أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة حمد الشرقي.. 49 عاماً من أجل خير الأرض والإنسان النيادي في «دار زايد» اليوم

 زارت مارتينا سترونغ، سفيرة الولايات المتحدة لدى الدولة، والوفد المرافق، جامع الشيخ زايد الكبير، حيث اصطحبهم الدكتور يوسف العبيدلي، مدير عام مركز جامع الشيخ زايد الكبير، في جولة للاطلاع على رسالة الجامع الحضارية الداعية للتعايش والتسامح والانفتاح على الآخر، المنبثقة من مآثر وقيم الوالد المؤسس، والدور الكبير الذي يقوم به مركز جامع الشيخ زايد الكبير في التعريف بالثقافة الإسلامية السمحة، وريادته عالمياً كنموذج ينفرد عن غيره من دور العبادة، إذ يتجاوز دوره الديني باحتضان الشعائر والصلوات، إلى دوره الحضاري والثقافي في نشر وتعزيز رسالة دولة الإمارات العربية المتحدة المتمثلة في التعايش والسلام والوئام مع مختلف ثقافات العالم.

واطلعت والوفد المرافق، على ما يحويه ويقدمه «مركز الزوار» من منظومة متكاملة وخدمات مميزة لمرتادي الجامع من مختلف الثقافات، كما اطلع الوفد على ما تزخر به الحضارة الإسلامية من علوم وفنون ورصيد ثقافي استنارت به الإنسانية جمعاء، وذلك من خلال التعرف على مقتنيات مكتبة الجامع المتخصصة بالثقافة الإسلامية، بما فيها الكتب النادرة ذات القيمة التاريخية، والمصغرات الفيلمية للمخطوطات العربية النفيسة، إلى جانب إصدارات المركز المتميزة. وتعرفت إلى تجربة «درب التسامح» التي تأخذ مرتادي الجامع بمختلف ثقافاتهم في رحلة استكشاف استثنائية، من خلال سرد مصور لأقسام الدرب الثلاثة التي تروي مسيرة إنجاز رائدة في مجال التعايش والتسامح، وفتح قنوات الحوار الحضاري بين مختلف ثقافات العالم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الإمارات جامع الشيخ زايد الكبير جامع الشیخ زاید الکبیر

إقرأ أيضاً:

تركي آل الشيخ يعلن عن مفاجآت جديد مع أحمد عز وكريم عبد العزيز «تفاصيل»

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، عن مفاجآت فنية بشأن الفنان كريم عبد العزيز، والنجم أحمد حلمي.

وكتب تركي آل الشيخ، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «أنهيت منذ قليل اجتماع مهم مع النجم الكبير كريم عبد العزيز، والنجم الكبير أحمد حلمي، والمخرج الكبير مروان حامد، ورئيس اللجنة الفنية لصندوق Big time أحمد بدوي، وفريق GEA وموسم الرياض».

تركي آل الشيختركي آل الشيخ يوجه رسالة لمنتقدي فيلم ولاد رزق 3

ووجه المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفية بالسعودية، رسالة لمنتقدي فيلم «ولاد رزق 3»، بطولة الفنان أحمد عز، وحرص على الاحتفال بالنجاح الكبير الذي حققه العمل.

وشارك تركي آل الشيخ عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، صورة لإيرادات فيلم ولاد رزق 3، وعلق: «في أسبوعين عرض فيلم ولاد رزق 3 يحقق أكثر من 15 مليون دولار، ما يعادل أكثر من 720 مليون جنيه مصري.. صورة مع التحية لمن قال لا يمكن تحقيق ماتم صرفه على الفيلم».

اقرأ أيضاًتركي آل الشيخ يعلق على نجاح مسرحية «ملك والشاطر»

بعد تخطي إيراداته 170 مليون جنيها.. تركي آل الشيخ يحتفل بفيلم «ولاد رزق 3»

رسالة تركي آل الشيخ لمنتقدي فيلم «ولاد رزق 3»

مقالات مشابهة

  • سفيرة البحرين تؤكد عمق ومتانة العلاقات الأخوية والتاريخية بين بلادها ومصر
  • سفيرة الولايات المتحدة بالقاهرة: يجب إعادة فتح معبر رفح بأقرب وقت ممكن
  • تركي آل الشيخ يعلن عن مفاجآت جديد مع أحمد عز وكريم عبد العزيز «تفاصيل»
  • بناه أحد الصحابة في السنة الـ 16 للهجرة النبوية: جامع حسْلْ .. منارة تاريخية توشك يد الإهمال على هدمها
  • جامع حٍسْلْ .. منارة تاريخية بحاجة للحماية من الاندثار
  • الدكتور زاهي حواس يدعم مركز أورام الفيوم
  • رئيسة حزب مصر أكتوبر تزور مجمع خدمات الشيخ الشعراوي بالدقهلية (صور)
  • حرم الرئيس الفلبيني تزور جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي
  • قرينة الرئيس الفلبيني تزور جامع الشيخ زايد الكبير
  • متفجرات تحت جامع النوري الكبير في الموصل تعلق أعمال إعادة إعماره