كشفت مصادر صحفية اليوم الأحد، عن تطورات خطيرة في العاصمة صنعاء، نتيجة استمرار الصراعات البينية داخل قيادات جماعة الحوثي الانقلابية .

وذكر الصحفي في صحيفة عكاظ السعودية، أحمد الشميري، أن الأنباء تتحدث عن توزيع 24 من القيادات الحوثية الكبيرة على عدد من المستشفيات، بعد إصابتهم بالتسمم .

وأكد الصحفي الشميري،أن والد أحد القيادات الحوثية، تعرض للقتل في مستشفى القدس العسكري بصنعاء، عقب إقدامه على قتل مشرفين حوثيين، اتهمهم بتسميم ابنه .

وفي السياق، ذكرت مصادر سياسية بصنعاء، للمشهد اليمني، بأن خلافات حادة نشبت بين قيادات حوثية، حول تشكيلة الوفد الذي سيزور الرياض - قبل أن يزورها الخميس الماضي - .

اقرأ أيضاً الحوثيون يفرضون الإقامة الجبرية على قيادات المؤتمر ويحاصرون 30 برلمانيًا بصنعاء تشييع 6 من القيادات الحوثية بصنعاء مستشار المشاط يدعو وفد جماعته في الرياض إلى عدم التركيز على الرواتب ورفض أي تنازلات ”مؤتمر صنعاء” يستعيد المشاركة الفاعلة في عضوية المفاوضات كفريق مستقل! أمطار على 15 محافظة خلال الساعات القادمة الحوثيون في ورطة.. والسعودية لن تلغي تصنيفهم من قائمة الإرهاب ولن تتنازل عن القيادات المطلوبة تحسن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية درجات الحرارة في مختلف المحافظات اليمنية أول شركة اتصالات تتراجع عن رفع أسعار باقات الإنترنت 4G بعد الضجة الواسعة.. ومصدر يكشف سر التعرفة الجنونية برلماني بصنعاء بعد مغادرة الوفد الحوثي إلى الرياض: هم سلطة ”جبايات متوحشة” لا يمثلون الشعب اليمني خطيب حوثي يسيء للنبي: ضعيف وأحاديثه جعلت الأمة تعيش في ضلال إلى أن جاءت المسيرة القرآنية! الحوثيون يطردون بروفسور في جامعة صنعاء من شقته بالسكن الجامعي وينهبون ممتلكاته

وقالت المصادر إن الخلافات نشبت بعد طلب قيادات حوثية بالذهاب ضمن الوفد، ومن بينها حسين العزي ومحمد علي الحوثي، فكان قرار الحسم، لإيران، التي حددت أعضاء الفريق بيقادة محمد عبدالسلام.

وسبق وأن كشفت مصادر مطلعة أن الوفد الحوثي، تكون من محمد عبدالسلام، وعبدالملك العجري، ويحيى الرزامي، وحسن الكحلاني، إضافة إلى جلال الرويشان.

وكانت جماعة الحوثي السلالية أعلنت مساء الخميس، مغادرة وفدها إلى العاصمة السعودية الرياض، لاستكمال المشاورات، والتفاوض بعدد من الملفات من بينها الإنسانية والاقتصادية العالقة.

ولاحقًا، أعلنت الخارجية السعودية أنها وجهت دعوة للوفد الحوثي، لزيارة الرياض، واستكمال المفاوضات، امتدادًا للمبادرة السعودية التي أطلقتها في العام 2021 واستمرارا للجهود السابقة والحالية التي يبذلها السفير السعودي، محمد آل جابر، مع الجانب العماني، للدفع بعملية السلام اليمنية إلى الأمام والوصول إلى وقف دائم ومستمر لإطلاق النار، والتوصل إلى حل سياسي مستدام ومقبول من جميع الأطراف اليمنية.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: القیادات الحوثیة

إقرأ أيضاً:

هجوم حوثي يستهدف سفينة تجارية متوجهة إلى السعودية

تصعيد جديد تقوم به ميليشيا الحوثي- ذراع إيران في اليمن، بحق السفن التجارية المارة قبالة سواحل اليمن والبحر الأحمر. في وقت يواصل فيه الجيش الأميركي توجيه مزيداً من الضربات الموجعة للحد من قدرات الميليشيات الهجومية التي تهدد أمن وسلامة الملاحة البحرية.

وقالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري، الخميس، إن سفينة تجارية أبلغت بتعرضها لمقذوف على بعد 84 ميلا بحريا غربي ميناء الحديدة اليمني المطل على البحر الأحمر. وأضافت إنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار حتى الآن.

ووفقاً للمعلومات الأولية، كانت السفينة المستهدفة متجهة إلى مدينة الدمام في شرق السعودية. وهو ما يدحض مزاعم الميليشيات الحوثية بأن عمليات الاستهداف تقتصر على السفن المتوجهة إلى الموانئ الإسرائيلية.

استمرار الهجمات الحوثية بإيعاز إيراني قابلته القوات الأميركية بشن مزيد من الضربات الموجعة ضد أهداف وأسلحة حوثية تهدد خطوط الملاحة الدولية المارة في البحر الأحمر وباب المندب.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية تدمير موقع رادار تستخدمه ميليشيا الحوثي لاستهداف السفن البحرية وتعريض الشحن التجاري للخطر.

وأوضحت القيادة بحسب بيان نشرته على صفحتها بمنصة "إكس": "خلال الـ24 ساعة الماضية، نجحت قواتنا في تدمير موقع رادار تابع للحوثيين في منطقة يسيطرون عليها في اليمن". وأضاف البيان إن عملية استهداف موقع الرادار تأتي بعد أن تقرر أنه "يمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

وأكدت القيادة الأميركية أن هذه الإجراءات ضرورية "لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية".

ومنذ مطلع يونيو الجاري، تمكن الجيش الأميركي من تدمير عدد كبير من الأسلحة الحوثية التي تهدد الملاحة البحرية في البحر الأحمر وخليج عدن، بينها 32 طائرة مسيّرة، و5 صواريخ بالستية مضادة للسفن، وصاروخا كروز للهجوم البري، و6 منصات لإطلاق الصواريخ، و3 زوارق دورية، و14 قاربا مسيّرا، و8 مواقع رادارات، و5 أخرى للدفاع الجوي، إضافة إلى محطة تحكم أرضية وعقدة قيادة وسيطرة واحدة.

ويؤكد الجيش الأميركي أن السلوك الخبيث والمتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة عبر البحر الأحمر وخليج عدن للخطر.

مقالات مشابهة

  • مليشيات الحوثي تختطف عشرات المدنيين في خمس محافظات
  • أطفال برؤوس منكمشة.. دراسة تحذر من مادة خطيرة في المستشفيات
  • صنعاء.. اشتباكات مسلحة بين قبيلتين في أرحب تغذيها قيادات حوثية
  • بعد تسريب معلومات ارعبت قيادات الحوثي...الجماعة تلجأ للاختطاف للتغطية على ماجرى
  • واشنطن في مجلس الأمن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر "تحديا يتطلب استجابة دولية"
  • هجوم حوثي يستهدف سفينة تجارية متوجهة إلى السعودية
  • فعالية ثقافية بصنعاء احياءً لذكرى رحيل العالم الرباني السيد بدر الدين الحوثي
  • كيف ردت المليشيات على من تخلفوا عن حضور (يوم الخرافة) لتأكيد الأحقية المزعومة لعائلة عبد الملك الحوثي في حكم اليمنيين؟
  • مليشيا الحوثي تختطف موظفًا في ”أطباء بلا حدود” بصنعاء في خضمّ حملة استهداف ممنهجة للمنظمات الإنسانية
  • إحياء ذكرى رحيل العلامة بدر الدين الحوثي بصنعاء