كتب- محمد عبدالناصر:
استضاف الدكتور مهاب مجاهد، الطبيب النفسي، الفنان خالد الصاوي، في أولى حلقات برنامج الصالة، حيث تركزت مناقشة الحلقة الأولى عن الحياة الزوجية.

الصالة، برنامج اجتماعي يناقش فيه الطبيب النفسي صاحب الرؤية العلمية والضيف صاحب الخبرات الحياتية في موضوعات مختلفة تخص كل بيت مصري، بهدف تقديم وجبة مفيدة وممتعة للمشاهد.

وقال الدكتور مهاب مجاهد: "الصالة مش مجرد مكان في البيت، صالة البيت المصري جزء ليه رمزية خاصة جدًا، مكان شاهد على مناقشات ومواقف وأحداث كتير أوي في حياتنا منها الحلو ومنها الوحش وعلشان كده قررنا حوارنا يكون في الصالة".

وأضاف: "جدتي كانت دائما تقول لي اسأل مجرب ولا تسأل طبيب، عشان كدا في الصالة حريص إن يكون معايا مجرب عنده تجربة حقيقية في الحياة خبرته تقدر تفيد أي حد، ونقدر نقدم لكم وجبة خفيفة بين التحليل النفسي وصنعة الحياة".

وكان أول ضيوف برنامج في الصالة الفنان خالد الصاوي، والذي طُلب منه تلخيص الزواج في 3 كلمات فقط.

وقال خالد الصاوي: "الزواج شر لابد منه.. أنا اتجوزت وانا عندي 49 سنة تقريبا، لكن في الحقيقة قبل ما أتجوز حياتي كانت صعبة جدا ومكنش ينفع أعيش مع أكثر من ست، السعادة في امرأة واحدة".

وأكد الصاوي أن اتفاق الراجل على الزواج، هو اتفاق بينه وبين زوجته بعدم خيانتها وتخصيص وقت لها وعدم البخل عليها بأي فلوس".

وتابع: "تأخير الزواج بيخليك أناني واستقلالي أكثر".. ونجاح الزواج بيعتمد على خليط من الاعتمادية والاستقلالية".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: العاصفة دانيال زلزال المغرب الطقس سعر الدولار الحوار الوطني أحداث السودان سعر الفائدة خالد الصاوي الحياة الزوجية خالد الصاوی

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يبحث التعاون مع جامعة جنوب الوادي

استقبل الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، اليوم الأحد، بالديوان العام، الأستاذ الدكتور أحمد عكاوى رئيس جامعة جنوب الوادى، لبحث وتعزيز أوجه التعاون والتنسيق بين المحافظة والجامعة كبيت للخبره في تحقيق خطط التنمية المستدامة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لأبناء المحافظة.

 

 جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، و الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى الأسبق، والدكتور محمد سعيد نائب رئيس جامعة جنوب الوادى لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والوفد المرافق لهما.

                        

في البداية هنأ الدكتور أحمد عكاوي، الدكتور خالد عبد الحليم، لتوليه منصب محافظ قنا، وثقة القيادة السياسية في كفاءته، وخبرته البارزة، متمنياً له النجاح، والتوفيق في مهام عمله، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في شتى المجالات، واستكمال مسيرة التنمية، والتطوير داخل محافظة قنا، مؤكداً على دعم الجامعة الكامل لجهود التنمية بالمحافظة. 

 

ومن جانبه أشاد محافظ قنا، بالدور الذي تؤديه جامعة جنوب الوادى في خدمة المجتمع، معربًا عن رغبته في التعاون المثمر، والاستعانة بالجامعة كبيت للخبرة كونها المؤسسة العلمية التى يمكن الإعتماد عليها من خلال برامجها التعليمية المتنوعة وأنشطتها البحثية والعلمية. 

 

 مشيراً إلى أهمية التكاتف بين مختلف مؤسسات الدولة لتحقيق خطط التنمية المستدامة، والمساهمة فى تنفيذ المبادرات الرئاسية التى تستهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين انطلاقًا من دورها التعليمى ورسالتها المجتمعية ودورها الرائد شريكًا فاعلًا في خطط التنمية بالمحافظة كونها صرحا عريقا من صروح التعليم في جنوب الصعيد. 

 

واستعرض رئيس جامعة جنوب الوادى، خطه التطوير الشامل التى تشهدها الجامعة ومستشفياتها التعليمية خلال الفترة الحالية، فضلا عن إدارج الجامعه ضمن التصنيفات الدولية، مشيرًا إلى ما تمتلكه الجامعة من إمكانيات علمية رفيعة المستوى وقوة شبابية واعدة مؤهلة للمشاركة الإيجابية في دفع الاقتصاد المحلي والقومي في ظل القيادة الرشيدة لفخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، معربا عن حرصه على التعاون الدائم والمثمر مع المحافظة ومد يد العون لها على مختلف الأصعدة.

أبرز المعلومات عن الدكتور خالد عبد الحليم: 

يذكر أن الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا الجديد عمل مدرساً بمركز التنمية الإقليمية بمعهد التخطيط القومي، كما شغل مناصب مستشار وزير التنمية المحلية لتنمية الصعيد وعضو مجلس إدارة هيئة تنمية الصعيد ومدير مشروع الدعم الفني للوزارة المنفذ من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الممول من الاتحاد الأوروبي.

وعمل على ملفات اللامركزية وتطوير الإدارة المحلية منذ 2010، وله دراسات في مجالات التنمية بالمشاركة والتنمية المستدامة والحوكمة وتطوير الإدارة المحلية والتنمية الاقتصادية المحلية. 

كما أنه عمل مدرس زائر للسياسات الحضرية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة 2012-2020، و استشاري لعدد من المنظمات الدولية منها البنك الدولي ومنظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ومنظمة العمل الدولية وغيرها، كما عمل في عدد من البرامج التنموية منها برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر الممول من البنك الدولي والحكومة المصرية، ومع التعاون الإنمائي الألماني في برنامج التنمية بالمشاركة للمناطق العشوائية، وكمدير لمرصد التنمية المحلية التابع لوحدة تطوير الإدارة المحلية وثم مديراً للوحدة بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية. 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • يستهدف 940 طفلا.. برنامج لإعادة التأهيل السمعي لأطفال سوريين بتركيا
  • محافظ قنا يبحث التعاون مع جامعة جنوب الوادي
  • ردة فعل طريفة لـ إيبانيز بعد نهاية تدريباته في الصالة الرياضية .. فيديو
  • جامعة الملك خالد تدعو الطلاب للتسجيل في برنامج "الإعداد المهني"
  • أول تعليق من وائل جسار على طلب فنانة شهيرة الزواج به
  • ماذا يريد الشعب من الحكومة؟
  • اقدمها عمرها 4500 عاما.. ماذا تعرف عن الاشجار المنفردة المشهورة في إيران؟
  • عزة مصطفى في أولى حلقات برنامج «الساعة 6»: نقول ما يرضي ضمائرنا والوطن
  • اليوم.. انطلاق أولى حلقات برنامج «الساعة 6» على الحياة للإعلامية عزة مصطفى
  • ينطلق غدًا السبت.. تفاصيل برنامج "الساعة 6" على قناة الحياة