أكدت المدير العام لمستشفى الأبيض الدولي (الضمان) د. آمال خليل يوسف استمرار الأيام العلاجية التخصصية المجانية بمدينة الأبيض، وكشفت أن المستشفى نفذ حتى الآن عدد 16 يوما علاجيا مجانيا شمل جميع التخصصات المختلفة وتجاوز عدد المترددين فيها 2000 مريضا. واشارت د. آمال إلى أن شهر اكتوبر القادم سيشهد ايام علاجية مجانية مكثفة خاصة في مجال النساء والتوليد تحقيقا للمسئولية المجتمعية للمستشفى وخدمة للمواطن.

في ذات السياق قالت المدير العام أن المستشفى ظل يقدم الإسناد في شتى المجالات للقطاع الصحي بشمال كردفان، من أجل توفير الخدمة الطبية ومراعاة للاوضاع الانسانية والاستثنائية التي تمر بها البلاد. واكدت أن التعاون المشترك يظل قائما مع كافة أركان المنظومة الصحية، مشيدة بكافة الجهات التي شاركت في تنفيذ الأيام العلاجية التخصصية المجانية التي نفذها مستشفى الضمان ومازال ينفذها. وبشرت د. آمال خليل مواطني الولاية والولايات المجاورة باستيعاب مستشفى الضمان لعدد من الكوادر الطبية والاستشاريين في التخصصات النادرة والدقيقة القادمين من الخرطوم أمثال جولينا جوزيف استشاري الجراحة العامة والاورام الحائز على الدكتوراة من الكلية الملكية والاورام في القاهرة والذي أعلن عن عيادة مجانية كل يوم اثنين، هذا بجانب مصطفى النور بحر استشاري الأشعة التشخيصية والأشعة التداخلية رئيس مركز سوبا للأشعة التشخيصية الذي يقوم بعلاج الحالات النادرة بدون تدخل جراحي كبير عبر الموجات الصوتية والملونة أو القسطرة مع تخفيضات كبيرة. وابانت آمال خليل أن مستشفى الأبيض الدولي ضم عددا مقدرا من الخبرات الطبية الذين يمثلون إضافة حقيقية ونوعية تصب في مصلحة توطين العلاج بمدينة الأبيض خدمة لمواطن ولاية شمال كردفان وجميع الولايات المجاورة. وأكدت أن المستشفى ظل يعمل دون توقف رغم التحديات التي تواجه العمل مشيدة بجميع العاملين بمستشفى الضمان وهم يقدمون تضحيات كبيرة في ظل ظروف الحرب التي تشهدها البلاد وخاصة الولاية. سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

"الصحة الفلسطينية": استشهاد 1151 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان على غزة

وثّقت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد 1151 من الكوادر الطبية، إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي للمستشفيات والمراكز الصحية وسيارات الإسعاف، كما تسبب الاحتلال بتدمير 90% من المنظومة الصحية، من خلال استهداف المستشفيات والعيادات وإخراجها عن الخدمة، مما فاقم من الوضع الصحي في قطاع غزة.
وأكدت الوزارة الفلسطينية أن 23 مستشفى في القطاع خرجت بشكل كلي عن الخدمة، و 15 مستشفى تعمل بشكل جزئي، بسبب القصف الإسرائيلي ونفاذ الأدوية والمستلزمات الطبية والوقود، مشيرة إلى توقف 80 مركزاً صحياً بسبب العدوان، وتوقف وتضرر 130 مركبة إسعاف.
أخبار متعلقة استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال على وسط وجنوب غزةخلال أسبوع.. مشروع "مسام" ينتزع 2.474 لغمًا في اليمن

مقالات مشابهة

  • انزلق من الطابق التاسع.. حقيقة سقوط مصعد بمستشفى خاص ببنها وإصابة سيدة
  • "الصحة الفلسطينية": استشهاد 1151 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان على غزة
  • إحالة 4 أطباء للتحقيق بمستشفى أسيوط العام لعدم تواجدهم فى المستشفى   
  • عمرو خليل: كل المعطيات تعكس رغبة نتنياهو وحكومته في استمرار الحرب على غزة
  • ملتقى علمى بمستشفى الفيوم العام حول "التغذية العلاجية لمرضى العناية المركزة"
  • الأبيض: ماضون في إنشاء شبكة صحية قوية
  • محافظ المنيا يفتتح تطوير قسم العناية المركزة بمستشفى سمالوط التخصصي
  • اكتشافات الغاز في حقل أنشوا بالعرائش أقل من المتوقع.. استمرار أعمال الحفر وسط آمال برفع الإنتاج
  • 39«إكسترا نيوز»: مصابا وحالتا وفاة في حادث قطاري الزقازيق
  • استمرار محاضرات الفهرسة الإلكترونية وورش مصر جميلة المجانية بالقليوبية