صرح رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة مارك ميلي، اليوم الأحد، بأن الولايات المتحدة يجب أن تفعل كل ما في وسعها لتجنب اندلاع حرب مع جمهورية الصين الشعبية.

الأركان المشتركة الأمريكية: الصين سترتكب خطأ استراتيجيا كبيرا إذا حاولت مهاجمة تايوان

وقال ميلي في مقابلة مع شبكة "سي إن إن": "علينا أن نفعل كل ما هو ممكن لتجنب صراع مسلح مفتوح مع الصين".

وأضاف ميلي أن الولايات المتحدة شاركت فعلًا في "حربي قوى عظمى"، موضحًا أنه كان يتحدث عن الحربين العالميتين الأولى والثانية، وأن مثل هذا الصراع مع جمهورية الصين الشعبية لا ينبغي أن يحدث.

وفي الوقت نفسه، بحسب القائد العسكري الأمريكي، في حال حدوث “غزو صيني لتايوان”، فإن واشنطن ستكون قادرة على صده، وأشار إلى أن الولايات المتحدة تريد "حلا سلميا" للوضع بين الصين وتايوان.

هذا وأكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي خلال محادثاته مع مساعد الرئيس الأمريكي للأمن القومي جيك ساليفان أن قضية تايوان تظل خطا أحمر في العلاقات بين واشنطن وبكين لا يمكن تجاوزه.

ونقل موقع وزارة الخارجية الصينية عن الوزير قوله: "يتعين على الولايات المتحدة أن تلتزم بالبيانات الصينية الأمريكية المشتركة الثلاثة وأن تفي بالتزامها بعدم دعم استقلال تايوان".

كما أكد رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة مارك ميلي مواصلة دعم الاتفاقيات الثنائية مع تايوان ومنها تلك المتعلقة بالضمانات، مبينا أن بلاده قادرة على درء أي هجوم محتمل قد يشن على تايوان.

وأضاف: "نريد علاقات سلمية بين الصين وتايوان.. لكن من الناحية العسكرية، أعتقد أن الصين سترتكب خطأ استراتيجيا كبيرا إذا حاولت مهاجمة تايوان أو الاستيلاء عليها".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا البنتاغون الجيش الأمريكي الجيش الصيني بكين جو بايدن شي جين بينغ واشنطن الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

دبلوماسي: إسرائيل تستخدم تكنولوجيا تبعد عن الإمكانيات السيبرانية الأمريكية

قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن للقاهرة أتت لمناقشة التطورات الأخيرة التي حدثت بالجنوب اللبناني، إذ أن الولايات المتحدة الأمريكية أصبحت تُستخدم لكي تمارس إسرائيل عدوانها المتواصل.

عاجل- رئيس وزراء لبنان يطلب انعقاد مجلس الأمن الدولي جراء العدوان الإسرائيلي خسوف القمر 2024..بين الظاهرة العلمية والتعاليم الدينية وكل ما تحتاج معرفته عن الصلاة والدعاء

وأضاف “بيومي” خلال مداخلة هاتفية عبر قناة إكسترا نيوز، أن التكنولوجيا التي استخدمتها إسرائيل بعيدة عن الإمكانيات السيبرانية للولايات المتحدة الأمريكية، مشيرًا إلى اغتيال إسماعيل هنية في طهران، إذ أن تل أبيب استخدمت الأقمار الصناعية في تحديد موقعه.

ولفت إلى أن واشنطن تقف متحيرة أمام الرأي العام حول رغبتها في تهدئة الحرب والتزامها بمساندة إسرائيل ودعم رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وتابع: «من الواضح أن نتنياهو ذكر الرئيس الأمريكي جو بايدن الكثير من المرات أنه لن يوقف الحرب، إذ أن له مصالحه الشخصية في استمرارها، لطالما كانت الحرب مستمرة فنتنياهو بعيد عن المُساءلة القانونية في إسرائيل».

وأكد أن مصر لديها علاقات متميزة وجيدة مع الولايات المتحدة الأمريكية، فضلا عن المشاورات الاستراتيجية، وشدد على أن الولايات المتحدة الأمريكية من أكثر الدول الداعمة لمصر عسكريًا واقتصاديًا واستثماريًا.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء جورجيا: القيادة الأمريكية تخضع لتأثير غير رسمي أدى لفرض عقوبات علينا
  • عاجل.. أول رد من “الخارجية الأمريكية” بشأن تورطها في انفجارات البيجر بلبنان
  • الخارجية الأمريكية: لا علاقة لنا بانفجارات أجهزة البيجر في لبنان
  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة لم تنسق مع إسرائيل لتنفيذ تفجيرات لبنان
  • دبلوماسي: إسرائيل تستخدم تكنولوجيا تبعد عن الإمكانيات السيبرانية الأمريكية
  • نجيب ميقاتي: نبذل كل ما في وسعنا لمنع الحرب عن لبنان
  • بسبب تايوان.. الصين تفرض عقوبات على 9 شركات أميركية
  • وزير الخارجية: أطلقنا اليوم مجموعة العمل المشتركة مع الولايات المتحدة بعدة مجالات
  • واشنطن: لا صلة لنا بتفجيرات لبنان
  • وزير الحرس الوطني وسفير الصين يستعرضان الموضوعات المشتركة