أبوظبي، – الوطن:

اختتمت أمس الأحد منافسات بطولة التحدي للجوجيتسو التي أقيمت على مدار ثلاثة أيام في مبادلة أرينا، وسط حضورٍ جماهيري كبير من الأسر والعائلات الذين توافدوا من مختلف إمارات الدولة لمؤازرة أبنائهم وتشجيعهم على الفوز.

حضر المنافسات كلٌ من سعادة عبد المنعم السيد محمد الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، النائب  الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، وسعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وسعادة محمد حاجي الخوري مدير عام مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، وسعادة عبدالله حميد العامري مدير عام هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي، وسعادة منصور الظاهري عضو مجلس إدارة الاتحاد، وسعادة سهيل عبدالله العريفي المدير التنفيذي لقطاع الفعاليات لدى مجلس أبوظبي الرياضي، وفهد علي الشامسي الأمين العام للاتحاد، والمهندس علي محمد المرزوقي مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية بالإنابة، وعدد من مسؤولي الاتحاد وممثلي الأندية والأكاديميات والجهات الداعمة والشريكة.

وفي ختام منافسات اليوم الثالث للبطولة، حصد نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس المركز الأول، وحل نادي العين  في مركز الوصيف، وذهب المركز الثالث إلى  نادي الجزيرة.

 

المواهب الواعدة

وفي تعليقه على نجاح المهرجان قال فهد علي الشامسي: ” حقّق مهرجان التحدي للجوجيتسو أهدافه كاملة على صعيد الكشف عن المواهب الواعدة  من الجيل الجديد للاعبين، فيما ركّزت فعالياته الأخرى على إشراك الأسر والعائلات في أنشطة مجتمعية هادفة، ليرسخ مكانته كأحد أبرز الفعاليات الرياضية على مستوى الدولة. وتميزت هذه النسخة من المهرجان بمشاركة غير مسبوقة على صعيد عدد اللاعبين من داخل وخارج الدولة، وواكب ذلك حضور الآلاف من الجماهير التي أضفت على المنافسات أجواء مفعمة بالحماس والتشويق عبر هتافاتهم وتشجيعهم ووقوفهم بقوة خلف أبنائهم.”

مسيرة احترافية

وتابع الشامسي:” تساهم بطولة التحدي للجوجيتسو في ترجمة رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة على أرض الواقع، خصوصا من ناحية وضع البرامج والخطط التي تستثمر في الفئات السنية الصغرى وإعدادهم بدنيا ونفسيا ليكونوا مؤهلين لبدء مسيرة احترافية واعدة. وحاكت البطولة من خلال معاييرها التنظيمية الاحترافية ذات المواصفات العالمية أجواء البطولات الكبرى، وأتاحت للمشاركين اختبار مؤشرات تطورهم في بيئة تنافسية مثالية من خلال الاحتكاك مع أكاديميات ومدارس مختلفة، ناهيك عن تكثيف استعداداتهم لما هو قادم من استحقاقات دولية مهمة.”

الانفتاح والتعايش

وأكّد الشامسي أن مهرجان التحدي للجوجيتسو تضمّن برنامجا رياضيا وترفيهيا متكاملا، ونجح في جمع أفراد الأسرة حول أهداف نبيلة مفعمة بالبهجة والسرور، وخرج منه الأطفال بتجارب تعليمية وترفيهية ممتعة لهم. كما نوّه بدور المهرجان في تعزيز فرص التفاعل المجتمعي والتواصل بين الأسر والعائلات التي توافدت من مختلف مناطق الدولة ودول الجوار، في مشهد يعكس الانفتاح والتعايش الذي يتميز به مجتمع دولة الإمارات.

نجاح مبهر

أشاد سعادة سهيل عبدالله العريفي بالنجاح المبهر للمهرجان منوها بالجهود الكبيرة لفريق عمل اتحاد الإمارات للجوجيتسو، في تنظيم البطولات التي تساهم في نشر الرياضة وزيادة عدد الممارسين على مستوى الدولة، وإنتاج المواهب والأبطال”.

وأضاف سعادته:” تنظيم مثل هذه البطولات القوية باستمرار وعلى مدار العام، زاد من تعلٌق المجتمع بهذه الرياضة، لا سيما الأجيال الناشئة، كونها تشكّل الوسيلة الأفضل لتفريغ طاقاتهم والاستثمار الأمثل لأوقات فراغهم، وإنتاج الأجيال القوية والقادرة على صون مكتسبات الدولة.”

محطة أساسية

ويقول زايد الكعبي مدرب نادي العين للجوجيتسو أن بطولة التحدي تعتبر من أبرز البطولات المحلية التي تركز على الفئات السنية الصغرى وصولا إلى الناشئين، وهو ما ينسجم بشكل كبير مع خطط وتوجهات الأندية والأكاديميات اللإهتمام بهذا القطاع من اللاعبين باعتبارهم أهم مرتكزات نجاح الرياضة خلال الأعوام القادمة.”

ويضيف:” شارك نادي العين بـ100 لاعب ولاعبة على مدى أيام البطولة الثلاثة، كلهم من المواهب الصاعدة بقوة على الساحة وسيكون لهم شأن كبير مستقبلا، وبالتأكيد فإن لاعبي العين استفادوا بشكل كبير من مشاركتهم، ويستعدون بقوة للمشاركة في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو”.

