يمانيون../
افتتح فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم، مشروع مجسم خارطة كامل التراب الفلسطيني في شارع حدة تقاطع الستين بأمانة العاصمة الممول من صندوق النظافة والتحسين.

واستمع الرئيس المشاط ومعه رئيس مجلس النواب الأخ يحيى الراعي، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور ونائبه للشؤون الاقتصادية – وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، ومدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء عبدالله الحاكم، من أمين العاصمة الدكتور حمود عباد والمختصين إلى شرح عن مكونات المشروع من مساحات مرئية ذات مدلول بصري جمالي ترتسم عليها خارطة فلسطين من النهر إلى البحر، متضمنة أسماء المدن الفلسطينية، ويتوسط الخريطة عمودان رئيسيان يحمل الأول شعار الصرخة، والثاني شعار محور المقاومة.

وأشاروا إلى أن المشروع الذي نفذته الوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة وتطوير الطرق والأماكن العامة بالأمانة، يهدف إلى تعزيز الارتباط الفكري والثقافي للمواطنين بمقدساتهم ورسم الوعي المنبثق من الهوية الإيمانية التي تؤكد ما تمثله فلسطين من إرث معنوي إسلامي لايمكن التنازل عنه أو تمرير عمليات تهويد القدس.

وعبر الرئيس المشاط عن الفخر والاعتزاز بافتتاح هذا المشروع بالتزامن مع الاحتفال بالعيد التاسع لثورة 21 من سبتمبر وذكرى المولد النبوي الشريف وما يمثله من أهمية في ظل ما تتعرض له القضية الفلسطينية والمؤامرات التي تستهدف تهويد مدينة القدس.

وجدد التأكيد على أن فلسطين ستظل القضية المركزية الأولى للأمة، مؤكدا الرفض التام لمشروع التطبيع مع العدو الصهيوني، الذي تهرول إليه بعض الأنظمة العميلة.

حضر الافتتاح أمين عام المجلس المحلي لأمانة العاصمة أمين جمعان، ووكيل أول الأمانة خالد المداني وعدد من المسؤولين.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

الدكتور الضويني يفتتح جناح الأزهر بمعرض «ذاكرة أكتوبر»

افتتح الأستاذ الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، جناح الأزهر، الذي ينظمه مكتب الأزهر لدعم الابتكار وريادة الأعمال، في مشاركته الثالثة تواليا بالمعرض السنوي السابع عشر للثقافات العسكرية «ذاكرة أكتوبر» الذي تنظمه هيئة البحوث العسكرية، والذي تستمر فعالياته حتى يوم السبت القادم، ببانوراما حرب أكتوبر.

الضويني يجتمع بممثلي قطاعات الأزهر الضويني يستعرض جهود الأزهر في دعم مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"

وأكد الدكتور الضويني أن الأزهر حريص على المشاركة في المعارض الثقافية والتوعوية للتعريف بجهود الأزهر الداخلية والخارجية، وما يقوم به من جهود لخدمة الإسلام والقضايا المهمة، التي تحتاج إلى حلول ناجعة، من خلال إصداراته العلمية والدولية في أغلب القضايا المعاصرة.

وأوضح وكيل الأزهر أن مشاركة الأزهر في هذا المعرض ذات أهمية كبيرة لأنها تبرز تضحيات وجهود قواتنا المسلحة في هذا اليوم الذي سيظل شاهدا على عظمة العسكرية المصرية ودورها في استرداد أرضنا والدفاع والزود عنها بدماء غالية نفيسة سالت على رمالها، وأسهمت في استرداد الأرض وعودة الحقوق لأصحابها، لتصبح علامة فارقة في تاريخ مصر.

ويشارك الأزهر الشريف بقرابة ١٠٠ لوحة فنية؛ تبرز تضحيات قواتنا المسلحة في حرب أكتوبر، لتعريف النشء والأجيال الحالية بأهم أبطال قواتنا المسلحة الذين شاركوا في حرب أكتوبر.

وتأتي مشاركة الأزهر الشريف في معرض" ذاكرة أكتوبر"، للعام الثالث على التوالي، استكمالًا لسلسلة مشاركاته في معارض الكتاب بالقاهرة والإسكندرية والنيابة الإدارية والمعارض الدولية، والتي شهدت إقبالًا كبيرًا من الجمهور، فقد قدم الأزهر فيها الكثير من الخدمات والأنشطة النوعية والندوات اضطلاعًا منه بدوره الديني والعلمي والتوعوي.

مقالات مشابهة

  • الدكتور الضويني يفتتح جناح الأزهر بمعرض «ذاكرة أكتوبر»
  • المشاط: الانتهاء من تطوير 100 قرية بتكلفة 21 مليار جنيه
  • المشاط: 350 مليار جنيه تكلفة تنفيذ المرحلة الأولى بمشروع “حياة كريمة”
  • “الدبيبة” يتفقد سير العمل في مشروع طريق صلاح الدين ترهونة
  • فعاليات تأبينية لشهيد الأمة السيد حسن نصر الله بأمانة العاصمة
  • محافظ تعز يفتتح مشروع المياه النظيفة لمدينة المخا
  • المشاط: مشروع مصرف كتشنر يُعزز جهود تحقيق التنمية الاقتصادي
  • المشاط يحذر أمريكا من “اللعب في النار” ويُثني على الرد الإيراني القوي على “إسرائيل”
  • رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار لـ “الثورة”:مشروع المجففات الشمسية يعالج مشكلة الفاقد والمهدر من المنتجات الزراعية ويدعم الصادرات الوطنية
  • الرئيس المشاط: الرد الصاروخي الإيراني على الكيان الصهيوني حق مشروع لتأديب الكيان المجرم