نبض السودان:
2024-09-13@22:15:14 GMT

وصول أطفال «قُصر» جندتهم المليشيا الى كسلا

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

وصول أطفال «قُصر» جندتهم المليشيا الى كسلا

رصد – نبض السودان

قام والي كسلا المكلف الاستاذ خوجلي حمد عبد الله برفقة مدير شرطة الولاية اللوء شرطة حقوقي د. سفيان عبد الوهاب الي جانب وفد المجلس القومي لرعاية الطفولة ومنسق حماية الاطفال بالقوات المسلحة بالاضافة الى مدير اليونسيف وممثلي الجنة الدولية للطليب الاحمر والمدير التنفيذي لمحلية ريفي كسلا قاموا بزيارة الى مركز ايواء الاطفال القصر الذين وصلوا الى ولاية كسلا بعد ان تم اطلاق سراحهم من قبل القوات المسلحة وتسليمهم للجنة الدولية للصليب الاحمر بالخرطوم والبالغ عددهم (30) طفلا قامت قوات الدعم السريع المتمردة بتجنيدهم للقتال في صفوفها ضد القوات المسلحة.

واطمأن الوالي والوفد المرافق له خلال الزيارة على احوال الاطفال الصحية والنفسية والاجراءات المتبعة تجاههم من حيث الرعاية الصحية وتقديم الحماية الى حين اعادة تأهيلهم ولم شملهم مع اسرهم واشاد الوالي بالترتيبات التي تمت من قبل كافة الجهات المعنية في تقديم الخدمات اللازمة والرعاية للاطفال وتهيئة مركز الايواء بكافة الوسائل المطلوبة وتعيين ممرضين وباحثين اجتماعيين ونفسيين لتقديم الخدمة .

واوضح بان هنالك عشرة من الاطفال حالتهم الصحية متردية من بينهم طفلا مصاب بطلق ناري وتم تخصيص عنبر بمستشفى كسلا التعليمي لهم تحت اشراف اطباء مبينا ان الولاية ستعمل على تقديم كافة الاشياء المطلوبة للمركز وللاطفال موجها الادارة العامة للشباب والرياضة بمد المركز بمعدات رياضية لهولاء الاطفال.

من جانبه اكد مدير شرطة الولاية مقرر لجنة الامن ان اللجنة اهتمت اهتماما مباشرا بهذه الفئة من الاطفال وتم تهيئة الموقع ومده بالاحتياجات اللا زمة واوضح بان الزيارات للمركز ستكون متوالية من كافة الجهات المختصة.

معربه عن امله ان يتم التواصل مع اسر الاطفال عبر الاليات المعروفة.

واكد امين مجلس رعاية الطفولة بولاية كسلا الاستاذ عمر عثمان اجراء كافة الترتيبات لاستقبال الاطفال وتوفير الحد الادنى من الخدمات في مركز الايواء للاطفال الذين تم تسليمهم للصليب الاحمر وفق القانون الدولي والانساني وقانون الطفل.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: أطفال المليشيا الى كسلا وصول

إقرأ أيضاً:

إلغاء كافة الرحلات الجوية في مطار بروكسل شارلروا الجنوب

أعلنت إدارة مطار بروكسل شارلروا الجنوب في بلجيكا، إلغاء كافة الرحلات الجوية صباح اليوم الخميس من وإلى المطار، الذي يحتل المرتبة الثانية في بلجيكا من حيث حركة الركاب، بسبب إضراب العاملين به.

وذكر راديو فرنسا الدولي أن الأزمة بين موظفي المطار والإدارة تتعلق بظروف العمل.. مشيرا إلى أن مطار بروكسل شارلروا الجنوب، الذي يخدم أكثر من 190 وجهة معظمها في حوض البحر الأبيض المتوسط، يستقبل ثمانية ملايين مسافر سنويا.

اقرأ أيضاًإحباط محاولة تهريب عدد من التماثيل المصنوعة من العاج وعملتين أثريتين بمطار القاهرة

الرئيس التونسي يمنح الوسام الوطـني للدبلوماسية الراحلة ندى المسلماني

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الصومالي: قررنا رفع مستوى العلاقات مع مصر إلى أعلى المستويات الممكنة في كافة الأصعدة
  • مُساعد مدير الأمن للشؤون الأمنية يُشرف على الجمع الشهري لأعضاء “مركز شرطة الصابري”
  • قطاع الطاقة في الجزائر.. 5 ملفات حيوية أمام الرئيس تبون في الولاية الجديدة (تقرير)
  • مدير عام الشرطة يفتتح محطة الفحص الآلى ببورتسودان
  • نيجيرفان بارزاني يدعو لاستنساخ التجربة الكورية الجنوبية في كوردستان والعراق كافة
  • إلغاء كافة الرحلات الجوية في مطار بروكسل شارلروا الجنوب
  • «حماس» ترحب بإجراء حوار وطني شامل مع كافة الفصائل والقوى الفلسطينية
  • أطفال شيخ الله.. مأساة عمالة خطرة في أربيل (صور)
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة "فرحهم بشنطتهم" لتوزيع الشنط المدرسية بالمستلزمات علي الاطفال
  • ذي قار .. إخلاء دوائر الكهرباء كافة من الموظفين بسبب تلقيهم تهديدات