المسلة:
2024-07-04@01:12:26 GMT

مصادر تتحدث عن (تخفيض) مستوى لقاء بايدن مع السوداني

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

مصادر تتحدث عن (تخفيض) مستوى لقاء بايدن مع السوداني

17 سبتمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: تتحضر حكومة العراق لاجتماع الامم المتحدة الذي يشارك فيه رئيس الوزراء محمد السوداني، عبر  تحقيق تهدئة داخلية ومنها حسم رواتب كردستان، وملف تهريب الدولار، فيما تتحدث مصادر دبلوماسية، عن تخفيض مستوى اللقاء المرتقب بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء العراقي محمد السوداني في نيويورك على هامش اجتماعات الأمم المتحدة الأسبوع القادم .

والمتوقع وفق المصادر، ان اللقاء يتناول ملف النفط بين بغداد والاقليم، والأمن المتعلق بالجماعات المسلحة الكردية الايرانية، وخاصةً حزب العمال الكردستاني وملف تهريب الدولار، و الوجود العسكري الأمريكي.

ومن المرجح ان السوداني سوف يجتمع مع الرئيس الامريكي جو بايدن، وهو اجتماع سيكون على الارجح بروتوكولي دون الخوض في الملفات المهمة بسبب الخلافات وتباعد مسافات التقارب.

ووصل وزير الخارجية فؤاد حسين إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، فيما سيلتحق به السوداني قريبا و سيجري فعاليات سياسية عديدة ومجموعة كبيرة من اللقاءات مع نظرائه من وزراء الخارجية.

وسارعت بغداد الى معالجات في ملف تهريب الدولار، والخلافات المالية مع الاقليم، أملا في انجاح لقاء السوداني – بايدن.

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

مصادر: كامالا هاريس البديل الأول لـ «بايدن» في سباق الرئاسة الأمريكية

أعلنت مصادر بحملة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الانتخابية لوكالة الأنباء «رويترز»، اليوم الأربعاء، أن كامالا هاريس نائبة الرئيس هي البديل الأول لـ بايدن في سباق الرئاسة إذا قرر عدم الاستمرار، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

يذكر أن، بايدن، والرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، وصلا إلى ولاية أتالانتا، يوم الجمعة الموافق 28 يونيو 2024، لحضور المناظرة المرتقبة مع منافسه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024.

وفي هذه المناظرة، رفض بايدن، والرئيس الأمريكي السابق، كراهية كل منهما للآخر، ولذا فإن عدم مصافحة أحدهما لنظيره خلال المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024، لم يكن أمرًا مستغربًا، كما سخر بايدن من اقتراح ترامب باستخدام معززات الأداء في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي قبل المناظرة.

وخلال المناظرة، شن الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب، هجومًا حادًّا على الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن.

وقال الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب، خلال المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024: إن زعماء العالم مثل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون، لا يكنون أي احترام للرئيس الأمريكي الحالى جو بايدن.

وأكد ترامب، أن سياسات الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، سوف تؤدي إلى نشوب حرب عالمية ثالثة، موضحًا أن روسيا لم تغزُ أي أراضي حينما كان هو يتولى الرئاسة الأمريكية بين عامَي 2016 و2020، وأن سبب دخوله سباق الانتخابات الرئاسية هو الأداء المريع لخصمه السياسى فى الأمور المحلية والساحة الدولية.

اقرأ أيضاًالمناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. ترامب يهاجم بايدن: «زعماء العالم لا يحترمونك»

بسبب لعبة الجولف.. جدال بين «بايدن» و«ترامب» أثناء المناظرة الرئاسية

المناظرة الرئاسية الأمريكية.. كيف رد ترامب على سؤال بشأن موقفه من دعم قيام دولة فلسطينية؟

مقالات مشابهة

  • ترجيحات أمريكية: نائبة بايدن هي البديل الأول له في انتخابات الرئاسة إذا تنحى
  • مصادر بالحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي لرويترز: نائبة بايدن هي البديل الأول له في انتخابات الرئاسة إذا تنحى
  • مصادر: كامالا هاريس البديل الأول لـ «بايدن» في سباق الرئاسة الأمريكية
  • بنك الكويت المركزي: الدولار الأمريكي يستقر أمام الدينار
  • الدولار الأمريكي يرتفع في أسواق بغداد وأربيل
  • سيناتور أمريكي يدعو بايدن للانسحاب من الانتخابات
  • ارتفاع مؤشر الدولار عالميا بعد تراجعه إلى أدنى مستوى
  • المركزي يقرر منح الدولار للمسافرين في المطارات حصراً ابتداءً من 14 تموز الجاري
  • لوبي الكونغرس الأمريكي: تحالفات كردية ومعارضة عراقية ضد بغداد
  • ارتفاع اسعار صرف الدولار في بغداد