أفاد وزير الصحة الليبي بالحكومة المكلفة من البرلمان عثمان عبد الجليل اليوم الأحد، بمقتل 4 أفراد من فريق إغاثة يوناني في حادث سير بعيد وصولهم البلاد للمشاركة بعمليات البحث والانقاذ.

عالم: شدة إعصار "دانيال" في ليبيا تماثل انفجار قنبلة هيروشيما كل 20 ثانية

وفي مؤتمر صفحي بمدينة درنة، أوضح عثمان عبد الجليل أن "الحادث الرهيب" وقع عندما كان الفريق اليوناني في طريقه من بنغازي إلى درنة الواقعة على بعد 300 كيلومتر شرقا.

 

وأضاف الوزير عبد الجليل: "الفريق كان مؤلفا من 19 شخصا..قتل أربعة منهم وأصيب ال15 الآخرون..ثمانية هم في وضع مستقر والسبعة الآخرون في وضع حرج".

وأشار إلى أن الحادث وقع  حين اصطدمت مركبة الفريق اليوناني بسيارة كانت تقل عائلة ليبية، قتل ثلاثة من أفرادها وأصيب اثنان آخران بجروح بالغة، بحسب الوزير.

هذا وأكدت هيئة أركان الجيش اليوناني أن فريقا من المسعفين أرسلته وزارة الدفاع إلى ليبيا تعرض لحادث سير، لكنها اكتفت بالحديث عن "إصابات طفيفة" بين أفراده.

وذكرت السلطات اليونانية أن "عملية تجري لإعادة هذه الطواقم من بنغازي"، لافتة إلى أنها أرسلت لهذا الغرض طائرة للجيش اليوناني من طراز سي-130 تحمل فريقا طبيا. 

وكانت قد اجتاحت الأحد الماضي عاصفة ناجمة عن الإعصار "دانيال" عدة مناطق شرقي ليبيا، أبرزها مدن درنة وبنغازي والبيضاء والمرج وسوسة، مخلفة آلاف الضحايا والمفقودين، فيما تسببت السيول والفيضانات باختفاء أحياء بأكملها، وانهيار جسور، ودمار واسع في شبكة الطرق بمدينة درنة وجوارها.

هذا وتعمل فرق الإنقاذ المحلية والأجنبية على تكثيف جهودها للبحث عن ناجين وانتشال ودفن الجثث المتناثرة في أرجاء المدينة.

المصدر: "فرانس برس"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أثينا إعصار دانيال الحوادث تويتر غوغل Google فيسبوك facebook

إقرأ أيضاً:

أبو النجا: تعاقدنا مع 669 معلما جديداً لتعويض النقص في درنة

أعلن مسؤول قسم الإعلام بمراقبة التربية والتعليم درنة عبدالله أبو النجا انطلاق الدراسة بشكل غير فعلي يوم 29 سبتمبر بحضور المعلمين فقط للمدارس لتجهيزها، وستكون البداية الفعلية للدراسة يوم 06 أكتوبر الجاري داخل مدينة درنة المركز فقط.

أضاف في تصريحات لمنصة فواصل أن عودة العمل في حوالي 8 مدارس بعد استكمال صيانتها وستستقبل طلاب الشهادة الثانوية فقط، و لتعويض العجز في المعلمين تم التعاقد مع 669 معلم جديد، وفي انتظار إتمام إجراءات تعينهم بشكل رسمي.

وأشار إلى أن المدارس المجاورة للمدينة والتي تتبع مراقبة تعليم درنة انطلقت فيها الدراسة بكامل مراحلها، وبدأنا في توزيع الكتب المدرسية على مستوى المدينة وما جاورها، و ننتظر استلام باقي المدارس من صندوق إعادة إعمار ليبيا بعد الانتهاء من صيانتها.

مقالات مشابهة

  • بيراميدز يعلن استدعاء ثلاثي الفريق الأجانب لمنتخبات بلادهم قبل معسكر أكتوبر
  • أبو النجا: تعاقدنا مع 669 معلما جديداً لتعويض النقص في درنة
  • السوداني يرأس اجتماعاً يضمّ فريق الأزمات ولجنة إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • انقطاع التيار الكهربائي عن بلدات في الجليل الأعلى شمال إسرائيل عقب سقوط صواريخ أطلقت من لبنان
  • رئيس مجلس الشيوخ: مصر تدعم ليبيا والسودان في أزمتهما
  • شبانة : الأهلي أصبح فريق "بهوات" و مندهش من كثرة حضورهم المناسبات الاجتماعية وافتتاح المشاريع
  • الإعلام الحكومي خلال استقباله وفدًا من الأمم المتحدة: المنظمات الدولية أداؤها ضعيف في إغاثة وتأمين شعبنا
  • الكعبي يحلق بصدارة هدافي الدوري اليوناني
  • محمد عبد الجليل: الأهلي يحتاج "رمضان " في منصب مدير الكرة
  • محمد عبد الجليل: الأهلي يحتاج محمد رمضان في منصب مدير الكرة.. بالرغم من أنه سبب رحيلي