتقديم الخدمات الحكومية المتكاملة والمتنوعة، وسيارة خدمات مصر، وخدمات التموين، والعيادات الطبية المتنقلة، وسيارة وزارة الصحة، وتنظيم الأسرة، وسيارة خدمات الشهر العقاري، وسيارة الأحوال المدنية، وخدمات الكهرباء، ومياه الشرب، وصندوق مكافحة الإدمان، وقوافل الأزهر الشريف التوعوية، وغيرها من القطاعات والأجهزة المشاركة لتقديم الخدمات النوعية المتميزة لأهالي المحافظة.

مقالات مشابهة

  • مواعيد وأماكن سيارات المياه المتنقلة لخدمة العملاء في الشرقية
  • بداية جديدة.. قنا تبحث تنفيذ قوافل المكتبة المتنقلة بالقرى والنجوع
  • افتتاح أسبوع أفلام التراث المصري بمكتبات مصر المتنقلة.. صور
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد قوافل المبادرة الرئاسية «بداية جديدة»
  • رئيس مجلس الوزراء يلتقي رئيس المؤسسة العامة القابضة
  • الرهوي يلتقي رئيس المؤسسة العامة القابضة للتنمية العقارية والاستثمار
  • محافظ أسوان يواصل جولاته الميدانية بعدد من الشوارع والأسواق
  • التوتر يستمرّ جنوباً.. هذه آخر المستجدات الميدانية هناك
  • شبكة أبوظبي للإعلام تصمم أحدث عربات البث المباشر بتنفيذ أريت الإيطالية
  • حسن الجزولي: حينما ادعيت كاذبا أنني صاحب العربة وليس جمال محمد احمد