#سواليف

أعلنت الحملة العالمية لكسر #الحصار عن #غزة، اليوم الأحد، عن انطلاق حملة جديدة بعنوان “افتحوا موانئ غزة” لتسليط الضوء على #معاناة #الفلسطينيين #المحاصرين في قطاع غزة.

وقالت الحملة خلال مؤتمر صحفي عقدته في دولة #الكويت: “إن الحملة ستنطلق في 22 سبتمبر الجاري وستستمر حتى الـ 30 من الشهر ذاته وستشمل على عدة فعاليات أبرزها التظاهرة البحرية والمفروض إطلاقها من عدة عواصم عربية وأوربية في وقت متزامن، يسبقه العديد من الحملات الإعلامية المعرفة بالحصار وأثاره على مختلف مناحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية على حد سواء”.

وأكدت أن حملة ” #افتحوا_موانئ_غزة” تأتي انطلاقاً من مسؤولياتها، وأداء للواجب الإنساني والإسلامي في نصرة الشعب الفلسطيني في غزة، وفك ذلك الحصار الشديد المفروض عليه، بتقديم كل وسائل الدعم.

مقالات ذات صلة فيضان ليبيا .. الناجون من الموت يواجهون العطش والألغام 2023/09/17

وشددت الحملة، على مسؤولية العالم أجمع في توفير أبسط مقومات العيش الكريم لأهل قطاع غزة الصامدين، مطالبةً الكويت بالاستمرار في موقفه الرافض لهذا الحصار الظالم والذي يتنافى مع القيم الإنسانية التي ينادي بها علمنا المعاصر، والاستمرار في دعم الشعب الفلسطيني ليستمر في نضاله المشروع لنيل حقوقه المسلوبة.

وذكرت أن الاحتلال يفرض منذ 17 عاما حصاراً خانقاً على قطاع غزة، طال جميع نواحي الحياة الإنسانية والقطاعات الحيوية داخله، ما أدى لتدهور حاد في مؤشرات القطاعات الصحية والاجتماعية والاقتصادية، في ظل مواصلة سلطات الاحتلال فرض قيود على حركة الأفراد والمعابر، وما يعقبها من تداعيات على صعيد الرعاية الصحية والعيش الكريم، مشكّلاً انتهاكاً مستمراً لحقوق الفلسطينيين عامّة وأهالي قطاع غزة خاصة.

وأشارت الحملة، إلى أن الواقع الاجتماعي والإنساني والاقتصادي في القطاع يتدهور كل لحظة بسبب الحصار المستمر والمتواصل، نظراً إلى عجز المجتمع الدولي عن إنهاء الحصار الذي وصف بحسب تقارير أممية، بأنه جريمة ضد الإنسانية، ولا سيما بسبب حالة التجويع وانعدام الأمن الغذائي بسبب هذه السياسة. ودعت اتحاد المحامين العرب لرفع دعوى أمام محكمة العدل الدولية ضد الكيان الصهيوني لمطالبته برفع هذا الحصار، ومعاقبته على كل الجرائم الانسانية التي ترتبت على هذا الحصار.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الحصار غزة معاناة الفلسطينيين المحاصرين الكويت افتحوا موانئ غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الدكتور عبدالله الربيعة يلتقي وزير الصحة الفلسطيني

المناطق_متابعات

التقى معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة في العاصمة الأردنية عمّان أمس الأول، معالي وزير الصحة الفلسطيني الدكتور ماجد عوني أبو رمضان، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية والسفير غير المقيم لدى دولة فلسطين نايف بن بندر السديري، وذلك في إطار زيارة معاليه الحالية للمملكة الأردنية الهاشمية لتوقيع عدد من المشاريع الإنسانية.

وتناول الجانبان خلال اللقاء الوضع الإنساني الدقيق في قطاع غزة وسبل إيصال المساعدات للنازحين هناك.

أخبار قد تهمك الدكتور عبدالله الربيعة يدشن بمدينة الريحانية البرنامج التدريبي التطوعي للتمكين الاقتصادي للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا 4 يوليو 2024 - 11:28 صباحًا الدكتور عبدالله الربيعة يلتقي وزير الصحة الصومالي 29 يناير 2024 - 1:50 مساءً

وثمن وزير الصحة الفلسطيني وقوف المملكة ممثلة بالمركز إلى جانب الشعب الفلسطيني في قطاع غزة للتخفيف من معاناته جراء الأزمة الإنسانية الراهنة، معرباً عن شكره للدعم السعودي المقدم للقطاعات الصحية الفلسطينية الذي أسهم في القيام بواجباتها تجاه المتضررين في قطاع غزة.

 

مقالات مشابهة

  • الربيعة: المملكة أسقطت مساعدات غذائية جوًا على غزة لكسر إغلاق المعابر
  • لكسر الحصار الإسرائيلي المطبق على القطاع.. المملكة تُسقط مساعدات غذائية نوعية جوية على “غزة”
  • الحديدة .. 26 مسيرة لأبناء حارس البحر الأحمر بعنوان “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • الدكتور عبدالله الربيعة يلتقي وزير الصحة الفلسطيني
  • “بيت الخير” تنظّم حملة للتبرع بالدم
  • “دي بي ورلد” تتعاون مع مجموعة موانئ شيجيانغ الصينية
  • وزارة الصحة تطلق حملة التوعية “لنستثمر في الوقاية” لمكافحة المخدرات والإدمان
  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يبحث مع رئيس الوزراء الفلسطيني وقف العدوان الإسرائيلي
  • اعتقل خلال الحرب.. كيف تفاعلت المنصات بعد إفراج الاحتلال عن “شبيه السنوار”؟
  • “سؤال المليار”.. هل نحن على حافة حرب عالمية ثالثة؟