التقى ممثل سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، الأمين العام للأمم المتحدة انتونيو غوتيرش، اليوم الأحد، على هامش أعمال اجتماعات الدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ونقل سمو رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاء تحيات سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد وتأكيدهم على دعم الكويت لجهود منظمة الأمم المتحدة في تحقيق أهدافها في تعزيز الأمن والسلم الدوليين.

الكويت تستنكر اقتحام متطرفين المسجد الأقصى: على المجتمع الدولي تحمّل مسؤولياته لوضع حدٍ لهذه الاعتداءات منذ 5 دقائق الكويت «تطوّق» أزمة العراق دولياً منذ ساعة

وأكد سموه التزام الكويت بسياستها الخارجية الراسخة وثوابتها المبدئية القائمة على مساندة جهود الأمم المتحدة والسعي الدائم للتوصل إلى سلام عادل وشامل في مختلف القضايا الاقليمية والدولية.

وقال سمو رئيس مجلس الوزراء إن الكويت حرصت طوال العقود الماضية على المشاركة بشكل فعال ونشط في مختلف المنظمات والوكالات التابعة للأمم المتحدة ودعم جهودها في مختلف المجالات، مشيدا بالدور البارز الذي يضطلع به الأمين العام للأمم المتحدة في تعزيز التعاون الدولي وتطوير عمل المنظمة.

كما جرى خلال اللقاء بحث آخر المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية ودور الأمم المتحدة في إرساء دعائم السلم والأمن الدوليين وسبل تحقيق التنمية المستدامة.

حضر اللقاء وزير الخارجية الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح ونائب وزير الخارجية السفير الشيخ جراح جابر الأحمد الصباح ووكيل ديوان رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد طلال الخالد الصباح ومدير مكتب سمو رئيس مجلس الوزراء حمد العامر ومندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير طارق محمد البناي.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: رئیس مجلس الوزراء الأمم المتحدة للأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية إسرائيل يعلن الأمين العام للأمم المتحدة شخصًا غير مرغوب فيه

(CNN)-- أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش شخص غير مرغوب فيه في إسرائيل، مما يعني فعليًا منعه من دخول البلاد.

تم الإعلان عن ذلك، الأربعاء، ردًا على ما وصفه كاتس بفشل غوتيريش في إدانة هجوم إيران على إسرائيل بشكل لا لبس فيه وما أسماه "دعمه للمنظمات الإرهابية".

وقال كاتس: "أي شخص لا يستطيع إدانة هجوم إيران الشنيع على إسرائيل بشكل لا لبس فيه لا يستحق أن يضع قدمه على الأراضي الإسرائيلية". واتهم غوتيريش بأنه رئيس أممي معاد لإسرائيل ويقدم "الدعم للإرهابيين"، مثل حماس وحزب الله والمتمردين الحوثيين في اليمن وإيران.

يأتي القرار عقب سلسلة من التصريحات من غوتيريش والتي تعكس، وفقًا لكاتس، تحيزًا مستمرًا ضد إسرائيل منذ بداية الصراع. وانتقد كاتس الأمين العام للأمم المتحدة لفشله في اتخاذ موقف حازم بشأن فظائع حماس في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، ولفشله في الدفع باتجاه قرارات تصنف الجماعة كمنظمة إرهابية. 

مقالات مشابهة

  • الأمين العام للأمم المتحدة: آن الأوان لكسر حلقة التصعيد ووقف النار الفوري في غزة ولبنان
  • الجزائر تتضامن مع الأمين العام للأمم المتحدة أونطونيو غوتيريش
  • الأمين العام للأمم المتحدة يحذر من تدهور الأوضاع في لبنان "المدنيون يدفعون الثمن"
  • وزير خارجية إسرائيل يعلن الأمين العام للأمم المتحدة شخصًا غير مرغوب فيه
  • منع الأمين العام للأمم المتحدة من دخول إسرائيل
  • وزير خارجية الاحتلال: منع الأمين العام للأمم المتحدة من دخول إسرائيل
  • رويترز: منع الأمين العام للأمم المتحدة من دخول إسرائيل لعدم إدانته الهجوم الإيراني
  • الأمين العام للأمم المتحدة يندد بتوسيع رقعة الصراع في الشرق الأوسط بتصعيد تلو الآخر
  • الأمين العام للأمم المتحدة يندد باتساع الصراع في الشرق الأوسط
  • الأمين العام للأمم المتحدة يشدّد على ضرورة تجنّب “حرب شاملة بأي ثمن”