حب الفوز

وشهدت منافسات اليوم الثالث من المهرجان التي تم تخصيصها لفئات البراعم والأشبال والناشئين من الفتيان تألقا كبيرا  للاعبين الذين ألهبوا حماس الجماهير العريضة في المدرجات، وفي هذا الإطار يقول اللاعب تيمورز غيراسكينز من لاتفيا ونادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس والذي حقق ذهبية البراعم وزن 46 كيلو جرام:” فزت بالمركز الأول بفضل جهودي المتواصلة في التدريب والتمرس على تقنيات قتال جديدة مع الجهاز الفني. سعادتي تفوق الوصف بتحقيق الميدالية الذهبية. وأحلامي لا حدود لها في رياضة الجوجيتسو التي تجعل منا أشخاصا مسؤولين وواثقين، وتغرس في نفوسنا حب الفوز. أهدي هذا الإنجاز إلى كل أفراد عائلتي.”

استعداد جاد

ويقول حمد الصبوري من أكاديمية أدما والذي نال ذهبية الأشبال وزن 37 كيلو جرام:” أشعر بالسعادة لأنني بلغت مرحلة جديدة من التطور بالرياضة ونجحت بالصعود إلى منصة التتويج، في هذه البطولة القوية، حيث تمكنت من الفوز على منافسين أقوياء بدنيا. فخور بتمثيل أكاديميتي التي توفر للاعبين كل مقومات التميز.”

ويضيف:” بطولة التحدي من أقوى البطولات المحلية التي تؤهلنا للاستعداد الجاد لمهرجان أبوظبي العالمي للجوجيتسو”.

تطور كبير

ويقول المصري محمد مؤنس لاعب نادي بني ياس الذي حقق ذهبية الناشئين وزن 60 كيلو جرام:” فخور بهذا الإنجاز وأود أن أشكر اتحاد الإمارات للجوجيتسو ونادي بني ياس على إتاحة هذه الفرصة لي للمشاركة في هذه البطولات القوية”.

وأضاف:” أشارك في بطولات التحدي منذ انطلاقتها قبل أعوام عديدة، وقد لاحظت تطورها الكبير عاما بعد آخر، ولا زلت أذكر أننا كنّا نتنافس على عدد أبسطة أقل، أما اليوم فالمشهد تغيّر وأصبحت البطولة محطة لآلاف اللاعبين البراعم والأشبال.”

ويتابع:” محطتنا القادمة في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو للناشئين، وسنبذل الغالي والثمين للظهور المشرف والصعود إلى منصة التتويج”.

تلاحم الأسرة

يقول السيد رضوان مختار خروبي من الجزائر : “نحرص على التواجد الدائم في بطولات اتحاد الإمارات للجوجيتسو لأن ليس لها مثيل في العالم، وخصوصا بطولة التحدي للجوجيتسو، حيث أحرص على التواجد مع كافة أفراد أسرتي في هذا الحدث الاستثنائي، كونه يجمع بين الطابع الرياضي، والتواصل المجتمعي. ابنتي تشارك في هذه البطولة منذ نعومة أظفارها، وأتابع نموها وتطورها في الرياضة لحظة بلحظة، ولعل الأمر اللافت في المهرجان هو ذلك التواصل بين الأسر والعائلات من مختلف الثقافات والأعراق، يشاهدون أبناءهم وهم يكتسبون العديد من التجارب المتميزة في الرياضة والترفيه، وابتعادهم عن الشاشات الإلكترونية واستغلالهم الأمثل لوقت الفراغ”.

وأضاف:” نحن من عائلة رياضية، وها هي ابنتي تمضي على نفس الخطى وقد اختارت رياضة الجوجيتسو، وأنا مقتنع بصواب اختيارها لأنها اختارت الرياضة الأفضل “.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

حضور كبير بمسابقة أفلام الطفل بمهرجان الإسكندرية السينمائى

شهدت مسابقة أفلام الطفل حضورا جماهيرا من أطفال الاسكندريه مع انطلاقها بمهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان ورئيس جمعية كتابة ونقاد السينما، المقرر أن تستمر فعالياته حتى 5 أكتوبر الحالى، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، والدورة مهداه إلى اسم الفنانة نيللى.

وتم عرض مجموعة من أفلام الأطفال من دول مختلفة منها  فيلم كارمن والمعلقة الخشبية أسبانيا، وفيلم  إلى اللقاء يا سمكة، ومن فرنسا فيلم مخبز بوريس، من فلسطين فيلم قصير عن الاطفال، وفيلم جزيرة، من كرواتيا فيلم الجوارب الموسيقية، من إسبانيا وكرواتيا فيلم الحقيقة الكاملة.

ويرأس لجنة تحيكم المسابقة الفنان سامح حسين وعضوية كل من أليس كانتيريان ومحمد علال، ومدير المسابقة نورس مراد، وتتنافس الأفلام على ثلاث جوائز وهى جائزة أفضل فيلم روائى قصير وجائزة أفضل فيلم تسجيلى قصير وجائزة لجنة التحكيم الخاصة، وتمنح لفيلم روائى وتحريك وتسجيلى قصير ضمن أفلام المسابقة.

IMG-20241003-WA0144 IMG-20241003-WA0141 IMG-20241003-WA0143

مقالات مشابهة

  • أبوظبي تستشرف مستقبل القطاع الرياضي
  • منافسة كبيرة في ختام الجولة الأولى لبطولة إيكون لفتيات السلة
  • اليوم.. الأهلي يبدأ استعداداته لبطولة السوبر المصري
  • وسط حضور وتفاعل كبير.. انطلاق مبادرة «أنت الحياة» بقرية كوم أشفين مركز قليوب
  • إقبال كبير على المشاركة في الجولة الرابعة لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • إقبال كبير على المشاركة في الجولة الرابعة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو في الفجيرة
  • ما هي التحديّات التي تنتظر إسرائيل في لبنان؟
  • إقبال كبير على الجولة الرابعة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • حضور كبير بمسابقة أفلام الطفل بمهرجان الإسكندرية السينمائى
  • مصر تكتسح أمريكا بنتيجة 12-3 استعدادا لبطولة العالم للكروكية