قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن مد فترة مبادرة التجنيد للمصريين بالخارج وتسوية المواقف التجنيدية للمصريين بالخارج حتى شهر أكتوبر المقبل، جاء استجابة لمطالب ومناشدات المصريين بالخارج التي وردت إلى وزارتي الهجرة والخارجية، وتم نقلها للجهات المعنية والمختصة بالمبادرة، حتى يتمكن مواطنينا في مختلف الدول الاستفادة من الخدمة التي تقدمها.

وزيرة الهجرة: 291 مفقودا مصريا في ليبيا بسبب العاصفة دانيال وزيرة الهجرة تعلن عن إعادة قانون السيارات| نواب: استجابة للمصريين بالخارج.. ويسهم فى زيادة الدخل القومي من العملة الصعبة

 

مضيفة خلال مداخلة هاتفية في برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON":  أن المبادرة لاقت إقبالاً واسعاً من المصريين في الخارج سواء الدراسين أو العاملين  أو مزوجي الجنسية في الأعمار ما بين 19-30 عاماً وذلك في ضوء تراكم المواقف التجنيدية منذ جائحة كوفيد 19 وماتبعها من أزمات عالمية أغلقت الحدود وترتب عليها تكدس حسم المواقف التجنيدية للعاملين في الخارج.

  
أوضحت الجندي أهمية المبادرة لاستكمال الأوراق الثبوتية للمصريين في الخارج حتى يتمكنوا من ممارسة حياتهم والحصول على باسبورات خاصة بهم وتمكنهم من العمل وغيره وذلك نظير سداد مبلغ 5 الالاف دولار أو مايعدلها بعملة اليورو.
 

ونفت الوزيرة وجود شبهة عدم دستورية وأنه وفقاً لذلك قد يستغل بعض المقيمين في الداخل المبادرة لتسوية مواقفهم التجنيدية في  هذه الاجراءات قائلة: “ شرط أساسي للاستفادة من مبادرة تسوية الوضع التجنيدي للشباب المصري بالخارج أن يكون الشاب في الخارج، ورغم أننا تلقينا إتصالات تحاول الاستفادة من تلك المبادرة من أبناءنا في الداخل إلا أنه تم الرد بحسم أنه شرط أسياسي أن يكون  ذلك قاصراً على المقيمين في الخارج ".
 

وحول حصر أعداد المستفيدين  من تلك المبادرة أوضحت أنه حتى الان لم تصل للهجرة م  وزارة الدفاع متوقعة أن يتم حصر ذلك مع نهاية المبادرة.
 

ونشادت الوزيرة المصريين للاسراع في الاستفاد من المبادرة وأنه من الصعب تمديدها مجدداً وأنها ستكون وضعاً إستثنائياً  فقط لعلا مشكلة مؤقتة ولن يتم عقدها سنوياً.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإعلامية لميس الحديدي السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة السفيرة سها جندي المصريين في الخارج شاشة ON فی الخارج

إقرأ أيضاً:

المصريون في الخارج يثمنون جهود الدكتور مدبولي وتعيين السفير نبيل حبشي للهجرة

قال الدكتور ابراهيم يونس نائب رئيس اتحاد الجاليات المصرية في اوروبا، ممثل الاتحاد العام للمصريين بالخارج عن ايطاليا: " إن إختيار السفير بدر عبد العاطي لتولي حقيبة الخارجية والهجرة كان له ردود افعال ايجابية لدى المصريين في الخارج وخاصة في اوروبا".


وتابع،  إضافة إلى إختيار السفير نبيل رياض حبشي عن قطاع الهجرة وشئون المصريين في الخارج، وهو ما وجد ارتياحا وتفاؤلا لدى المصريين في أوروبا، على أمل النهوض والمضي قدوما بشئون المصريين في الخارج، في ظل مرحلة مليئة بالأحداث الدولية والصراعات بمنطقة الشرق الأوسط، ومايحدث بين روسيا وأوكرانيا من حروب دامية.

وأضاف يونس - يأتي هذا التفاؤل لما تحظى به السيرة الذاتية للسفير نبيل رياض حبشي، من خبرات وكفاءات، في ادارة ملفات عديده بالخارجية المصرية، فكان يشغل منصب مساعد أول وزير الخارجية، وايضا مديرا لإدارة المراسم بالوزارة، ومن قبل، كان نائبًا عن وزير الخارجية السابق في مهام كثيرة تتعلق بالداخل والخارج. إضافة الى ملفات عديدة تولى إدارة شئونها بتوفيق ونجاح.

وتقدم الاتحاد العام للمصريين في الخارج عن ايطاليا، واتحاد الجاليات المصرية في اوروبا بخالص التهاني للسيد الوزير بدر عبد العاطي على ثقة القيادة السياسية  وتولي سيادته لوزارة الخارجية، وكذا النائبان لوزارة الخارجية السفير نبيل رياض حبشي والسفير ابو بكر محمد حنفي محمود،  وخالص الامنيات الطيبة لسيادتهم بالتوفيق والتقدم والسداد.

مقالات مشابهة

  • المصريون في الخارج يثمنون جهود الدكتور مدبولي وتعيين السفير نبيل حبشي للهجرة
  • خبير: مبادرة «ابدأ» تعمل بشكل أساسي على دعم وتوطين الصناعات الوطنية
  • في 10 نقاط.. كيف ساعدت مبادرة «ابدأ» القطاع الصناعي المصري؟
  • العبيدي: تواصل السفير نبيل حبشي مع المصريين بالخارج بداية مبشرة
  • مشكلات وهموم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة
  • المصريون بالنمسا: من الأجدى ضم وزارة الهجرة إلى الخارجية
  • بهجت العبيدي: نشيد بالبيان الأول لوزارة الخارجية والهجرة
  • وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة
  • وزير الخارجية يكلف السفير نبيل حبشي بالإشراف على قطاع الهجرة وشئون المصريين بالخارج
  • ‏‎وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة