قال السفير الروسي لدى بيونغ يانغ ألكسندر ماتسيغورا، إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أنجز برنامجه في روسيا كاملا، بالرغم من أنه تم إعداده بعجلة كبيرة قبيل الزيارة.

إقرأ المزيد كيم جونغ أون يزور روسيا بصحبة شقيقته

وأضاف ماتسيغورا في حديث متلفز: " كل شيء سار كما خططنا له تماما، وتم تنفيذ جميع نقاط الخطة بالكامل، وعند توديعنا للسيد كيم، بدا لي أنه راض تمام عن الزيارة".

وأشار إلى أن الجانب الروسي تعاون بشكل وثيق مع الجانب الكوري الشمالي لإعداد برنامج الزيارات التي سيقوم بها الزعيم الكوري الشمالي في روسيا، بالنظر إلى أنه توجب على كلا الجانبين الإعداد بسرعة لبرنامج الزيارات مع مراعاة الدقة في التفاصيل، مضيفا: "في النهاية بدا لي أنه لم تطرأ أمامنا أي مشاكل كبيرة على الإطلاق خلال التنفيذ".

إقرأ المزيد كيم جونغ أون: العلاقات مع موسكو تحظى بالأولوية لدى بيونغ يانغ

ولفت إلى أنه خلال التحضير لزيارة كيم جونغ أون إلى فلاديفوستوك، كان هناك العديد من القضايا المتعلقة بالبروتوكولات والأمن والنقل وغيرها الكثير.

وقال: "كنت أنا وأصدقائي الكوريين منخرطين للغاية في هذا الأمر، لا أستطيع أن أقول إن الزيارة مرت دون أي عوائق، وإنه لم تحصل أية مشاكل، لكن بشكل عام لم تقع أية إشكالات كبيرة وسار كل شيء على ما يرام".

وقد وصل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى روسيا بالقطار، صباح يوم الثلاثاء الـ12 من سبتمبر الجاري، وكان في استقباله وزير الموارد الطبيعية والبيئة الروسي ألكسندر كوزلوف وعدد من المسؤولين الروس.

وأكد المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أن روسيا ستواصل تعزيز علاقات الصداقة مع كوريا الشمالية.

 

 المصدر: تاس 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا بيونغ يانغ فلاديمير بوتين كيم جونغ أون موسكو الزعیم الکوری الشمالی کیم جونغ أون

إقرأ أيضاً:

في زيارة رسمية.. وزيرة خارجية كوريا الشمالية إلى روسيا

قالت السفارة الروسية في كوريا الشمالية، اليوم الاثنين، إن وزيرة خارجية كوريا الشمالية تشوي سون هي سافرت إلى روسيا لحضور المنتدى النسائي الأوراسي الرابع ومنتدى سيدات تجمع بريكس في سان بطرسبرغ.

وقالت السفارة في منشور على شبكة التواصل الاجتماعي الروسية (فكونتاكتي) "شارك السفير الروسي (ألكسندر إيفانوفيتش) ماتسيجورا في مراسم وداع وزيرة خارجية كوريا الشمالية تشوي سون هوي في مطار بيونغ يانغ الدولي".

وقالت السفارة إن الكلمات التي ستلقيها الوزيرة ومشاركتها في المناقشات مدرجة في برنامج المنتدى الذي سينعقد في الفترة من 18 إلى 20 سبتمبر (أيلول).

???? NORTH KOREA'S FOREIGN MINISTER LEAVES FOR RUSSIA, EMBASSY IN PYONGYANG SAYS

Full Story → https://t.co/Vj4AmfCEFK

(Reuters) - North Korean Foreign Minister Choe Son Hui has flown to Russia to attend the fourth Eurasian Women's Forum and the BRICS Women's Forum in Saint… pic.twitter.com/NfLugbLaWi

— PiQ (@PiQSuite) September 16, 2024

وحضر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اجتماعات سابقة للمنتدى لكن الكرملين لم يعلن بعد مشاركته في نسخة العام الجاري.

وبلغت العلاقات الدافئة بين البلدين مستوى جديدا هذا العام عندما وقع بوتين اتفاقاً مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون تضمن تعهداً بالدفاع المشترك خلال زيارة لبيونغ يانغ.

واتهمت الولايات المتحدة وحلفاؤها كوريا الشمالية بمساعدة روسيا من خلال توريد الأسلحة لحربها في أوكرانيا مقابل مساعدات اقتصادية وعسكرية أخرى. ونفت موسكو وبيونغ يانغ هذا الاتهام.

مقالات مشابهة

  • دبلوماسي يكشف دلالة زيارة وزير الخارجية إلى موسكو ولقائه بنظيره الروسي (فيديو)
  • الجيش الأمريكي يعلن سحب قواته بشكل كامل من النيجر
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الروسي سيرجي لافروف في موسكو
  • خلال زيارته موسكو.. وزير الخارجية يجتمع مع وزير الصناعة والتجارة الروسي
  • موسكو تهاجم كييف بالمسيرات وزيلينسكي يطلب ضرب العمق الروسي
  • في زيارة رسمية.. وزيرة خارجية كوريا الشمالية إلى روسيا
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ المشروعات التنموية بالساحل الشمالي الغربي
  • وزير الخارجية يتوجه إلى روسيا الاتحادية في زيارة ثنائية
  • الزعيم الكوري الشمالي: علاقاتنا مع روسيا تتطور بسرعة في مختلف المجالات
  • موسكو: نعرف أن الغرب قرر بالفعل ضرب روسيا في عمقها