الوطن:
2024-10-01@21:19:09 GMT

رئيس هيئة قناة السويس يكرم «المرشدين» في يوم عيدهم

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

رئيس هيئة قناة السويس يكرم «المرشدين» في يوم عيدهم

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن مرشدي القناة كانوا وما زالوا نموذجا يحتذى به في الوطنية والانضباط والكفاءة، لما يتمتعون به من سمعة ومكانة مرموقة في قطاع النقل البحري العالمي.

وأضاف أسامة ربيع، في كلمته خلال احتفاله بعيد المرشد، أن العطاء المخلص للمرشدين لم ينقطع بداية من مؤامرة انسحاب المرشدين الأجانب من القناة عقب قرار الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في 26 يوليو 1956، مرورا بالتحديات المتتالية التي واجهها المرشدون، والتي نجحوا خلالها في الحفاظ على أمان واستدامة الملاحة بالقناة في ظل تنامي أعداد وحمولات السفن العابرة خلال السنوات الأخيرة.

ربيع يوجه التحية للمرشدين

ووجه الفريق أسامة ربيع الشكر للمرشدين الذين يواصلون العمل ليل نهار، مؤكداً أن المرشدين سيظلون دائما على قدر المسئولية في الحفاظ على انتظام الملاحة بالقناة في ظل تزايد أعداد وحمولات السفن العابرة.

وكرم الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة، مجموعة من المرشدين من أصحاب الكفاءات، ومسيرة من العطاء المتميز في خدمة حركة الملاحة بقناة السويس.

تكريم المرشدين

وحرص رئيس الهيئة على تكريم مجموعة من النماذج المشرفة من إدارة الترسانات التي أظهرت تميزا في أعمال الإنقاذ البحري.

وقال بيان رسمي لهيئة قناة السويس، إن الاحتفال جاء بذكرى عيد المرشد في ليلة 14 و15 سبتمبر، وهو اليوم الذي شهد انتصار الإرادة المصرية على المؤامرة الأجنبية بانسحاب المرشدين الأجانب، التي كانت تهدف إلى النيل من الوطن بعد قرار تأميم قناة السويس عام 1956.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قناة السويس أسامة ربيع هيئة قناة السويس قناة السویس أسامة ربیع

إقرأ أيضاً:

معهد كونفوشيوس بجامعة قناة السويس يفوز بجائزة التميز

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت جامعة قناة السويس فوز  معهد كونفوشيوس الإسماعيلية بجائزة التميز في الدورة الرابعة من مسابقة "أفضل معهد كونفوشيوس" للفيديوهات القصيرة على مستوى العالم.

من جانبه أعرب الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس عن فخره بهذا الإنجاز، مؤكدًا أن الفوز يعكس الجهود المبذولة من قبل إدارة المعهد، والقائمين على التدريس به والطلاب في تعزيز اللغة والثقافة الصينية في إقليم القناة.

وأشاد " مندور" بالعمل الجماعي الذي ساهم في تحقيق هذا الإنجاز المتميز، معتبرًا إياه دليلاً على التزام الجامعة بالتميز الأكاديمي والثقافي.

وأكد  الدكتور حسن رجب المدير التنفيذي المصري لمعهد كونفوشيوس أن المسابقة تأتي تزامنًا مع الاحتفال بمرور عشرين عامًا على إنشاء معاهد كونفوشيوس، حيث شارك فيها 192 معهدًا من 91 دولة، وتقدم 784 عملاً للمنافسة. جاء فوز معهد كونفوشيوس الإسماعيلية بفضل الفيديو القصير بعنوان "تجربتي مع الصين من لعبة الكونغ فو إلى المشاركة في بناء العاصمة الإدارية الجديدة بمصر"، الذي قام بتصويره وإعداده الطالب جاد محمد صابر بالمعهد، بدعم وتشجيع الدكتور حسن رجب وبمساعدة الأساتذة الصينيين.

وأشادت لجنة المسابقة بمحتوى الفيديو القصير وموضوعه الفريد، بالإضافة إلى تقنيات التصوير والمونتاج المتميزة التي جعلت العمل يستحق جائزة التميز

مقالات مشابهة

  • أسامة ربيع يبحث سبل التعاون مع محافظ بورسعيد
  • الفريق أسامة ربيع يبحث سبل التعاون مع محافظ بورسعيد
  • تفاصيل برامج مركز تدريب أعضاء هيئة التدريس بجامعة قناة السويس
  • سفارة مصر ببوليفيا تنظم الملتقى الاقتصادي والاستثماري بمشاركة رئيس «اقتصادية» قناة السويس
  • معهد كونفوشيوس بجامعة قناة السويس يفوز بجائزة التميز
  • السيسي: مصر فقدت 6 مليارات دولار من دخل قناة السويس خلال 8 أشهر
  • “العقوري” يطلع على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب
  • الحوثيون أول الأسباب... السيسي يكشف عن تبخر 6 مليارات من إيرادات قناة السويس
  • رئيس جامعة قناة السويس يستقبل الطلاب الجدد أمام بوابات الدخول
  • رئيس جامعة قناة السويس يشهد حفل استقبال طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب